ليبيا- تمكنت دوريات إدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية من ضبط مرتكب جريمة قتل في العام 2011.

بيان صحفي صدر عن وزارة الداخلية في حكومة تصريف الأعمال طالعته صحيفة المرصد أكد أن عملية الإطاحة بهذا القاتل تمت بناء على أمر ضبط صادر من مكتب النائب العام.

ووفقا للبيان لاذ القاتل بالفرار من مؤسسة الإصلاح والتأهيل في مدينة سبها سابقا مشيرا لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله وإحالته لجهات الأختصاص.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجديدة 2024.. من هي هالة السعيد؟

الحكومة الجديدة 2024، في الوقت الذي تم فيه تجديد الثقة في الدكتورة هالة السعيد كوزيرة للتخطيط والتنمية الاقتصادية، ضمن الحكومة الجديدة 2024، والتي يترأسها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بعد اعتماد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية لها.

يبحث الكثير من المصريين عن السيرة الذاتية الخاصة بـ الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والتي تم تجديد الثقة لها ب الحكومة الجديدة لعام 2024، والتي تشغل وزارة من أكثر الوزارات حساسية وأهمية.

وفي هذا التقرير تقدم لكم بوابة الفجر الإلكترونية السيرة الذاتية الخاصة بالدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، نعرضها لكم على النحو التالي:

هالة السعيدالحكومة الجديدة 2024، السيرة الذاتية للدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

الدكتورة هالة حلمي السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.
تاريخ الميلاد: 19 مايو 1957.
المؤهلات العلمية: حصلت على دكتوراه الفلسفة في الاقتصاد من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية- جامعة القاهرة في 1989، وماجستير في الاقتصاد بتقدير ممتاز من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية من جامعة القاهرة في 1983، وكانت حصلت على بكالوريوس الاقتصاد بتقدير جيد جدًا مع مرتبة الشرف من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية-جامعة القاهرة سنة 1978.
وفي عام 2011 صارت أول عميد منتخب لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، ثم نائبًا لرئيس جامعة القاهرة للبحث العلمي والعلاقات الخارجية من سبتمبر 2013 وحتى2016.

بالأسماء.. التشكيل الكامل للحكومة الجديدة ونواب الوزراء (تفاصيل) عاجل - ننشر بالأسماء والصور نواب الوزراء في التشكيل الحكومي الجديد وأدوراهم

الخبرة العملية والتدرج الوظيفي

شغلت الدكتورة هالة السعيد أيضًا عدة مناصب من بينها: منصب مستشار محافظ البنك المركزي المصري، وعضو مجلس أمناء وحدة مكافحة غسيل الأموال بالبنك المركزي، وعضو بمجلس إدارة البنك العربي الأفريقي الدُّوَليّ.

عُينت وزيرًا التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في 16 فبراير 2017، ثم تولت حقيبة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في 22 ديسمبر 2019، فضلًا عن استمرارها في تولي بعض الملفات الخاصة بعملية الإصلاح الإداري والمؤسسي، إلى جانب إشرافها على صياغة وتنفيذ رؤية مصر2030 وتحديثها.

كما حصلت الدكتورة هالة السعيد على جائزة أفضل وزيرة عربية في الدورة الأولى من جائزة التميز الحكومي العربي في نوفمبر 2020.

الحكومة الجديدة 2024، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

بالإضافة إلى كونها: 

عضو مجلس إدارة المركز الديموجرافى، (اعتبارًا من 2014).
رئيس مجلس إدارة مركز دراسات واستشارات الإدارة العامة (PARC)-جامعة القاهرة (2011– حتى الآن).رئيس مجلس إدارة مركز دراسات وبحوث الدول النامية (CSDC) – جامعة القاهرة (اعتبارًا من 2011).مجلس إدارة البنك العربي الإفريقي الدُّوَليّ – مصر، ورئيس لجنة الحوكمة بالبنك (2003 - 2015).عضو مجلس الشرق الأوسط لقطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال (MCSBE).عضو مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة - جامعة القاهرة 2009-2011.عضو اللجنة التيسيرية لبرنامج الإصلاح المصرفي المصري بالاشتراك مع العديد من البنوك المركزية الأوروبية (المرحلة الأولى 2003-2008)، (المرحلة الثانية 2008-2011).عضو اللجنة التيسيرية لمبادرة إتاحة التمويل، بالبنك المركزي المصري (2008-2011).عضو مجلس إدارة الشبكة الأوروبية للتدريب المصرفي EBTN، لتمثيل مصر وجميع الدول العربية.عضو اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة غسل الأموال- وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب –البنك المركزي المصري.عضو المجلس الاستشاري لمساعدة الفقراء MENA CGAP)) -البنك الدُّوَليّ (2004 – 2007).عضو المجموعة الاستشارية لتدريب المراقبين الماليين لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.عضو اللجنة التيسرية للإستراتيجية القومية للتمويل متناهي الصغر في مصر، بالاشتراك مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة (UNDP)، بنك التعمير الألماني (KFW)، المعونة الأمريكية (USAID).عضو المجلس الاقتصادي التابع لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا (2001 –2009).

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط : المنطقة العربية تستضيف ٤١ مليون مهاجر ونرصد بقلق المصاعب
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الحكومة الجديدة 2024.. من هي هالة السعيد؟
  • داخلية الدبيبة: وحدات الجيش بمنطقة رأس اجدير ستقوم بمساندة قوات الداخلية للمحافظة على الأمن العام
  • ليبيا تعلن إحباط محاولة اغتيال مستشار الدبيبة.. عناصر في المخابرات متورطون
  • ليبيا تعلن إحباط محاولة اغتيال مستشار الدبيبة بتفجير مفخخ
  • ليبيا.. إحباط مؤامرة لاغتيال مستشار الدبيبة والأمن القومي الليبي في قلب التحقيقات (صورة)
  • موت القلب المفاجئ.. علماء يكتشفون طريقة للتنبؤ بالخطر القاتل
  • العرفي: اللقاء المرتقب في المغرب يعقد وسط اضطرابات وتوترات داخلية
  • البنك المركزي بعدن يستعد لاتخاذ قرار فتاك أشد قسوة سيحول البنوك المخالفة إلى مكاتب صرافة داخلية