أخبارنا المغربية ـــ عبد المومن حاج علي 

قالت شارلوت غونين، المغنية الفرنسية المشهورة بلقب "ڤيتا"، في مقابلة مع قناة "آر تي إل"، إنها ستستأنف أشغال بناء منزلها الشخصي الذي بدأته في منطقة قريبة من مراكش، والذي تم إيقافه بعد الزلزال الأخير الذي شهده المغرب في شتنبر الماضي، والذي بلغت قوته 6.9 درجة، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 2960 شخصًا وإصابة أكثر من 5670 آخرين، 

وكشفت غونين لمضيفها إيريك دوسارت، أنها تقوم حاليًا ببناء منزلها في المغرب، مقرة أنها تواضب على زيارة المملكة باستمرار، مؤكدة أن والداها عادا إلى البلاد بعد أسبوع من الزلزال، وكانا محظوظين لأن منزلهما لم يتأثر.

وأثنت المغنية الفرنسية المشهورة على تفاعل الملك محمد السادس مع الحادث حيث صرحت أنه بذل كل ما في وسعه، وأن السلطات قدمت ولا تزال تقدم أكبر قدر ممكن من المساعدة.

وتابعت: "إنه أمر مثير حقًا، هناك أماكن انهارت بالكامل، لقد كانت المساعدة المتبادلة والتضامن هناك لا يصدق، أنشأ أحد الأصدقاء هناك مكانا لجمع الطعام وتوزيعه، وبعد عشرة أيام قال لي: كان لدينا الكثير لدرجة أننا اضطررنا للتوقف، كانت المساعدات استثنائية حتى على المستوى الدولي، لقد كان حقا درسًا في الإنسانية". 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

منير فخري عبدالنور لـ«الشاهد»: نقاشات جبهة الإنقاذ كانت ثرية وهدفها واحد

كشف منير فخري عبدالنور، السياسي البارز ووزير السياحة والتجارة والصناعة الأسبق، عن كيفية تنظيم العمل في جبهة الإنقاذ، أثناء نشاطها.

وقال «عبد النور»، خلال حواره لبرنامج «الشاهد» مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»: «حزب المصريين الأحرار أعطانا مكتب في الزمالك، وكنا نجتمع على الأقل 3 مرات في الأسبوع، والجميع كان مواظبًا ومتحمسًا».

وأضاف أن المناقشات داخل جبهة الإنقاذ كانت ثرية جدًا، فضلا عن منافسة بين الأطراف المختلفة، وهذا أمر طبيعي، متابعًا: «كنا نصل دائمًا إلى توافق في نهاية كل اجتماع».

واستطرد: «كانت هناك اختلافات في الرأي بخصوص التوقعات، لكن الهدف كان واحدًا، هناك من كانوا متأكدين من أن النصر قريب، وأننا سنتمكن من القضاء على نظام الإخوان وتغييره في أسرع وقت ممكن».

مقالات مشابهة

  • مراكش.. جمعية قطر الخيرية تنظم حفل زواج لفائدة 100 فتاة من إقليم الحوز
  • منصة TripAdvisor : معالم المغرب وتجاربه السياحية تستحوذ على المراكز الأولى أفريقياً
  • أمواج غزة تفكك رصيف بايدن البحري للمرة الثالثة
  • محمد أبوالعلا يكتب: ميلاد جديد لمصر الحديثة
  • نشوى الديب تكتب: نداء شعب.. واستجابة جيش
  • المغنية الأمريكية أغيليرا تحيي حفل عيد ميلاد عارضة الأزياء الروسية رومانوفا في مراكش
  • نجمة تلفزيونية تنفق آلاف الدولارات لإطالة ساقيها بطلب من زوجها... فينفصل عنها
  • القضاء العراقي العدالة بمعنى الإنسانية
  • "ألم لم يتحمله بشر".. معاناة الكندية سيلين ديون ورحلتها مع متلازمة الشخص المتصلب
  • منير فخري عبدالنور لـ«الشاهد»: نقاشات جبهة الإنقاذ كانت ثرية وهدفها واحد