تحتضن نقوش مباني الطين القديمة في عدد من أحياء محافظة الأحساء اهتماماً متزايداً من قبل مجموعة من المصممات والمتدربات في مجال الملابس والعباءات، لتجد طلبًا عليها جمعت ما بين جمال التصميم والحكاية البصرية والحسية للتراث والحشمة .

الاهتمام المتزايد ظهر خلال معرض مشروع "طموح وهمم" الذي نظمته جمعية خيرية المواساة للخدمات الاجتماعية بالقارة، بمشاركة 22 متدربة قمن بتصميم وخياطة وتطريز العباءات.

أخبار متعلقة مأوى وساتورب توقعان اتفاقية تعاون مشترك لدعم مشاريع 2023 للإسكان التنمويبرعاية الأميرة هيفاء الفيصل مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تطلق فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لأمراض النساء والولادة

وأوضح المدير التنفيذي لجمعية خيرية المواساة للخدمات الاجتماعية بالقارة إبراهيم العبدالرضا ، أن مشروع "طموح وهمم" يهدف إلى تطوير وتأهيل المستفيدات من خلال تدريبهن وتمكينهن في مجال التصميم والخياطة.

معرض مشروع "طموح وهمم"

تمكين الفتيات

وأكد أن الهدف للمشروع هو تمكين المتدربات بعد اكتسابهن المهارات اللازمة في هذا المجال، لتكون لديهن فرص وظيفية أو تعملن بمشاريع داخل المنزل، بالإضافة إلى إمكانية توقيع عقود تصنيع المنتجات وفقاً للإنتاج المحلي.

وأشارت عضو جمعية خيرية المواساة للخدمات الاجتماعية بالقارة سعاد العوض، إلى أنه تم اختيار 22 متدربة من المستفيدات الماهرات في مجال الخياطة، بالإضافة إلى تعيين مدربات متميزات ومبدعات في هذا المجال، وتم تكليف المتدربات بخياطة وتصميم وتطريز العباءات.

وبيّنت أن المشاركات قدمن أكثر من 150 تصميماً للعباءات، حيث استعرضن مجموعة متنوعة من الألوان والأقمشة والأشكال التي تعكس الإبداع والابتكار.

معرض مشروع "طموح وهمم" إحدى المشاركات تستعرض عباءة من تصميمها 11 var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

اهتمام بالأعمال اليدوية

من جانبها، قالت المتدربة نوار الحمود قائلة: "أنا مهتمة بالأعمال اليدوية والخياطة، وقد انضممت إلى الدورة بدعم كبير من الجمعية الخيرية بالقارة. وحصلت على مهارات تمكنني من صنع العباءات بنفسي وبيعها، حيث يمكنني اختيار الأقمشة والتصم وتصميم العباءات وتزيينها بالتفاصيل التي تزيدها جمالًا.

ولفتت الى أن تصاميم العباءات المقدمة في السوق تكاد تكون متشابهة، إلا أننا نتميز هنا برسوماتنا اليدوية والتطريز اليدوي، مما يضفي لمسة فريدة وأناقة على العباءات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد العويس محمد العويس

إقرأ أيضاً:

“منشآت” تطلق فعاليات ملتقى الرؤساء التنفيذيين في نسخته السابعة

المناطق_الرياض

انطلقت اليوم فعاليات ملتقى الرؤساء التنفيذيين في نسخته السابعة بالعاصمة الرياض تحت شعار (فرص لتعزيز نمو الأعمال)، الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، برعاية معالي وزير التجارة، رئيس مجلس إدارة منشآت، الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، بحضور ومشاركة مجموعة من المتحدثين والخبراء المتخصصين الدوليين والمحليين ورواد ورائدات الأعمال؛ وذلك تحقيقًا لمستهدفات إستراتيجية الهيئة في تمكين المنشآت متسارعة النمو للتعرف على أحدث التطورات والابتكارات الريادية المساهمة في نمو وتطور المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ويناقش الملتقى خلال جلساته الحوارية المقامة في منطقة المؤتمر عددًا من الموضوعات التي تتناول أحدث الممارسات والمستجدات في قطاع الأعمال يقدمها متحدثون متخصصون في مختلف المجالات التي تدعم نمو واستدامة الأعمال، بالإضافة إلى استعراض قصص نجاح منشآت طموح متسارعة النمو.

أخبار قد تهمك “منشآت” تنفّذ لقاءات وبرامج تدريبية ضمن “أسبوع رواد الصناعة والتعدين” بالمدينة المنورة 16 سبتمبر 2024 - 11:17 صباحًا “منشآت” تنظم 6 لقاءات بالمدينة المنورة ضمن “أسبوع الإنتاج وصناعة الأفلام” 5 سبتمبر 2024 - 12:00 مساءً

ويشارك في المعرض المصاحب للملتقى أكثر من 24 منشأة من منشآت برنامج “طموح” متسارعة النمو لعرض أعمالهم أمام الزوار و4 شركاء ممكنين من كبرى شركات القطاع الخاص، كما يستقبل الملتقى ما يزيد على 1200 رئيس تنفيذي.

ويضم الملتقى منطقة المستثمرين التي يُعقد بها ما يتجاوز 60 لقاءً استثماريًا يهدف إلى إيجاد فرص التعاون بين المنشآت وتعزيز الفرص التمويلية والاستثمارية، بالإضافة إلى 80 جلسة استشارية تُقام في منطقة الوصول للخبراء، والتي تضم عددًا من الخبراء المتخصصين في مختلف المجالات مما يتيح لرواد الأعمال أخذ الاستشارات واكتساب المعرفة ، كما يضم الملتقى منطقة ربط الأعمال التي تحتضن أكثر من 100 اجتماع يسهم في تعزيز العلاقات بين المنشآت المشاركة في الملتقى؛ لبحث وإيجاد فرص التعاون والشـراكات الإستراتيجية.

يُذكر اليوم أن “برنامج طموح” يضم أكثر من 2500 منشأة طموحة 24 منها أدرجت في السوق الموازية “نمو”، حيث تجاوزت قيمة استثماراتها 2.5 مليار ريال، وتقدر قيمتها السوقية ما يتجاوز 16 مليار ريال سعودي، وفقًا لتقرير قياس الأثر للنصف الأول من العام، وبلغ إجمالي عدد الموظفين في منشآت طموح 78 ألف موظف وموظفة، مع نمو سنوي في التوظيف بنسبة 28%، كما حققت المنشآت إيرادات بلغت 29 مليار ريال، بنمو سنوي بنسبة 25%.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: مصر تعمل على تعزيز منظومة الأمن والاستقرار الجماعي بالقارة الافريقية
  • اللجنة الاجتماعية والثقافية بمجلس الدولة تناقش "زراعة الأعضاء والأنسجة البشرية"
  • "أزمة الحداثة وتحولاتها" في العدد الجديد من مجلة مصر المحروسة
  • «مستقبل وطن» يستعرض ملامح مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • "مستقبل وطن" يستعرض ملامح مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • “ألف العقارية” تطلق مشروع ألفه بقيمة 2.5 مليار درهم
  • “منشآت” تطلق فعاليات ملتقى الرؤساء التنفيذيين في نسخته السابعة
  • "مستقبل وطن" يستعرض ملامح مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • مد فترة التقديم على برنامج «طموح» لريادة الأعمال.. رابط وخطوات التقديم
  • منها أبراج كانت ستُبنى في مصر.. ألق نظرة على تصاميم معمارية لم تبصر النور قط