المناطق_أ ش أ

أدانت الصين اليوم /الاثنين/ العنف ضد المدنيين في كل من إسرائيل والأراضي الفلسطينية.. ودعت المجتمع الدولي إلى القيام بدوره بشكل فعال والعمل بشكل مشترك لتهدئة الوضع.

وأكدت أن الطريق إلى حل دائرة الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي يكمن في استئناف محادثات السلام، وأن الصين ستواصل بذل جهود حثيثة في هذا الصدد إلى جانب المجتمع الدولي.

أخبار قد تهمك ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة والضفة الغربية لـ 508 شهداء و2800 جريح 9 أكتوبر 2023 - 12:39 مساءً الهيئة الدولية لدعم فلسطين تتهم إسرائيل باستخدام أسلحة محرمة في غزة 9 أكتوبر 2023 - 11:23 صباحًا

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماو نينج – حسبما نقلت قناة “تشانيل نيوز آشيا” – “إن الصين تشعر بقلق بالغ إزاء التصعيد الأخير للصراع بين فلسطين وإسرائيل”.

وأضافت ماو “أن بكين تشعر بحزن عميق إزاء سقوط ضحايا من المدنيين بسبب الصراع، وتعارض وتدين الأعمال التي تلحق الضرر بالمدنيين”، وتعارض الأعمال التي توسع نطاق الصراع وتقوض الاستقرار الإقليمي، وتأمل في وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب واستعادة السلام في أقرب وقت ممكن”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الصين غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

أستاذ في العلوم السياسية يحذر من اتساع رفعة الصراع في الشرق الأوسط: الوضع يزداد خطورة

قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية، إن المشهد في منطقة الشرق الأوسط يزداد تعقيدا، وهذا ما حذرت مصر منه منذ البداية، إذ أكدت منذ عام على خطورة التصعيد على المنطقة بأكملها وأهمية الوصول إلى حل في هذه الأزمة نظرا لاحتمالية انجراف أطراف أخرى إقليمية في هذا الصراع.

 خطورة تصعيد الأزمة

وأضاف «بدر الدين»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» تقديم الإعلاميين يارا مجدي ورامي الحلواني عبر فضائية إكسترا نيوز: «كل ما حذرت منه مصر يحدث الآن إذ بدأ الصراع بغزة، والآن فتحت إسرائيل جبهة جديدة مع حزب الله في لبنان، ما أسفر عن وقوع اشتباكات بين الطرفين ووجود قتلى، لذا فإن الأمور تتجه إلى مزيد من الخطورة».

 وقف الأعمال العدائية بالشرق الأوسط

وتابع، أن مصر تبذل جهودا كبيرة في وقف الأعمال العدائية الدائرة في منطقة الشرق الأوسط، فالأمور تميل إلى الاتساع باستمرار، إذ بدأت الأزمة بغزة ثم لبنان، وتتجه الآن لإيران، مشيرا إلى أن الخطورة تكمن في الدخول لدائرة من العنف والعنف المتبادل أو دائرة مفرغة، لذا يتطلب الأمر بذل الجهود كافة لاحتواء هذا الموقف الصعب والتوترات في المنطقة والتي لا تؤثر فقط على إقليم شرق الأوسط بل العالم أجمع ومن مختلف النواحي كالاقتصادية والسياسية والتجارية.

مقالات مشابهة

  • بدر بن حمد: إنهاء الاحتلال الإسرائيلي هو الطريق الوحيد للسلام في المنطقة
  • الاتحاد الأوروبي يمهد الطريق أمام فرض رسوم جديدة على الصين
  • التسامح الطريق نحو مجتمع متماسك
  • مجموعة السبع: قلقون للغاية إزاء الوضع في لبنان ونكرر الدعوة إلى وقف الأعمال القتالية
  • أستاذ في العلوم السياسية يحذر من اتساع رفعة الصراع في الشرق الأوسط: الوضع يزداد خطورة
  • التصعيد الإسرائيلي الإيراني يهدد بتوسيع دائرة الصراع في المنطقة
  • جهود الصين في بناء الإنسان ونشر السلام
  • ''العدل'' تصدر قرارًا بإنشاء 12 دائرة جنايات بالاستئناف و4 دوائر مستأنف بمجمع المحاكم
  • ''العدل'' تصدر قرارا بإنشاء 12 دائرة جنايات بالاستئناف
  • «العدل» تصدر قرارًا بإنشاء دائرة جنايات بمحكمة استئناف القاهرة