طورت أمانة الأحساء خدمات إكرام الموتى بالتنسيق مع القطاعات ذات الصلة ومقدمي خدمات الدفن من إدارات إكرام الموتى والجمعيات الأهلية، بهدف تخفيف الأعباء عن ذوي المتوفى.

وقدمت الأمانة الخدمات عبر "منصة بلدي" الإلكترونية، حيث تساهم في تنظيم مهام موظفي إدارة إكرام الموتى وتسهيل تنفيذ الإجراءات المتعلقة بذوي المتوفى.

أخبار متعلقة الخفجي.. البلدية تدعو أصحاب 21 مبنى آيل للسقوط لمراجعتهابأنشطة مختلفة.. إطلاق مبادرة نوعية لتحفيز الطلاب على التميز بالأحساءأهم الخدمات

وتشمل الخدمات الاستعلام عن مقدمي خدمات نقل وتجهيز الموتى من الجمعيات الأهلية، والاستعلام عن قبر المتوفى، وطلب نقل وتجهيز المتوفى، ومتابعة رحلة النقل وإكرام الموتى، واختيار وحجز مقبرة، وطباعة شهادة إثبات الدفن، وتقييم خدمات إكرام الموتى.

تُقدم هذه الخدمات من إدارات إكرام الموتى في الأمانات، وتهدف وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان إلى توحيد الأعمال في جميع الأمانات والبلديات، وتحقيق التنظيم والتسهيل الإجرائي لتخفيف الأعباء عن ذوي المتوفى، بالإضافة إلى ذلك، يمكن لذوي المتوفى الحصول على شهادة إثبات الدفن عبر رسالة نصية "SMS" من خلال خدمات إكرام الموتى على منصة "بلدي"، مما يوفر الوقت والجهد.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس الأحساء

إقرأ أيضاً:

تبديل عملة وهمية.. كواليس العثور على جثة سائق بالنزهة


نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في كشف ملابسات واقعة العثور على جثة سائق في النزهة.

تبلغ لقسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة بالعثور على جثة (سائق - مقيم بمحافظة الجيزة) بدائرة القسم.


بالفحص تبين أنه تبلغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من والد المتوفى بتغيب نجله عقب الخروج للعمل بالسيارة قيادته، وبإستدعاء أهليته تعرفوا عليه.


بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (6 أشخاص "لأربعة منهم معلومات جنائية")،  وبمواجهتهم أقر أحدهم بتعرفه على المتوفى عبر موقع "فيس بوك" لدى علمه برغبته فى تغيير مبلغ مالى "عملات أجنبية" والتواصل معه وإستدراجه للتقابل معه عقب إيهامه برغبته فى شراء العملات الأجنبية وفور وصوله للمكان المتفق عليه حضر باقى المتهمين مستقلين سيارة "ميكروباص" قيادة أحدهم وقاموا بالإستيلاء على المبلغ المالى والسيارة من المتوفى وإصطحابه برفقتهم وإلقائه من السيارة حال سيرها بمكان العثور.. مما أسفر عن إصابته التى أودت بحياته، وأضاف المتهم المذكور بقيامه بتحويل العملات الأجنبية من (شخصين – لأحدهما معلومات جنائية) "تم ضبطهما"، وبحوزتهما مبالغ مالية "عملات محلية وأجنبية"..


كما تم بإرشاد المتهمين ضبط السيارة المستخدمة فى الواقعة والسيارة المستولى عليها من المجنى عليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ بني سويف يناقش مقترحا لتحويل خدمات التعليم عبر تطبيق إلكتروني
  • «الداخلية» تواصل تقديم خدمات مميزة لكبار السن في إدارة الجوازات
  • فنانة تركية: عملت في تزيين الموتى قبل اتجاهي للتمثيل
  • تبديل عملة وهمية.. كواليس العثور على جثة سائق بالنزهة
  • ضبط المتهمين بقتل شخص بسبب عملات أجنبية
  • كيف تحصل على خصم 50% من خدمات البريد بمعارض أهلا مدارس؟
  • التضامن: خدمات علاجية لـ 107931 مريض إدمان خلال الـ 8 أشهر الماضية
  • نقابة الفلاحين: الدولة تعمل حالياعلى تطوير الخدمات اللوجستية للأراضي الصحراوية (فيديو)
  • المغرب تسيء إكرام الضيف الجابوني برباعية في تصفيات أمم إفريقيا
  • نائب محافظ القاهرة: تطوير الشوارع والميادين لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين