عقدت دار الأوبرا المصرية ظهر اليوم الأثنين مؤتمرا صحفيا برئاسة الدكتور خالد داغر لكشف تفاصيل الدورة الجديدة من مهرجان الموسيقي العربية التى يديرها المايسترو هانى فرحات وتقام فى الفترة من 24 أكتوبر حتى 2 نوفمبر المقبل تحت رعاية  الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

وتضم الدورة الجديدة ٣٨ حفل غنائي وموسيقي بمشاركة ١٢٠ فنان من ابرزهم علي الحجر، هاني شاكر ، عبير نعمة، مدحت صالح، نداء شرارة، تامر عاشور، كاىمن سليمان.

وكان قد علق الموسيقار هاني فرحات، على توليه رئاسة الدورة المقبلة من مهرجان الموسيقى العربية، قائلا:" شرف كبير ليا

وقال هاني فرحات في حواره على قناة " القاهرة الإخبارية"،:" نأمل أن تخرج الدورة المقبلة بشكل مختلف ونكون فخورين بها".

وأضاف هاني فرحات:" مهرجان الموسيقى العربية يقام منذ 31 سنة وأتمنى أكون على قدر المسؤولية وأقدم شيء جديد أكون فخور به ".

وتابع هاني فرحات:" تنسيق كامل مع وزيرة الثقافة ودار الاوبرا كي نعود إلى اصل مهرجان الموسيقى العربية ي يكون مهرجان علمي ويتم إلقاء الضوء على أبحاث علمية كثيرة ".

وعلى جانب آخر احتفلت دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر بمرور 35 عام على افتتاحها بثلاثة أمسيات إبداعية متنوعة أقيمت مساء الأحد 8 أكتوبر.

ففي السابعة والنصف مساء على المسرح الكبير وبالتعاون مع سفارة كازاخستان بالقاهرة وصندوق دعم الثقافة الكازاخستانية بأوروبا تعرض المسرحية التاريخية( بيبرس الأسطورة) بمناسبة مرور 800 عام على ميلاد السلطان الظاهر ركن الدين بيبرس وتروى سيرته الذاتية التى شهدت بطولات وانتصارات واحلام نجح فى تحقيق بعضها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتورة نيفين الكيلاني المايسترو هاني فرحات الكيلاني وزيرة الثقافة دار الاوبرا المصرية فعاليات مهرجان الموسيقى العربية مهرجان الموسیقى العربیة هانی فرحات

إقرأ أيضاً:

وزيرة الثقافة تعلن برنامج مشاركة الوزارة في مهرجان العلمين

أعلنت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، برنامج مشاركة وزارة الثقافة بمهرجان العلمين 2024، والذي ينطلق 11 يوليو الجاري، ويستمر لستة أسابيع، بشراكة مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للعام الثاني على التوالي.

50 فعالية تُقدم في المدينة التراثية والمنطقة الترفيهية

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، في بيان إن برنامج الفعاليات يضم هذا العام أكثر من 50 فعالية متنوعة، تقدم في المدينة التراثية والمنطقة الترفيهية طوال فترة الفعاليات.

وأضافت وزيرة الثقافة أن مشاركة وزارة الثقافة في النسخة الثانية من مهرجان العلمين هذا العام تشهد زيادة عدد العروض الفنية والفعاليات الثقافية، بعد النجاح الذي حققه مهرجان العلمين العام الماضي.

وأكدت أن مهرجان العلمين أصبح وجهة سياحية هامة لآلاف السائحين من مصر والعالم، لما يتضمنه من حفلات وفعاليات متميزة بمشاركة نخبة من النجوم من مصر والوطن العربي، إلى جانب حفل الموسيقار هاني شنودة.

وأشارت وزيرة الثقافة، إلى أن برنامج هذا العام يتضمن مشاركة فرق الفنون الشعبية من المحافظات المصرية، والتي تقدم التراث المصري الأصيل لهذه المدن والمحافظات، ومنها فرق: العريش، الوادي الجديد، مطروح، الحرية بالإسكندرية، الإسماعيلية، أسوان، النيل للآلات الشعبية، الأقصر، إلى جانب فريق أوبرا عربي، وفقرات السيرك القومي.

فعاليات مميزة للطفل

وأضافت وزيرة الثقافة أن هذه الدورة من المهرجان ستشهد تخصيص فعاليات مميزة للطفل، ومنطقة عرض متميزة لمنتجات الحرف التراثية والتقليدية، كما سيشهد تقديم عروض: عرائس «الليلة الكبيرة»، والأراجوز وخيال الظل، إلى جانب حفل للفائزين والمتميزين من مسابقة «الصوت الذهبي»، وحفل موسيقي لأوركسترا بيت العود.

مقالات مشابهة

  • «الثقافة» تعلن المحاور البحثية لمؤتمر مهرجان الموسيقى العربية الـ 32
  • إدارة مهرجان العلمين تكشف عن تفاصيل جديدة من المهرجان
  • فعاليات متنوعة للأطفال في مهرجان العلمين الجديدة (شاهد)
  • 4 قرارات في الدورة الثانية من مهرجان العلمين يحتفى بها الجمهور
  • حفلات وفعاليات لمدة 50 يوما.. 5 معلومات عن مهرجان العلمين 2024
  • وزيرة الثقافة تعلن برنامج مشاركة الوزارة في مهرجان العلمين
  • خالد فرج يكتب: مهرجان العلمين.. أهمية الفن للإنسانية
  • في هذا الموعد.. إقامة فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين
  • "ليلة في حب مصر" بالأوبرا احتفاء بذكرى 30 يونيو
  • وزيرة الثقافة تشهد احتفالية «ثورة شعب.. ليلة في حب مصر» بالأوبرا