مدريد في 9 أكتوبر /وام/ أكد تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني لكرة القدم أن فريقه كان يستحق الفوز في المباراة أمام غرناطة، واعترف برضاه التام عن أداء الفريق في المباراة مشيرا إلى أن الهدف الأول لغرناطة ترك أثرا سيئا على الفريق حيث جاء بعد 17 ثانية فقط من بداية اللقاء.
وقلب برشلونة تأخره بهدفين نظيفين إلى التعادل 2-2 مع مضيفه غرناطة مساء أمس الأحد في ختام مباريات الجولة التاسعة من المسابقة.


وقال تشافي: "ما كان لابد ألا يحدث هو الهدف الأول لغرناطة. كنا نستحق الفوز في المباراة. تحويل النتيجة إلى التعادل بعد التأخر 0-2 ليس أمرا سهلا" موضحا أن إلغاء الهدف الثالث لفريقه، والذي سجله جواو فيليكس في الوقت بدل الضائع للمباراة، كان قرارا خاطئا تمام وحرم الفريق من فوز مستحق.
وحافظ برشلونة بهذا التعادل على سجله خاليا من الهزائم في رحلة الدفاع عن لقبه في البطولة، وإن تراجع إلى المركز الثالث في ختام مباريات الجولة التاسعة، حيث رفع رصيده إلى 21 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف جيرونا، مفاجأة الموسم الحالي.
وأوضح تشافي: "النقطة الإيجابية في المباراة أمام غرناطة أننا لم نتعرض للهزيمة في الدوري حتى الآن، ولكنها نقاط أيضا نخسرها على مدار المسابقة".
ويتربع ريال مدريد على الصدارة برصيد 24 نقطة بعد فوزه الكبير 4-0 على أوساسونا في مباراة أخرى بنفس الجولة يوم السبت الماضي.
ومع فوز أتلتيكو مدريد على ريال سوسييداد 2-1 مساء أمس أيضا، اشتعل السباق على الصدارة ومراكز المقدمة بين الفرق الأربعة خاصة وأن أتلتيكو تتبقى له مباراة مؤجلة مع أشبيلية.
وقال دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو: "بعدما شاهدت لاعبي فريقي في هذا الماراثون من المباريات، أشعر بالفخر. أرى كل شيء استثنائيا في مواصلة المنافسة بقوة" في إشارة إلى تحقيق الفريق للفوز الرابع على التوالي والضغط على ريال مدريد وبرشلونة المرشحين البارزين للمنافسة على اللقب.
وإلى جانب اشتعال السباق على مراكز القمة في المسابقة، شهدت الجولة أكثر من رقم قياسي ومهم، وكان أبرزها على الإطلاق ما تحقق في المباراة الختامية، حيث سجل اللاعب الناشئ لامين يامال الهدف الأول لبرشلونة في نهاية الشوط الأول أمام غرناطة ليصبح أصغر لاعب يسجل هدفا على مدار تاريخ الدوري الإسباني حتى الآن.
وسجل يامال الهدف وعمره 16 عاما و87 يوما ليكسر الرقم القياسي السابق المسجل باسم الكاميروني فابريس أولينجا مع فريق ملقة عندما سجله في شباك سلتا فيجو وعمره 16 عاما و98 يوما، وذلك في موسم 2012-2013.
وخطف هدف يامال الأضواء من الهدف التاريخي الذي سجله برايان زاراجوزا لغرناطة في الدقيقة الأولى من مباراة الأمس، والذي أصبح الأسرع في شباك برشلونة بالدوري الإسباني خلال القرن الحالي؛ حيث جاء بعد 17 ثانية فقط متفوقا على هدف الفرنسي كريم بنزيما لريال مدريد في شباك برشلونة بعد 21 ثانية من مباراة الفريقين عام 2011.
وواصل لاعب الوسط الإنجليزي الشاب جود بيلينجهام تألقه مع ريال مدريد في الموسم الحالي، وسجل هدفين ساهم بهما في الفوز الكبير 4-0 على أوساسونا، وعزز اللاعب الدولي صدارته لقائمة هدافي المسابقة هذا الموسم برصيد 8 أهداف، وبفارق 3 أهداف عن أقرب منافسيه في القائمة.
وكانت التعادلات من السمة البارزة في هذه الجولة من الدوري الإسباني، حيث انتهت 5 مباريات بالتعادل مقابل 5 انتصارات منها 3 انتصارات فقط لأصحاب الملعب.
وواصلت البطولة سجلها التهديفي الجيد في الموسم الحالي من خلال 30 هدفا في هذه الجولة بمتوسط 3 أهداف للمباراة الواحدة.

اسلامه الحسين/ أحمد زهران

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: فی المباراة

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة والتشكيل

موعد مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.. يترقب ملايين المتابعين حول العالم ديربي العاصمة الإسبانية مدريد، والذي يجمع بين الملكي والروخي بلانكوس في قمة مباريات المرحلة الثامنة ببطولة الدوري الإسباني، والمقرر إقامته على ملعب ميتروبوليتانو.

مباراة ديربي مدريد بين الريال وأتلتيكو تأتي بين صاحب المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني النادي الملكي، وبين صاحب المركز الثالث وهو صاحب الأرض والضيافة.

ريال مدريد وأتلتيكو مدريد ريال مدريد ضد أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني

ريال مدريد كان قد لعب 7 مباريات حتى الآن في مسابقة الدوري الإسباني موسم 2024-2025، فاز في 5 منها وتعادل في مناسبتين ولم يتعرض للخسارة حتى الآن، وسجل لاعبوه 16 هدفا وتلقت شباطه 5 أهداف.

في المقابل، فإن نادي أتلتيكو مدريد يخوض المباراة الثامنة له هذا الموسم، ويحتل المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 15 نقطة، من 4 انتصارات و3 تعادلات دون هزيمة، وسجل لاعبوه 11 هدفا وتلقوا 3.

كيليان مبابي يغيب عن الديربي

ويشهد ديربي مدريد، غياب واحد من النجوم المميزين في الفريق الملكي، والقادم من باريس سان جيرمان في صيف 2024، وهو كيليان مبابي، بعد تعرضه للإصابة في الأيام الأخيرة، وتأكد غيابه عن موقعة الأحد.

ريال مدريد وأتلتيكو مدريد ما هو تاريخ مواجهات ريال مدريد وأتلتيكو مدريد؟

يسعى نادي ريال مدريد لتأكيد تفوقه في الديربي، حيث سيحل ضيفا على نظيره أتلتيكو في المباراة رقم 150 في جميع المسابقات، حيث سبق وأن التقيا في 149 مواجهة سابقة.

فاز نادي ريال مدريد على أتلتيكو مدريد في 78 مباراة سابقة، وتمكن الأتلتيكو من تحقيق 34 انتصارا، في حين انتهت 37 مواجهة بالتعادل، فمن يحسم الديربي مساء الأحد في الميتروبوليتانو.

ريال مدريد وأتلتيكو مدريد تشكيل ريال مدريد ضد أتلتيكو في الدوري الإسباني

وجاء تشكيل ريال مدريد على النحو التالي

تشكيل ريال مدريد ضد أتلتيكو
في حراسة المرمى تيبو كورتوا
في خط الدفاع فيرلاند ميندي أنطونيو روديجر إيدير ميليتاو داني كارفخال
في خط الوسط فيديريكو فالفيردي لوكا مودريتش تشواميني جود بيلينجهام
في خط الهجوم رودريجو جوس فينسيوس جونيور
تشكيل أتلتيكو ضد ريال مدريد في الدوري الإسباني

وجاء تشكيل أتلتيكو مدريد على النحو التالي

تشكيل أتلتيكو ضد ريال مدريد
في حراسة المرمى يان أوبلاك
في خط الدفاع لو نورماند خوسيه خيمينيز رينيلدو ماندافا سامويل لينو
في خط الوسط دي بول يورينتي كوكي كونور جالاجير
في خط الهجوم جوليان ألفاريز أنطوان جريزمان
موعد مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني؟

وتلتقون مع مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإسباني مساء الأحد الموافق 29 سبتمبر 2024، على ملعب ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد.

ريال مدريد وأتلتيكو مدريد

وتبدأ مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في تمام الساعة العاشرة مساء الأحد بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة، بالإضافة إلى نفس توقيت مكة المكرمة، الحادية عشر مساء بتوقيت أبو ظبي.

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني

ويمكنكم متابعة مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الجولة الثامنة بالدوري الإسباني، مساء الأحد عبر قناة بي إن سبورتس اتش دي 1 بتعليق خليل البلوشي.

مقالات مشابهة

  • غياب مبابي.. تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني
  • موعد مباراة ريال مدريد ضد أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة
  • أوساسونا يقسو علي برشلونة برباعية في الدوري الإسباني
  • موعد مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة والتشكيل
  • ديربي مدريد.. موعد مباراة ريال مدريد وأتلتيكو مدريد والقنوات الناقلة في الدوري الإسباني
  • موعد مباراة ريال مدريد ضد أتلتيكو بالدوري الإسباني والقنوات الناقلة
  • تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني
  • تشكيل برشلونة المتوقع أمام أوساسونا في الدوري الإسباني
  • ريال مدريد ينازل جاره أتلتيكو من دون مبابي
  • موعد مباراة أتلتيكو مدريد وسيلتا فيجو في الدوري الإسباني والقناة الناقلة