دعا المنتدى الفلسطيني في بريطانيا بشكل عاجل الجالية الفلسطينية والإسلامية، وكذلك مؤيدي الحقوق الفلسطينية، إلى المشاركة الفعالة في المظاهرات التي تنظم في مختلف المدن البريطانية، رفضا للعدوان الإسرائيلي والوقوف تضامنا مع الشعب الفلسطيني في سعيه إلى الحرية، العزة والصمود على أرضهم.

وحث المنتدى الفلسطيني في بريطانيا في بيان له اليوم نشره على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أنصار فلسطين للانضمام إلى التظاهرة التي تنظم بالشراكة مع منظمات التضامن والتي ستقام اليوم الإثنين الاثنين أمام السفارة الإسرائيلية في لندن، احتجاجا بشدة على العدوان الإسرائيلي على غزة.



وأدان المنتدى بشدة العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة، والذي قال بأنه أدى إلى تفاقم معاناة أكثر من مليوني فلسطيني يعيشون تحت الحصار غير القانوني والخانق الذي تفرضه دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف: "تؤكد هذه الأحداث المروعة التحديات اليومية التي يواجهها الفلسطينيون الذين يعانون من الإرهاب الإسرائيلي في الضفة الغربية وغزة، بما في ذلك الهجمات على المسجد الأقصى المبارك والعدوان المتواصل على القدس المحتلة".

وأشار إلى أن "هذا العدوان الإسرائيلي المتواصل يشكل انتهاكا صارخا للقانون الدولي وانتهاكا خطيرا لحقوق الإنسان".

وطالب المنتدى الفلسطيني في بريطانيا المجتمع الدولي بشكل عاجل بمحاسبة إسرائيل على هذه الجرائم الشنيعة ضد الإنسانية وضمان العدالة للشعب الفلسطيني.

وحذر زاهر بيراوي رئيس المنتدى من التبعات الوخيمة للحرب الإسرائيلية على غزة، وقال: "إن التهديدات الأخيرة التي أطلقها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والتي طالب فيها الفلسطينيين في غزة بـ "المغادرة الآن" رداً على عمليات المقاومة، هي بمثابة تهديد بالإبادة الجماعية ضد 2.4 مليون فلسطيني محاصر".

وأضاف: "إن هذا الوضع المقلق يستدعي التدخل الدولي العاجل لوقف العدوان، ووقف انتهاكات الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة، ورفع الحصار عن غزة، وحماية الشعب الفلسطيني من بطش الاحتلال الصهيوني"، وفق تعبيره.

يذكر أن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، قال إنه "صدم من الهجمات" التي شنها مسلحو "حماس" هذا الصباح "ضد مواطنين إسرائيليين".

وأضاف في تصريحات له أمس الأحد: "لإسرائيل الحق المطلق في الدفاع عن نفسها، نحن على اتصال بالسلطات الإسرائيلية، وعلى المواطنين البريطانيين في إسرائيل اتباع توصيات السفر".

وانضم وزير الخارجية البريطاني أيضا إلى الإدانات، قائلا إن بلاده "تدين بشكل لا لبس فيه الهجمات المروعة التي تشنها حماس على المدنيين الإسرائيليين". وأكد أن بلاده "ستدعم دائمًا حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".

وفجر أول أمس السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى" ردا على "اعتداءات القوات الإسرائيلية والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة مقتل 493 فلسطينيا وإصابة 2751 آخرين، فيما أفادت هيئة البث الحكومية الإسرائيلية بمقتل ما لا يقل عن 700 إسرائيلي وإصابة أكثر من 2100 آخرين.

وفجر اليوم الإثنين قالت القناة 12 العبرية إن حصيلة المصابين الإسرائيليين ارتفعت إلى 2315 بينهم 365 في حالة من خطيرة إلى حرجة، فيما كشفت صحيفة يديعوت أحرنوت عن أن التقديرات تشير إلى وصول عدد القتلى الإسرائيليين إلى 1000، والأسرى إلى أكثر من 150.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الفلسطيني بريطانيا التضامن غزة الاحتلال بريطانيا احتلال فلسطين غزة تضامن سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الفلسطینی فی أکثر من على غزة

إقرأ أيضاً:

عبد السلام: ردع الاحتلال الإسرائيلي هو السبيل الوحيد لحماية الشعبين الفلسطيني واللبناني

يمانيون../
أكد الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبد السلام، أن ردع كيان العدو الصهيوني والتصدي له، هو السبيل الوحيد للجمه ومنعه من التمادي في جرائمه الوحشية ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني وفي المنطقة.

وبارك محمد عبد السلام في تغريدة عبر منصة “إكس”، العملية الإيرانية التي ضربت اهدافاً عسكرية للعدو داخل فلسطين المحتلة.

وحيا الجمهورية الإسلامية الإيرانية على مساندتها لفلسطين والتصدي للهيمنة الأمريكية في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • "ميقاتي" يدعو المجتمع الدولي إلى وقف عدوان الاحتلال على لبنان
  • "المجاهدين": عملية تل أبيب امتداد أصيل للمقاومة ورد طبيعي على عدوان الاحتلال
  • عبد السلام: ردع الاحتلال الإسرائيلي هو السبيل الوحيد لحماية الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • «الصحة اللبنانية»: 95 شهيدا حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي أمس
  • «المحامين العرب» يطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإيقاف الحرب الإسرائيلية على فلسطين ولبنان