قالت المتحدثة باسم  الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الاثنين إن وحدات الجيش الروسي تصدت لهجمات أوكرانية استهدفت محطة زابوروجيا الكهروذرية للاستيلاء عليها وقامت بإفشالها.

زاخاروفا: الكثير من الدول تعتبر الغرب عاملًا مزعزعًا للاستقرار مدير مستشفى الشفاء بغزة: المستشفيات غير قادرة على استقبال المصابين (فيديو)

وقالت زاخاروفا، في بيان أوردته قناة روسيا اليوم، إن الخارجية الروسية أعلنت مرارا أن نظام زيلينسكي يستخدم محطة الطاقة النووية كـ"سلاح نووي قذر"، ليبتز الأوروبيين به.

وأضافت أن روسيا قدمت معطيات في جميع المنصات تثبت أن القوات الأوكرانية تقصف محطة زابوروجيه الكهروذرية باستمرار.

وحول اعتراف رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية، كيريل بودانوف، بأن قوات خاصة تابعة لمؤسسته الأمنية نفذت 3 محاولات لمهاجمة محطة زابوروجيه الكهروذرية، أكدت زاخاروفا أن "هذا الاعتراف دليل قاطع للأمم المتحدة، التي ظل ممثلوها يعلنون أنهم لم يتمكنوا من تحديد اتجاه ومصدر الهجوم على المحطة".

وأشارت إلى أن ذلك الاعتراف يدحض جميع المزاعم حول روسيا أنها مصدر التهديد للمنشآت النووية وهي من تهدد باستخدام الأسلحة النووية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زاخاروفا كييف تورط كييف

إقرأ أيضاً:

روسيا تخطط لإنشاء محطتها الفضائية الخاصة عام 2027

أعلنت وكالة الفضاء الروسية الوطنية (روسكوزموس) اليوم الثلاثاء أن روسيا تعتزم البدء في تشييد محطتها الفضائية الخاصة في 2027.
ومن المقرر أن يتم إطلاق أول وحدة فضائية للمحطة في الفضاء في ذلك العام. 
ومن المتوقع أن يتم استكمال القاعدة الرئيسية للمحطة بحلول عام 2030.
ويتألف المركز من أربع وحدات فضائية: وحدة للبحث والإمداد بالطاقة ووحدة غرفة الضغط ووحدة قاعدة ووحدة لالتحام مركبات الفضاء.
 ومن المخطط أن يتم التوسع في محطة الخدمة المدارية الروسية بين عامي 2031 و 2033 بإضافة وحدتي إنشاء أخريين. وبرر يوري بوريسوف رئيس وكالة روسكوزموس الإطار الزمني بما زعمه عن أن حالة محطة الفضاء الدولية باتت سيئة. 
 وقال بوريسوف لدى توقيعه على الإطار الزمني: «تعلمون جميعاً جيداً حالة محطة الفضاء الدولية. والأمر الأكثر أهمية هو أننا لا يمكننا أن نسمح بأي توقف في رحلاتنا الفضائية المأهولة». 

أخبار ذات صلة مقتل وإصابة 8 أشخاص بانفجار مبنى سكني في بشكيريا الروسية موسكو تفحص نظام «أتاكمز» وتسيطر على قريتين إضافيتين شرق أوكرانيا المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك جميع مواد الدستور الأوكراني
  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك تقريبا جميع مواد الدستور الأوكراني
  • زاخاروفا: نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • ريتر: ضربة قوات كييف على سيفاستوبول هجوم أمريكي على روسيا
  • روسيا تخطط لإنشاء محطتها الفضائية الخاصة عام 2027
  • أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة
  • موسكو تعلق على دعوة فرنسية لتزويد كييف بالأسلحة النووية
  • أوكرانيا: القوات الروسية تقصف زابوروجيا 429 مرة خلال 24 ساعة
  • روسيا: تفرض عقوبات على 99 كنديا