أشرفت وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي كمال بداري. ومستشار رئيس الجمهورية المكلف بالتربية والتعليم صبيحة اليوم الإثنين من المدرسة العليا للفنون الجميلة بالجزائر العاصمة. على فعاليات افتتاح السنة الجامعية 2023-2024 للمدارس والمعاهد الفنية العليا التابعة لقطاع الثقافة.

وأكدت الوزيرة في كلمتها أنً النهضة الحقيقة للتكوين الفني في الجزائر لا تتأتى إلا بآليات فاعلة. ما يستوجب العناية الفائقة بامتثال برامج التكوين الفني لمعايير الجودة الدولية. وذلك من أجل تحقيق الاعتراف وتسهيل الشراكة بين مؤسساتنا التكوينية والمؤسسات الدولية.

كما شددت الدكتورة صورية مولوجي على أهمية المتابعة والمرافقة التي تضمن التحسين المستمر. من خلال التقييم الدوري لنتائج الطلبة باستخدام البرامج والوسائل المناسبة الداعمة لتحصيل علمي رفيع واكتساب كفاءات عالية.

وباشرت الوزارة منذ أكثر من سنة جملة من الإصلاحات العميقة والشاملة في مجال التكوين الفني في بلادنا. وذلك استجابة لتوجيهات والتزامات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. الذي شدد على ضرورة العناية بالتكوين الفني ومرافقة الشباب المبدعين والمتخرجين من المعاهد الفنية في بلادنا. من أجل الإسهام الفعلي ليس في إثراء المشهد الثقافي والحركة الفنية. فحسب بل أيضا في إنعاش سوق الفن بالجزائر وتحقيق التنمية المستدامة. ورفع مستوى الإشعاع الثقافي لبلادنا على المستوى الدولي.

وتضمن حفل انطلاق الموسم الجامع برنامجا ثرياّ تخلله افتتاح معرض فني وندوة فكرية. تحت عنوان «الفن إدراك ومعرفة ” من تنشيط الناقد السينمائي د. أحمد بجاوي والفنان والأكاديمي د.عبد القادر جريو. إضافة إلى تكريم الطلبة النجباء من مختلف المدارس الفنية العليا.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

24 عملًا إبداعيًا في معرض "شذرات" بكلية التربية بالرستاق

 

 

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

رعت الدكتورة رحمة الفورية  مساعدة العميد للأنظمة الإلكترونية والخدمات الطلابية، افتتاح المعرض الفني الخارجي بنسخته الثانية تحت شعار "شذرات"، الذي ينظمه مركز شؤون الطلبة، ممثلًا بنادي التصوير وجماعة الفنون التشكيلية.

وأُقيم المعرض في جراند سنتر بولاية بركاء، حيث توافد العديد من الزوار والمهتمين بالفن لمشاهدة الأعمال الفنية المعروضة.ضم المعرض 24 عملاً فنياً تنوعت بين التصوير الضوئي والفنون التشكيلية، مما أتاح للزوار فرصة الاطلاع على مجموعة واسعة من الإبداعات الفنية.

وشملت الأعمال الفنية المعروضة مجموعة من المدارس الفنية المختلفة منها السيريالية، والواقعية، والتأثيرية، مما أضفى تنوعاً وجاذبية على المعرض بالإضافة إلى ذلك تم عرض ثلاثة أعمال في مجال الرسم الرقمي مما يبرز التقدم التكنولوجي واندماجه في عالم الفنون.

وأشاد الحضور بالتنظيم المتميز للمعرض وبالمستوى الرفيع للأعمال الفنية المعروضة وأكدوا على أهمية هذه الفعاليات في تعزيز الوعي الفني والثقافي بين الطلبة والمجتمع حيث يستمر المعرض إلى الخميس 4 يوليو، مما يتيح للزوار فرصة أكبر للاستمتاع بالأعمال الفنية والتفاعل مع الفنانين المشاركين.

مقالات مشابهة

  • افتتاح فعاليات البرنامج الصيفي «لون صيفك»
  • ندوة حوارية مع الفنان صالح الحايك في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة
  • 24 عملًا إبداعيًا في معرض "شذرات" بكلية التربية بالرستاق
  • الداخلية: أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية تفتح باب التسجيل بدورة الطلبة ضباط الاختصاص من حملة الشهادة الجامعية
  • الثقافة العسكرية تعلن مواعيد تسجيل الطلبة
  • الثقافة لعسكرية تعلن مواعيد تسجيل الطلبة
  • «التعليم» تكشف موعد وضوابط تحويل الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • وزيرة الثقافة تفتتح ورشة العمل الدولية حول حماية وصون تقاليد الطعام
  • «الثقافة»: نعمل على إدراج الأطعمة الشعبية في قائمة التراث العالمي
  • وزيرة الثقافة تُفتتح ورشة العمل الدولية حول "حماية وصون تقاليد الطعام"