أعلن سيد محمد إسماعيل مدير مركز التدريب بمحافظة الأقصر، اليوم الاثنين، عن تنفيذ دورات تدريبية لإعداد مدربين فى مجال تكنولوجيا المعلومات الحديثة، وهى دورات مجانية بدون أي مصروفات، للعام التدريبي 2023/2024، والتي تقام تحت رعاية المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، وبدعم من هدى المغربي السكرتير العام للمحافظة، وذلك في إطار التعاون المثمر بين محافظة الأقصر، ومعهد تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ITI.

وأوضح إسماعيل، أن المتدرب سيمنح شهادة معتمدة من معهد تكنولوجيا المعلومات، كما يحصل المتدرب مكافأة مالية فى نهاية التدريب لمدة ثلاث شهور، وتضم موضوعات الدورات وأماكن التدريب (البرنامج التدريبى المكثفRenewable Energy Technology سيؤهل المتدرب للعمل في تكنولوجيا نظام الطاقة الشمسية وذلك بمركز تدريب مدينة إسنا، والبرنامج التدريبي المكثف Social Media Markting بمركز تدريب مكتبة مصر العامة، والبرنامج التدريبى المكثف Full Stack Web Development Using PHP بمركز تدريب مدينة القرنة).

وتتضمن الشروط العامة للتقدم للدورة التدريبية، أن يكون من حملة المؤهلات العليا وحديثي التخرج (دفعات 2013 حتى 2022 ) من خريجي كليات (هندسة – حاسبات ومعلومات - علوم – تجارة – كليات الحاسب الآلي – آداب- تربية –حقوق ... الخ ).

وتتضمن الشروط أيضاً، أن يكون من أبناء محافظة الأقصر المقيمين إقامة دائمة بها، أن يكون حاصلا على دورات مجموعة OFFICE كاملة مع الإلمام الجيد بتطبيقاتها وإجادة التعامل مع شبكة الانترنت، ويفضل الحاصل على شهادة ICDL أو أساسيات التحول الرقمي مع الإلمام بخلفية علمية وعملية عن البرامج التى يبنى عليها موضوع الدورة، وخاصة لدورة Full Stack والإلمام ب ( Html – CSS- Javascript – Programming Fundametals ) .

يتم تقديم السيرة الذاتية والمؤهل وصور الشهادات الحاصل عليها HARD COPY أو SOFT COPY+ ، والموقف من التجنيد بالنسبة للذكور، وأن يجتاز المتدرب الاختبارات المؤهلة للقبول بالدورة والتى تعقد بمركز تدريب المحافظة، ويشترط التفرغ التام مع تقديم إقرار خلال الاختبارات بأنه لا يعمل بأي جهة سواء قطاع عام أو خاص مع تفرغه الكامل خلال مدة البرنامج وقبول الدراسة فترتين ( صباحية ومسائية ) وأوقات إضافية، مع توجيه المتقدمين للتدريب بالدخول لموقع Maharatech.com للإلمام بالمبادئ الخاصة بموضوع الدورة التدريبية.

وفيما يخص التقديم والتسجيل، يتم تسليم المستندات لكل مركز تدريب ( صورة المؤهل – صور شهادات التدريب الحاصل عليها فى مجال الحاسب  – موقف التجنيد للذكور – صورة رقم القومي سارية – السيرة الذاتية ) ويبدأ التقديم من يوم 8/10/2023 ولمده خمسة عشر يوما بمكتبة مصر العامة – مجلس مدينة إسنا – مجلس مدينه القرنة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: معهد تكنولوجيا المعلومات وزارة الاتصالات الأقصر إعداد مدربين تکنولوجیا المعلومات بمرکز تدریب

إقرأ أيضاً:

بدء مؤتمر التمكين الثقافي بقصر ثقافة مدينة قنا

بدأت بقصر ثقافة قنا فعاليات مؤتمر التمكين الثقافي "التكنولوجيا وأثرها على الحياة اليومية والابتكار" تحت رعاية الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، واشراف الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وبمشاركه المهندسة هدى دحروج مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية المجتمعية الرقمية - المدير الإقليمي لمشروع التحول الرقمي من أجل التنمية المستدامة، و محمود ربيع مدير مشروع "طور وغير".

وذلك فى إطار استكمال أنشطة مذكرة التفاهم بين وزارة الاتصالات تكنولوجيا المعلومات - الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية - ومحافظة قنا. 

تحدث الدكتور محروس على وكيل كلية هندسة الازهر بنين بقنا رئيس المؤتمر خلال الجلسة الافتتاحية عن دور مشروع حاضنة رواق التى تدعمها جامعة الازهر من خلال تبني الابتكارات التكنولوجيه ورعايتها، موضحًا دور جامعة الأزهر في مجال ريادة الأعمال وتحويلها إلي شركات ناشئة

وأكدت المهندسة هدى دحروج علي أهمية دور وزارة الاتصالات في خلق بيئة رقمية تكنولوجيا قائمة على ابتكارات تخدم البيئة، وما تنفذه وزارة الاتصالات من مبادرات لتحقيق ذلك مثل براعم واشبال مصر الرقمية ورواد النيل والمبادرات الخاصة بتمكين الفئات المهمشه مثل المرأة، ذوى الاحتياجات الخاصة

وتحدث الدكتور أحمد حمدى شوره أستاذ التخطيط الإجتماعى بمعهد الخدمة الاجتماعية عن دور الرأسمال البشرى كحجر اساس لتحقيق التنمية الرقمية المستدامة وأهمية التشبيك بين الجهات المختلفة لدعم وخلق فرص حقيقية لتطوير وبناء الابتكارات البشرية والتكنولوجية . 

كما تحدث أشرف سعد مدير مركز التطوير التكنولوجى بمديرية التربية والتعليم عن أهمية دور المعلم فى اكتشاف المواهب ورعايتها بكافة المجالات لا سيما التكنولوجيا والابتكارات. 

وأستعرض محمود ربيع مدير مشروع "طور وغير" أنشطة المشروع الذى يهدف لتأهيل الشباب لسوق العمل وتسلحهم بالتكنولجيه الحديثة. وأكدت عزة سليمان مسئول التكنولوجيا بفرع ثقافة قنا علي أهمية دور نوادي تكنولوجيا المعلومات فى رفع الوعى باهمية وكيفية استخدام الادوات التكنولوجيا فى شتئ مناحى الحياة وتقديم خدمات اليكترونية لقطاع عريض من المستفيدين من الفئات المحرومة والمناطق الاكثر فقرا. 

مذكرة تفاهم: 

و على هامش المؤتمر تم إقامة معرض لبعض النماذج من ابتكارات الطلاب من أبناء المحافظة يذكر أنه تم توقيع مذكرة تفاهم في سبتمبر 2022 بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة قنا لتنمية القدرات والمهارات الرقمية لنحو 3000 متدرب على برامج أساسيات الحاسب الآلى والبرمجة من شباب المحافظة لتلبية احتياجات سوق العمل الحر.

بالإضافة إلى التعاون بين الجانبين لدمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى كافة قطاعات التنمية المجتمعية والاقتصادية من خلال عدة محاور رئيسية وهى نشر ثقافة التعافى الأخضر المستدام بين الأفراد والاستهلاك المسؤول بين كافة فئات المجتمع، استناداً إلى مبادرة (المسار الرقمى للتعافى الأخضر المستدام) التى أطلقتها وزارة الاتصالات لرفع الوعى البيئى بمخاطر التغيرات المناخية وكيفية التصدى له، باستخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما تتضمن المذكرة التعاون فى إتاحة ونشر ثقافة التعلم الإلكترونى ودعم صناعته لخلق مزيد من فرص العمل فى هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر يعلن صدور قرارات بإنشاء 23 نجعًا وعزبة بمركز الزينية
  • وزير العمل يوجه بتنظيم دورات تدريب مهني مجانية بالإسماعيلية .. صور
  • التعليم تعلن فتح التقديم إلى الدراسة المسائية لذوي الشهداء
  • بدء مؤتمر التمكين الثقافي بقصر ثقافة مدينة قنا
  • وظائف شاغرة للمؤهلات المتوسطة براتب يصل إلى 9 آلاف جنيه.. إليك رابط التقديم
  • حزب "المصريين": توجيهات الرئيس بدراسة علوم تكنولوجيا المستقبل يعكس اهتمامه بدعم قدرات الأجيال القادمة
  • الأزهري: تدريب الجهاز الإداري للأوقاف بالأكاديمية الوطنية للوصول إلى أقصى درجات التميز
  • مايا مرسي تكشف تفاصيل مبادرة تدريب الرائدات الاجتماعيات على الإسعافات الأولية
  • «العمل»: فتح باب التقديم لبرامج تدريب مجانية لتأهيل الشباب بقرى ومراكز القليوبية
  • فتح باب التقديم للحصول على التدريب المجاني لتأهيل الشباب لسوق العمل بالقليوبية