رصد – أثير

أجريا معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية ومعالي وزير الخارجية والتنمية بالمملكة المتحدة اتصالًا هاتفيًا اليوم.

وحسب ما نشرته وكالة الأنباء العُمانية فقد أكدا خلال الاتصال الهاتفي على ضرورة قيام المجتمع الدولي بمسؤولياته إزاء التصعيد الراهن بين الإسرائيليين والفلسطينيين والتدخل الفوري لوقف النزاع وتداعياته التي تنذر بازدياد حدة العنف.

‏يُذكر أن الغارات الجوية واستمرار الاشتباكات بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي أدت إلى نزوح حوالي 74 ألف فسلطيني في قطاع غزة لـ64 مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، وذكرت الوكالة أنه من المرجح أن تزداد حصيلة النازحين مع استمرار القصف العنيف بما في ذلك على المناطق المدنية.

وعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا مغلقا اليوم في نيويورك، حول الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والقضية الفلسطينية ودعت البرازيل التي تترأس المجلس لهذا الشهر، إلى الجلسة الطارئة، “لتجنب التصعيد” بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقال رياض منصور المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، في بيان إن الوقت قد حان للوقف الفوري للعنف وسفك الدماء، وإنهاء الإغلاق المفروض على قطاع غزة وفتح الأفق السياسي، وإن الحديث عن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها “سيترجم بأنه ترخيص بالقتل وسيقود إلى نفس المسار الذي قاد بنا إلى هنا”.

وكان عدد القتلى الإسرائيليين قد ارتفع في الأحداث الجارية بغزة، إلى 700، فيما وصل عدد الجرحى لأكثر من 2156، حسب ما نشرته القناة 12العبرية نقلًا عن وزارة الصحة الإسرائيلية، ومن بينهم 20 حالة حرجة جدّاً، و 330 حالتهم خطيرة، كما عثرت خدمة الطوارئ الإسرائيلية على 260 جثة إسرائيلية بموقع حفل موسيقي قتلوا خلال هجوم المقاومة الفلسطينية أمس.

فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن مركز المعلومات لديها سجّل استشهاد 413 فلسطينيًا منهم 78 طفلًا و 41 امرأة بالإضافة إلى تسجيل 2300 جريح منهم 213 طفلًا و 140 امرأة، مضيفةً أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت مجزرتين، في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وفي بلدة بيت حانون شمالا، راح ضحيتهما عدد من الشهداء منهم أطفال رضع ونساء وكبار في السن.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

حذر من التصعيد في المنطقة.. الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية لإرساء السلام للجميع

حذر الرئيس عبد الفتاح السيسي من التصعيد والدمار في المنطقة جراء الأحداث المتواترة في فلسطين ولبنان.

وأكد الرئيس السيسي، أن السلام العادل والشامل هو الحل الوحيد للعيش في المنطقة.

وقال الرئيس السيسي في كلمته خلال حفل تخريج دفعة 118 حربية، إن التصعيد والدمار في المنطقة سيؤديان إلى حافة الهاوية للمنطقة بما لا يحقق مصالح أي شعب يرغب في السلام والتنمية.

وشدد الرئيس السيسي في كلمته على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة لإرساء السلام والاستقرار للجميع.

وحيا الرئيس السيسي القوات المسلحة المصرية قائلا «تحية إلى قواتنا المسلحة، التي لم ولن تتخلف يوما عن التصدي لتحمل المسئولية، وتأدية الأمانة مهما بلغت».

وأضاف الرئيس «سلاما على شهداء مصر الأبرار من القوات المسلحة، وتحية للبطل الشهيد الرئيس أنور السادات بطل استرداد الأرض والسلام » وقال «إن ما وهبت حياتك من أجله لن يضيع هباء بل نبني عليه»

مقالات مشابهة

  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41825 شهيدًا
  • موقع بريطاني: الضربات الإسرائيلية المميتة ضد اليمن جرت بأسلحة بريطانية الصنع (ترجمة خاصة)
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى أكثر من 41 الفا
  • حذر من التصعيد في المنطقة.. الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية لإرساء السلام للجميع
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41788 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,788 شهيد منذ بدء العدوان
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • النعيمي يؤكد أهمية حضور الشعر والكلمة الحرة في دعم القضية الفلسطينية