قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية، إنها تلقت مئات الاستفسارات من إسرائيليين في الخارج يقولون إنهم غير قادرين على العودة إلى بلادهم، بعدما ألغت شركات طيران أجنبية رحلاتها إلى إسرائيل.

وأضافت الصحيفة أن "الحرب الصعبة" التي أودت بحياة ما لا يقل عن 700، دفعت العديد من الإسرائيليين الموجودين في الخارج إلى المطالبة بالعودة إلى إسرائيل، مشيرة إلى أن كثيرين مهتمون بالعودة للخدمة في الاحتياط والتطوع في الجيش.


وفي الاستفسارات التي تلقتها "إسرائيل اليوم"، يزعم أصحابها أنهم غير قادرين على للعودة،  ما تركهم أمام خيارات محدودة للغاية.

 

حزام ناري مستمر على الحدود الشرقية لحي الشجاعية شرق مدينة غزة pic.twitter.com/3O7l7SuqEf

— حسن اصليح | Hassan (@hassaneslayeh) October 9, 2023

 

خطوط  معلقة 

وفقاً للصحيفة، من الشركات التي ألغت رحلاتها إلى إسرائيل، الفرنسية، والهولندية، والبريطانية، وفيرجن، ويونايتد، ودلتا، وويز إير، وإيزي جيت، وترانسافيا، وطيران الهند، وطيران الخليج، وأيبيريا، ولوفتهانزا، والسويسرية، والنمساوية، وبروكسل، ورايان إير والعديد من شركات الطيران الأخرى.
بالإضافة إلى ذلك، ألغيت رحلات شركات الطيران الإسرائيلية باستخدام طائرات مستأجرة من شركات أجنبية، لأن الطواقم الأجنبية لا ترغب في السفر إلى إسرائيل بسبب الوضع الراهن فيها.

 


55 طائرة

وتقول الصحيفة، إن الوضع الحالي يترك 55 طائرة لشركات الطيران الإسرائيلية  لا تزال تطير إلى إسرائيل، باعتبارها الخيار الوحيد للإسرائيليين للعودة.
وأضافت يسرائيل هيوم أن في هذه المرحلة، تشغل شركات العال، ويسرائير، وأركيا، رحلات إجلاء من وجهات عديدة في العالم، معظمها في أوروبا.


طلب مرتفع

وتقول شركات الطيران إنها تستخدم طائراتها بالحد الأقصى وأن الطلب على العودة إلى إسرائيل مرتفع للغاية، وفي هذه المرحلة، يقدر أن يستغرق الأمر بضعة أيام على الأقل حتى يعود معظم الإسرائيليين إلى بلادهم.


وأفادت الصحيفة بأن شركات الطيران تطالب الإسرائيليين في الخارج بالتحلي بالصبر، على أمل عودة الحركة الجوية إلى إسرائيل إلى طبيعتها في الأيام المقبلة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة إسرائيل غزة وإسرائيل الطيران الإسرائيلي شرکات الطیران إلى إسرائیل فی الخارج

إقرأ أيضاً:

عاجل - إسرائيل تعلق الرحلات الجوية من وإلى مطار بن غوريون

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال، تعليق الرحلات الجوية من وإلى مطار بن غوريون.

إطلاق وابل من الصواريخ من إيران تجاه إسرائيل: تصعيد غير مسبوق يضع المنطقة في حالة تأهب قصوى

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، أن إيران أطلقت عشرات الصواريخ تجاه مناطق متفرقة في إسرائيل، حالة من الاستنفار الأمني سادت البلاد، وسط إطلاق صفارات الإنذار في جميع أنحاء إسرائيل.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "قبل وقت قصير، تم إطلاق صواريخ من إيران على أراضي دولة إسرائيل"، مضيفًا: "نطلب من المواطنين توخي الحذر والتصرف وفقا لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية."

وفي ظل حالة التوتر الشديدة، وزعت قيادة الجبهة الداخلية تعليمات فورية لإنقاذ الحياة، داعية السكان إلى الدخول إلى المناطق المحمية والانتظار حتى صدور تعليمات أخرى، وأكد المتحدث أن "جيش الاحتلال سيفعل كل ما هو ضروري لحماية المواطنين."

وفي السياق ذاته، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق أكثر من 100 صاروخ من إيران باتجاه وسط وجنوب إسرائيل، مما أدى إلى وقف حركة الطيران في مطار بن غوريون بشكل كامل.

الحرس الثوري الإيراني بدوره أعلن مسؤوليته عن الهجوم الصاروخي، متوعدًا بإطلاق المزيد من الصواريخ إذا ردت إسرائيل، بينما أكد مصدر إسرائيلي أن إسرائيل سترد على الهجوم الإيراني في الوقت المناسب.

مقالات مشابهة

  • شركات الطيران تدفع فاتورة التصعيد في الشرق الأوسط
  • المزيد من شركات الطيران العالمية تعلق رحلاتها إلى إسرائيل
  • الطيران المدني الإيراني يمدد إلغاء جميع الرحلات الجوية في جميع أنحاء البلاد
  • اضطراب كبير في حركة الطيران بالشرق الأوسط بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • الطيران المدني الإيراني يمدد قرار إلغاء الرحلات الجوية
  • بعد الهجوم على إسرائيل..إيران تعلق الرحلات الجوية حتى الأربعاء
  • الطيران المدني: تحويل مسارات الطائرات التابعة لدولة الكويت لتكون في مأمن عن الأحداث التي تشهدها المنطقة
  • عاجل - إسرائيل تعلق الرحلات الجوية من وإلى مطار بن غوريون
  • فوضى السفر في إسرائيل.. شركات الطيران تتلقى ضربة جديدة
  • هل منعت إسرائيل الطيران العراقي من الهبوط في مطار بيروت؟