أضاء المجلس القومي للمرأة، المبنى الرئيسي التابع له باللون الوردي، أمس، تزامنا مع شهر أكتوبر، شهر التوعية بمرض سرطان الثدي.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس، أنّ إضاءة مبنى المجلس باللون الوردي تأتي تأكيدا لدعمه الكامل ومساندته للسيدات المصريات العظيمات محاربات مرض سرطان الثدي.

وتابعت أنّ رئيس الجمهورية يولي اهتمامًا بالغًا بملف صحة المرأة، إيمانًا بأنّ صحة المرأة جزء أساسي من أمان واستقرار وصحة الأسرة والمجتمع، ما يتضح جليًا من خلال المبادرات التي أطلقتها الدولة المصرية، وموجهة للمرأة بشكل خاص، وفي مقدمتها مبادرة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، التي تعد من أهم المبادرات التي أطلقتها مصر وليس لها مثيل على مستوى العالم، وتتبع أحدث البروتوكولات العالمية لعلاج سرطان الثدي، وحققت نجاحًا في الحد من أورام الثدي، وساهمت في الحد من وصول السيدات للمراحل المتأخرة بفضل الكشف المبكر.

وطالبت رئيسة المجلس، السيدات، بإجراء الكشف المبكر لسرطان الثدي والاطمئنان بشكل دوري علي صحتهن من خلال المبادرة المستدامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيدات مرض سرطان الثدي مرض السرطان سرطان الثدي القومي للمرأة سرطان الثدی

إقرأ أيضاً:

في ذكرى رحيله.. هل أصيب عزت أبو عوف بسرطان الكبد؟

يوافق اليوم بداية يوليو ذكرى رحيل «البرنس» عزت أبو عوف، الذي ترك إرثًا فنيًا وسيرة خالدة بأعماله سواء في السينما أو الغناء في فرقة الـ«4m» مع شقيقاته الأربعة، ليرحل في 2019 متأثرًا بمرض عانى منه في آخر حياته، تحدث عنها في تصريحات تلفزيونية سابق.

ماذا قال الفنان عزت أبو عوف؟

قبل ثلاث سنوات من رحيله خاصة عام 2016، زادت شائعات إصابة عزت أبو عوف بأمراض خطيرة مثل سرطان المخ، وفي مفارقة عجيبة كانت هذه الفترة التي اكتشف فيها إصابته بانسداد في شريان القلب، وبعدها بأسبوع خضع لعملية جراحية.

كان «أبو عوف» يصور إعلانًا لأحد المستشفيات حينما انتشرت أخبار إصابته بالسرطان، موضحًا: «أنا لا أتابع ما يحدث في العالم الافتراضي والإنترنت، ولما حدثت ضجة اضطريت ادخل لقيتهم قالوا عندي سرطان في المخ، اللي ساعد في كدا اني كنت خاسس وكنت لابس تيشرت أحمر، وطريقة التصوير والإضاءة».

وتابع: «انتشر بقى أخبار إن عندي سرطان في الكبد، أو المخ، زعلت أوي لأن محدش كلمني اتأكد مني ومحطات كبيرة زودت الإشاعة دي، أنا بحس إني بني أدم طيب مبتعمدش أوجع حد أو أذيه، كنت متوقع إنه محدش يوجعني».

مفارقة عجيبة في اكتشاف المرض

بعد الإعلان حدثت المفارقة العجيبة التي تعرف فيها عزت أبو عوف، على مرضه، إذ كان يصور فيلمًا وبدأ يشعر بالتعب، ونصحه أحد الأصدقاء بالسفر إلى بيروت، لأن هناك مستشفى يمكن أن يساعده في تشخيص مرضه.

وأوضح: «أنا عمري ما شكيت، نزلت من الطيارة على المستشفى علطول عملولي تشيك أب كامل وقسطرة استكشافية، كان معايا أخواتي وبنتي بعد القسطر بطلب سيجارة، كأن دلقت عليهم ماية نار، اتحولوا في لحظة، قولت لهم انتوا فاكرين نفسكوا بتكلموا كمسري أنا دكتور، مصدقتش، وقولت محدش يلمسني أنا راجع بلدي وعملت القلب المفتوح هنا في مصر». 

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يطلق معسكرات تدريبية لميسرات برنامج نورة بأسيوط وسوهاج
  • في ذكرى رحيله.. هل أصيب عزت أبو عوف بسرطان الكبد؟
  • «الشعب الجمهوري» يواصل حملة التوعية والكشف عن سرطان الثدي في أسيوط وبني سويف
  • مستشفى الكويت يطلق حملة الكشف المبكر عن سرطان الفم تحت شعار “الكشف المبكر لحياة صحية”
  • عوامل خطر الإصابة بسرطان الثدي وهذا ما يجب فعله للوقاية
  • هذا ما يحدث عند الإصابة بسرطان الثدي.. علامات خطيرة
  • نصائح للوقاية من سرطان الثدي.. 4 نصائح مهمة
  • 5 أعراض للإصابة بسرطان الثدي.. تعرفي عليهم
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة عمل لموظفي إداراته بالقاهرة والمحافظات