سكاي نيوز عربية:
2024-10-03@11:59:37 GMT

السعودية تترشح رسميا لاستضافة مونديال 2034

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، يوم الاثنين، عن إرسال خطاب طلب ترشح المملكة  الرسمي لاستضافة مونديال 2034 إلى الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، لافتاً إلى تلقيه دعم 70 اتحاداً خلال 72 ساعة.

كانت السعودية قد أعلنت الأربعاء الماضي عن نيتها الترشح لاستضافة نسخة 2034 من الحدث الكروي العالمي، عقب إعلان الفيفا اختيار ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة نسخة 2030 مع ثلاث مباريات في الارجنتين والأوروغواي والبارغواي تخليدا للذكرى المئوية للعرس القاري الذي أقيمت نسخته الاولى عام 1930 في الأوروغواي، وفتحه باب الترشح أمام قارتي آسيا وأوقيانيا لتنظيم نسخة 2034.

وأوضح الاتحاد السعودي في بيان على موقعه الرسمي أن "الخطاب يمثل تأكيدًا رسميًا على التزام المملكة بخوض عملية الترشح التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم".

 وأضاف أن المملكة "تعتزم في ترشحها (...) تنظيم نسخة استثنائية من البطولة تعكس حرص المملكة على الاستثمار في تطوير كرة القدم، وتقدم في ذات الوقت تجارب كروية تحمل الشغف للاعبين والمسؤولين والجماهير.

وقال رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي عضو مجلس الاتحاد الدولي ياسر بن حسن المسحل: "كشفنا خلال الأسبوع الماضي عن طموح المملكة باستضافة نسخة عام 2034 من بطولة كأس العالم، ويمثل هذا الخطاب الخطوة التالية في جهودنا نحو تحويل حلم استضافة البطولة إلى واقع".

 وأضاف "تركّز في الوقت الحالي على تقديم ملف متكامل يظهر قدرات المملكة لتنظيم هذه البطولة والترحيب بجماهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم".

وتابع أن إعلان الاتحاد السعودي عن نيّة الترشح "حظي وبعد أقل من 72 ساعة على تأييد أكثر من 70 اتحاداً من مُختلف القارات، عبر بيانات رسمية أعلنت من خلالها عن دعم المملكة لاستضافة البطولة.

وأكد بيان الاتحاد السعودي أن المملكة تتمتع بتجربة واسعة وسجل حافل بالنجاحات على صعيد استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى، وتشمل قائمة الفعاليات الرياضية التي تستضيفها مسابقات رياضية بارزة بتواجد مجموعة واسعة من أبرز الرياضيين من الجنسين في العديد من الألعاب المختلفة ومنها كرة القدم، رياضة المحرّكات، التنس، الفروسية، الرياضات الإلكترونية والغولف وغيرها من الالعاب الرياضية العالمية.

وختم أنه سيتم الكشف في وقت لاحق عن المزيد من التفاصيل حول ملف ترشّح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات نسخة 2034 الاتحاد السعودي الاتحاد السعودي نسخة 2034 الاتحاد السعودي أخبار السعودية الاتحاد السعودی

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الـفيفا يحسم في الجدل الذي رافق تنظيم مونديال الأندية بالولايات المتحدة الأمريكية

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

وضع الاتحاد الدولي لكرة القدم، حدا لكل الشائعات التي تحدثت قبل أيام عن تأجيل "مونديال الأندية" في نسخته الجديدة، بسبب مشاكل مالية مرتبطة أساسا بفشل الـ"فيفا" في إيجاد مستشهرين ورعاة هذه المسابقة في نسختها الجديدة.

وارتباطا بالموضوع، أعلن رئيس الـ"فيفا" السويسري "جياني إنفانتينو"، الأحد، عن الملاعب التي ستحتضن مقابلات النسخة الجديدة من بطولة كأس العالم للأندية التي المرتقبة بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة الممتدة بين 15 يونيو و13 يوليوز 2025.

في ذات السياق، أكد بيان للاتحاد الدولي لكرة القدم أن هذه النسخة التي ستعرف مشاركة 32 فريقا، ستقام على 12 ملعبا، وأشار إلى أن ملعب "ميتلايف" في نيوجيرسي سيكونا مسرحا للمقابلة النهائية من هذه البطولة.

كما حدد "فيفا" الملاعب التي ستحتضن مقابلات البطولة، أولها ملعب "مرسيدس بنز" بأتلانتا، ملعب "بنك أوف أمريكا شارلوت" بكارولينا الشمالية، ملعب "تي كيو إل" بسينسيناتي، ملعب "روز بول بلوس أنجلوس" بكاليفورنيا، ملعب "هارد روك" بميامي، ملعب "ناشفيل" في تينيسي، "كامبينج وورلد" بأورلاندو، ملعب "لينكولن فاينانشال" بفيلادلفيا، ملعب "لومين بسياتل وأودي" بواشنطن، إلى جانب ملعب "ميتلايف" بولاية نيوجيرسي الذي سيحتضن المقابلة النهائية في الـ 13 يوليوز من السنة الجارية.

هذا وقد سبق لـ"فيفا" أن حدد شهر دجنبر المقبل، موعدا لإجراء قرعة "مونديال الأندية"، كما أشار إلى أن الفرق المشاركة في البطولة سيتم توزيعها إلى 8 مجموعات تضم كل واحدة منها 4 فرق، على أن يتأهل المتصدر والوصيف في كل مجموعة إلى المراحل النهائية.

مقالات مشابهة

  • أضافوا 3 كؤوس جديدة.. والبلوي توج الأبطال| تألق السعوديين في كأس الاتحاد السعودي للهجن
  • مُلّاك الهجن السعوديون يواصلون التألق في كأس الاتحاد السعودي للهجن
  • «الشارقة للكريكيت» يتزيّن لانطلاقة «مونديال السيدات»
  • السعودية تبدأ أولى خطوات كأس العالم 2024 بـ«جولة تفقدية»
  • وفد "فيفا" يقيم جاهزية ملاعب السعودية لاستضافة مونديال 2034
  • مفاجآت في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • مفاجآت بالجملة في قائمة أبوريدة بانتخابات اتحاد الكرة
  • وفد رسمي من الفيفا يصل الرياض للاطلاع على الملاعب المقترحة لاستضافة مونديال 2034
  • بالفيديو.. الـفيفا يحسم في الجدل الذي رافق تنظيم مونديال الأندية بالولايات المتحدة الأمريكية
  • المغرب أبرز مرشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2028