أعلنت أكاديمية طويق عن توقيع عقد شراكة مع منظمة CompTIA بهدف تأهيل الكوادر الوطنية في أبرز مجالات التقنيات الحديثة عبر إطلاق برامج متخصصة بشهادات احترافية معتمدة.

ووقّع عقد الشراكة كلًا من الرئيس التنفيذي لأكاديمية طويق عبدالعزيز الحمادي والرئيس التنفيذي لمنظمة CompTIA السيد Todd Thipodeaux, ضمن مؤتمر CompTIA السنوي للشركاء المقام في لندن بالمملكة المتحدة.

أخبار متعلقة "أجياد" ينقذ حياة معتمر نيجيري من جلطة دماغيةتعرف إلى عقوبة وضع أو إزالة المطبات الصناعية بدون تصريحامتدادًا لعقد الشراكات مع كبرى الجهات العالمية؛ نسعد بالإعلان عن إطلاق الشراكة مع منظمة @CompTIA لتقديم برامج متخصصة بشهادات احترافية.#أكاديمية_طويق pic.twitter.com/tFWLE53oTR— أكاديمية طويق (@TuwaiqAcademy) October 9, 2023

شراكات كبرى

وتأتي هذه الشراكة امتدادًا لدور الأكاديمية الرائد في عقد الشراكات المميزة مع كبرى المنظمات والشركات التقنية العالمية، لتأهيل وتطوير الكوادر الوطنية عبر برامج نوعيّة تسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030م، حيث تستهدف الشراكة تأهيل أكثر من 3,000 مستفيد، في أكثر من 100 برنامج بأكثر من 3,000 شهادة احترافية حتى عام 2025م، في مجالات البنية التحتية والأمن السيبراني والشبكات وإدارة مشاريع تقنية المعلومات وتحليل البيانات وغيرها من مجالات التقنيات الناشئة.

وتستهدف أكاديمية طويق عبر هذه الشراكة إلى تلبية احتياجات الوظائف التقنية من خلال تمكين المتدربين بالخبرات والقدرات الأكثر طلبًا في سوق العمل، ولمتابعة أحدث المعسكرات والبرامج زيارة الرابط: https://tuwaiq.edu.sa .

يذكر بأن منظمة CompTIA تعتبر من أكبر المنظمات العالمية في مجال تقنية المعلومات وتقديم البرامج الاحترافية بشهادات مهنية معتمدة في أكثر من 120 دولة حول العالم، كما تعمل أكاديمية طويق إلى جلب أفضل الخبراء والمختصين لدعم إمكانيات وقدرات الكوادر الوطنية وصقل المهارات التقنية لدى المتدربين باستخدام أفضل الممارسات العالمية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض أكاديمية طويق أکادیمیة طویق

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: استمرار ارتفاع عدد إصابات جدري القرود

أعلنت منظمة الصحة العالمية استمرار ارتفاع عدد حالات الإصابة بمرض جدري القردة، في عدة دول أفريقية، وكذلك انتشاره في مناطق جديدة.

وقالت منظمة الصحة العالمية، في تقريرها الأخير عن وضع المرض، إن غينيا، الدولة الواقعة في غرب أفريقيا، أبلغت عن حالة إصابة للمرة الأولى.

وتعد جمهورية الكونغو الديمقراطية، الواقعة في وسط أفريقيا، الدولة الأكثر تضررا، حيث تم تسجيل 85% من نحو 6600 حالة إصابة بالمرض أكدتها الاختبارات المعملية خلال العام الجاري.

وفي جميع أنحاء أفريقيا، توفي 32 شخصا مصابون بعدوى مؤكدة خلال العام الجاري، منهم 25 شخصا في الكونغو.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنه بسبب نقص قدرات الفحص والمختبرات في كثير من الأحيان، يتم فحص 37% فقط من الحالات المشتبه بها، مضيفة أنه تم تأكيد الاشتباه في نحو 55% من الحالات.

كما تضررت بوروندي، الدولة المجاورة والأصغر في المساحة، بشكل متزايد. ومنذ بدء تفشي المرض في يوليو/تموز الماضي، تم الإبلاغ عن 1879 حالة مشتبها بها.

ويتم إجراء المزيد من الفحوصات في بوروندي، مقارنة بالكونغو، حيث يتم إجراء المزيد من الفحوصات في نحو 93% من الحالات المشتبه بها، وتم تأكيد الاشتباه بالإصابة بالعدوى في نحو 40% من الحالات.

ونحو ثلث المتضررين هم أطفال دون سن الخامسة.

مقالات مشابهة

  • السواحة يجتمع بمسؤولي غرفة التجارة الأمريكية لتعزيز الشراكة الاستثمارية التقنية بين البلدين
  • وزير الصحة: الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتقديم أفضل الخدمات الصحية
  • الصحة العالمية: استمرار ارتفاع عدد إصابات جدري القرود
  • «التنمية المحلية» تتعاون مع الأكاديمية الوطنية لتطوير مركز سقارة للتدريب
  • بحث تعزيز التعاون مع منظمة الصحة العالمية
  • الصحة العالمية تحذر من تأثر النظام الصحي اللبناني بعد هجمات الاحتلال
  • منظمة الصحة العالمية تُحذّر من انتشار الأمراض بين النازحين في لبنان
  • وظائف للمعلمين بمدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية.. اعرف الشروط
  • مصر تكافح أسوأ أشكال عمل الأطفال بحلول 2025.. برامج مبادرات حماية الطفل في أولويات الخطة الوطنية
  • عبدالله بن زايد: الإمارات حريصة على الشراكة مع الأمم المتحدة لمواجهة التحديات العالمية