الراي:
2024-06-29@13:30:59 GMT

«قانونية البلدي»: 5 معايير لاختيار أسماء المناطق

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

أقامت اللجنة القانونية والمالية في المجلس البلدي برئاسة العضو فهد العبدالجادر ورشة العمل الأولى لمناقشة معايير إطلاق أسماء المناطق، حيث تمت دعوة جهات عدة اعضاء هيئة تدريس من جامعة الكويت مختصين، المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وجهات معنية بالتسميات والاسماء.
وقال رئيس اللجنة القانونية والمالية فهد العبد الجادر عقب اجتماع اللجنة، إن أسماء المناطق بشكل مبدئي موجودة، ولكن ارتأينا أن يتم مراجعتها، حيث تم فتح المخططات لكل منطقة على حدة، كم تم وضع عدة معايير لاختيار أسماء المناطق، وهي:
1- المسمى التاريخي للمكان
2- الأحداث التاريخية للمكان
3- الظواهر الجغرافية للمكان
4- مسميات بيئية مرتبطة بالمكان
5- مسميات اعتبارية مرتبطة بالمكان
وأضاف، قمنا بفتح خرائط دكسن وخرائط أخرى، على أن يستكمل الاجتماع في الأسبوع المقبل لاستكمال التسميات.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

الأمنية العليا تناقش فتح المنافذ مع المناطق غير المحررة

ناقشت اللجنة الأمنية العليا في اجتماعها الخميس، في العاصمة عدن، برئاسة عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس قاسم الزُبيدي، موضوع فتح المنافذ مع المناطق غير المحررة، متخذة الإجراءات اللازمة بشأنها.

اللجنة في اجتماعها الذي حضره رئيس اللجنة، وزير الدفاع، الفريق الركن، محسن الداعري، وقفت أمام عدد من التقارير الأمنية المُقدمة من الأجهزة الأمنية المختصة، والتي استعرضت فيها خلاصة للأنشطة الإرهابية لتنظيمي القاعدة وداعش والمليشيات الحوثية، وكذا الإجراءات المتخذة لمواجهة نشاط تلك التنظيمات، وما تم إنجازه وتحقيقه في هذا المسار، وفقا لتقرير قدمه رئيس جهاز مكافحة الإرهاب.

وكانت اللجنة قد استمعت من وزير الدفاع إلى تقريرٍ موجزٍ عن الوضع الأمني في المحافظات المُحررة، والتحديات الراهنة التي تواجهها الأجهزة الأمنية، والإجراءات المُتبعة لتعزيز حالة الأمن والاستقرار وحفظ السكينة العامة للمواطنين.

كما ناقشت اللجنة في اجتماعها مستجدات الوضع الاقتصادي للبلاد، وتأثيراته على الأوضاع العسكرية والأمنية، ومستوى الاستقرار العام، وتطرقت إلى جملة من القضايا الأمنية على الساحة المحلية، والإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة لمعالجة وضبط تلك القضايا والمخالفات، ومنع تكرارها.

وأكد الزُبيدي على أهمية تكثيف الجهود والتنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية والوحدات العسكرية، والتعامل الحازم والجاد مع أي تهديدات في هذا الجانب، لضمان حماية المواطنين وتعزيز الأمن والاستقرار في جميع أنحاء البلاد، مشددأً على ضرورة تعزيز التعاون مع الشركاء الدوليين والإقليميين، في جوانب التدريب والتأهيل، لرفع قدرات الأجهزة الأمنية، وتعزيز كفاءة منتسبيها، بما يمكنها من إنجاز مهامها بفعالية تامة.

مقالات مشابهة

  • الموريتانيون يصوتون لاختيار رئيس جديد والغزواني الأوفر حظا
  • مناقشة تطوير عدد من المرافق الخدمية بالظاهرة
  • 1.9 مليون ناخب يتوجهون إلى صناديق الاقتراع لاختيار الرئيس الموريتاني غدا
  • الأمنية العليا تناقش فتح المنافذ مع المناطق غير المحررة
  • جامعة بنها الأهلية تعقد اجتماعاتها لاختيار المرشحين لمديري البرامج للكليات
  • لجنة القيادات بجامعة بنها الأهلية تعقد اجتماعاتها لاختيار المرشحين لمديري البرامج بالكليات
  • لجنة القيادات بجامعة بنها الأهلية تعقد اجتماعاتها لاختيار المرشحين لمديري البرامج لكليات الجامعة
  • نائب:مطالب حل مجلس ديالى لا يستند إلى قاعدة قانونية
  • مجلس محافظي البنك المركزي يعقد اجتماعه الثاني لهذا العام
  • “المصارف الرقمية” ضمن مناقشات اجتماع لمجلس محافظي البنك المركزي