دمشق-سانا

نال رئيس مجمع اللغة العربية بدمشق الدكتور محمود السيد جائزة مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية بالسعودية في مجال تعليم لغة الضاد وتعلمها تقديراً لمسيرته في خدمتها والارتقاء بها.

وبين الدكتور السيد في تصريح لـ سانا اليوم أن هذه الجائزة تمنح لمن خدم اللغة العربية في مسيرة حياته، لافتاً إلى أن هذه الجائزة حكمت من قبل لجان مستقلة مكونة من 18 محكماً من ست دول عربية وأجنبية، عملوا على تقييم أعمال 726 مرشحاً من الأفراد والمؤسسات على الصعيدين العربي والعالمي وفق معايير محددة تتضمن مؤشرات لقياس مدى الإبداع والابتكار والتميز في الأداء وتحقيق الشمولية وسعة الابتكار والفاعلية والأثر المحقق.

وعبر رئيس المجمع عن اعتزازه بهذه الجائزة في ضوء نزاهة المحكمين، موجهاً الشكر إلى إدارة جائزة مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية وللمحكمين الذين اتسموا بالنزاهة والإخلاص والتجرد.

يشار إلى أن هذه الجائزة تهدف فضلاً عن تكريم المتميزين في خدمة اللغة العربية وتقدير جهودهم- إلى لفت الأنظار إلى عِظَم الدور الذي يؤديه هؤلاء في حفظ الهوية اللغوية، وترسيخ الثقافة العربية، وتعميق الولاء وتجويد التواصل بين أفراد المجتمع العربي، كما تهدف إلى تكثيف التنافس في المجالات المستهدَفة، وزيادة الاهتمام والعناية بها، وتقدير التخصصات المتصلة بها لضمان مستقبل زاهر للغة العربية.

ويدعو القائمون على جائزة مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية جميع المختصين والخبراء والمعنيين وذوي الجهود البارزة في اللغة العربية على الصعيدين المحلي والعالمي أفراداً ومؤسسات إلى الترشح والترشيح لنيل الجائزة وفق فروعها الأربعة، ضمن أُطر الجائزة وجدولها السنوي.

شذى حمود

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية في إقليم كانم بتشاد

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 1.000 سلة غذائية في إقليم كانم بجمهورية تشاد، استفاد منها 6.000 فرد من الفئات الأكثر احتياجًا، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي بجمهورية تشاد للعام 2024م.
ويأتي ذلك في إطار المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للعديد من الدول والشعوب المحتاجة والمتضررة حول العالم.

مقالات مشابهة

  • «خزانة الكُتب» تعرض الإصدارات الحديثة لمركز أبوظبي للغة العربية
  • "قنصوه" ومدير مكتبة الإسكندرية يشهدان الليلة الثالثة عشرة من ليالي اللغة العربية
  • تقديراً لمسيرتها.. منح الممثلة والمنتجة إيزابيل أوبير جائزة “لوميير”
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية في إقليم كانم بتشاد
  • «الشارقة للاتصال الحكومي» تكرّم النماذج الاستثنائية بجوائز خاصة
  • فيلم روسي جورجي مشترك ينال جائزة أفضل إخراج سينمائي في مهرجان "شنغهاي" السينمائي الدولي
  • جامعة حلوان تعزز مهارات اللغة لدى طلابها عبر دورات تدريبية متخصصة.. تفاصيل
  • جوائز لجنة التحكيم بالشارقة للاتصال الحكومي 2024 تكرِّم النماذج الاستثنائية في التواصل من خلال 4 فئات
  • أمير القصيم يهنئ جامعة القصيم بمناسبة حصولها على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي
  • ماذا قال الأديب الأردني إبراهيم أبو حماد عن ترشحه لجائزة كتارا؟