أعلنت النائب حنان فردان انسحابها من كتلة التفكير الاستراتيجي، لتعود نائبا مستقلا في مجلس النواب مع انطلاقة الدور الثاني من الفصل التشريعي الراهن.
وقالت فردان بأن قرار الانسحاب من الكتلة لا يعني وجود اي خلافات مع أي من أعضائها منوهة إلى أنها تشترك مع رئيس وأعضاء الكتلة في العديد من الرؤى والأفكار لكنها تفضل أن تعود لاستقلاليتها لتكون على مسافة واحدة من جميع النواب وتستطيع أن تتعاون معهم جميعا بدون قيود قد يفرضها الانتماء إلى كتلة معينة.


وأضافت: رغم إيماني باهمية التكتلات والتحالفات في العمل السياسي والتشريعي من أجل تحقيق تطلعات أبناء الشعب والتعبير عن مطالبهم إلا أنني أميل إلى أن تكون هذه التكتلات سابقة للعملية الانتخابية وناتجة عن قناعات ورؤى وأهداف مشتركة بشأن العملية السياسية.
وأكدت النائب حنان فردان أنها حريصة على أن تكون على أعلى درجات التعاون مع أعضاء كتلة التفكير الاستراتيجي وخصوصا في الملفات والقضايا التي تحظى برؤية وتصور مشترك بينها وبين أعضاء الكتلة، في الوقت الذي تحرص فيه على أن تتعاون مع النواب الآخرين من المستقلين أو غيرهم في العديد من الأهداف والملفات.
وكانت النائب حنان فردان إحدى 9 نواب أعلنوا عن تشكيل كتلة نيابية قبل نحو شهرين ونيف، تحت اسم «كتلة التفكير الاستراتيجي» يرأسها النائب أحمد السلوم، وتضم في عضويتها النائب خالد بوعنق متحدثاً رسمياً باسم الكتلة والنائب علي الدوسري، والنائب مريم الظاعن، والنائب مريم الصايغ، والنائب حسن إبراهيم، والنائب باسمة مبارك، والنائب عبدالله الرميحي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة حلوان يشاركون في الدورات التدريبية لمكافحة الفساد والحوكمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك 60 طالبا من طلاب جامعة حلوان فى الدورات التدريبية الست لمكافحة الفساد والحوكمة، التي نظمتها الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد. 
 جاءت هذه الدورات ضمن إطار مبادرة "جريس" التي نُظمت بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة (UNODC).

وتمت مشاركة الطلاب فى هذه الدورات تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وتحت إشراف الدكتورة حنان كمال، منسقة مبادرة "جريس" ومقرر لجنة مكافحة الفساد بالجامعة.

وأكد الدكتور السيد قنديل على أهمية هذه الدورات في ترسيخ مبادئ الشفافية والنزاهة، مشيرًا إلى دورها الحيوي في مكافحة الفساد ونشر الوعي بأهمية القانون وتطبيقه. وشدد على ضرورة إدراك كل فرد في المجتمع لمفهوم الفساد وطرق مكافحته، محذرًا من آثاره السلبية على التنمية الاقتصادية والقيم الأخلاقية.

من جانبها، أوضحت الدكتورة حنان كمال أن هذه الدورات قدمت للطلاب فهمًا شاملًا لمفهوم الفساد وأسبابه وآثاره وسبل مكافحته، إضافة إلى التعريف بدور هيئة الرقابة الإدارية في هذا المجال. وأشارت إلى تنوع الموضوعات المطروحة، والتي شملت مفاهيم الحوكمة، وأوجه الفساد في القطاعين العام والخاص، والاتفاقيات والاستراتيجيات الدولية لمكافحة الفساد، وعلاقة الفساد بالأمن القومي.

وأعلنت الدكتورة حنان كمال عن الاستعدادات لإطلاق مجموعة جديدة من الدورات التدريبية في مطلع العام الدراسي القادم، مع التركيز على إعداد كوادر جديدة من الهيئة المعاونة لتنفيذ هذه الدورات. كما أشارت إلى تنظيم أنشطة طلابية متنوعة على مدار العام الدراسي، تهدف إلى تمكين الشباب في مجال مكافحة الفساد.

الجدير بالذكر أن مبادرة "جريس" قد انطلقت في 22 ديسمبر 2021، خلال الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، الذي استضافته مصر في شرم الشيخ. وتهدف المبادرة إلى تعزيز دور التعليم وتمكين الشباب في مكافحة الفساد، مع التأكيد على أهمية خلق ثقافة رافضة للفساد على جميع مستويات المجتمع.

مقالات مشابهة

  • التفكير النقدي
  • كتلة نينوى المستقبل:مجلس المحافظة معطل منذ (3) أشهر
  • حنان ترك بأحدث ظهور لها: أتأمل في رحلة الحياة
  • السفير التونسي يستقبل النائب عيسى الشريف لبحث التعاون الضريبي وتبادل الخبرات الاقتصادية
  • وزير الري الأسبق والنائب الحالي عن ولاية خنشلة “حمام علي” في ذمة الله
  • سؤال في النواب لمواجهة جنون الطماطم وارتفاع سعرها لـ40 جنيهًا للكيلو
  • رئيس عربية النواب يثمن الموقف العربى بالأمم المتحدة للتضامن مع لبنان
  • كاتب صحفي: الاحتلال الإسرائيلي يريد تغير الوضع الاستراتيجي في غزة
  • لا زيارة كتائبية لبري
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في الدورات التدريبية لمكافحة الفساد والحوكمة