استهدف طيران قوات الاحتلال الإسرائيلي مركبة إسعاف بشكل مباشر خلال نقلها مصابين بالقرب من منطقة "الترنس" في مخيم جباليا، في إطار عدوانه المتواصل على قطاع غزة.

ووثقت مقاطع مصورة لحظات استهداف الاحتلال لسيارة الإسعاف بعد غارة ضخمة شنتها مقاتلاته على منطقة "الترنس" المكتظة بالسكان شمال القطاع، وسط أنباء عن ارتقاء 50 شهيدا على الأقل في حصيلة مرشحة للارتفاع.



متابعات ا استهداف سيارة اسعاف بشكل مباشر أثناء نقلها مصابين، بالقرب من منطقة "الترنس" في جباليا، وأنباء عن ارتقاع عدد من الشهداء في قصف الاحتلال للمنطقة. pic.twitter.com/905jjKybmE — بوابة اللاجئين الفلسطينيين (@refugeesps) October 9, 2023
وناشدت وزارة الصحة في غزة، المجتمع الدولي التحرك للجم عدوان الاحتلال على مراكز العلاج والإسعاف في القطاع، مشددة على أن الاحتلال يتعمد قصف المشافي والإسعاف وقتل وإصابة الطواقم في خرق للقوانين الدولية.


ومنذ مساء الأحد، شنت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة على مناطق مختلفة من قطاع غزة، متعمدة استهداف المنازل والأحياء السكنية ما تسبب في ارتقاء 24 شهيدا من عائلة واحدة في محافظة رفح.

وردت المقاومة على استهداف الاحتلال لبيوت المدنيين برشقات صاروخية مكثفة على مناطق في العمق الإسرائيلي. 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلي غزة الفلسطينيين فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

كيف علقت والدة شهيد بعد رؤيتها مدرعة إسرائيلية مدمرة في غزة؟ (شاهد)

أعربت سيدة فلسطينية عن سعادتها برؤية مدرعة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بعد تدميرها على أيدي المقاومة الفلسطينية في حي تل الهوى جنوب غربي مدينة غزة، مشيرة إلى أن ذلك المشهد تسبب "ببرد في قلبها" على دماء ابنها الذي قتله الاحتلال.

وأظهر مقطع مصور متداول على منصات التواصل الاجتماعي، لحظات سعادة السيد الفلسطينية وهي تتحدث عن مدرعة إسرائيلية مدمرة، حيث قالت "أحلى منظر تفجير الدبابة، وبدنا كمان وكمان، والله يحمي المقاومة".

الله أكبر .. الله أكبر .. يا رب كما بردت قلبها في الشجاعية برد قلوبنا في تل الهوى.. pic.twitter.com/QVYtgRKL7H — معاذ شحادة (@mo3athshhada) July 10, 2024
وأضافت "انبسطت وقت شفت الدبابة، دمي برد شوي على ابني ودمه، لأنه من وقت استشهد وأنا مكسورة".

وشهدت حي تل الهوى معارك ضارية بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال، بالتزامن مواجهات حادة في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

ونشرت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مشاهد من عملية قنص الضابط في جيش الاحتلال في منطقة الصناعة بحي تل الهوى بمدينة غزة.

والثلاثاء، بثت "كتائب القسام" مشاهد مصورة وثقت لحظات استهداف قوة راجلة إسرائيلية في تل الهوى بعد تحصنها في منزل، بالإضافة إلى استهداف جرافة عسكرية تابعة للاحتلال.

وفي سياق متصل، تمكنت "القسام" خلال الأيام الماضية من قتل وإصابة العشرات من جنود الاحتلال الإسرائيلي داخل حي الشجاعية.


واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، بمقتل ضابط من الوحدة الخاصة "الكوماندوز" في معارك اندلعت مع المقاومة الفلسطينية في وسط قطاع غزة.

كما أقر بإصابة جنديين بجروح خطيرة من "لواء الإسكندروني" في معركة وسط قطاع غزة.

يأتي ذلك في ظل فشل الاحتلال الإسرائيلي في تحقيق أهداف عدوانه على قطاع غزة رغم مرور 9 أشهر على اندلاع الحرب الدموية، بما في ذلك القضاء القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينية.

ولا تزال المقاومة الفلسطينية تعلن بوتيرة يومية عن قتل وإصابة جنود إسرائيليين، فضلا عن إطلاقها الصواريخ ضد مواقع للاحتلال بين الحين والآخر، الأمر الذي يؤكد احتفاظها بقدراتها الصاروخية على الرغم من الحرب المدمرة.

مقالات مشابهة

  • الحوثي: استهداف سفينة أمريكية شمال شرق جزيرة سقطرى في المحيط الهندي
  • سرايا القدس تبث مشاهد توثق لحظات قصف مستوطنات الاحتلال (شاهد)
  • فلسطين.. قوات الاحتلال تقتحم بلدة عنبتا شرق مدينة طولكرم
  • مدفعية الاحتلال تقصف شمال منطقة المغراقة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • البرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين في غزة
  • كيف علقت والدة شهيد بعد رؤيتها مدرعة إسرائيلية مدمرة في غزة؟ (شاهد)
  • مشاهد مثيرة لاقتحام القسام مقر قيادة الاحتلال في رفح.. كل التحركات مرصودة (شاهد)
  • شاهد.. القسام تنفذ عمليات نوعية ضد الاحتلال في تل الهوى بغزة
  • ‏إعلام إسرائيلي: أنباء عن استهداف سيارة من مسيرة إسرائيلية على طريق الصبورة في دمشق
  • طبيب فلسطيني يبكي خلال لقاء مصور بسبب تفشي المجاعة في غزة (شاهد)