تقدم رئيس حزب الوفد، الدكتور عبد السند يمامة، منذ قليل، بأوراق الترشح للانتخابات الرئاسية، إلى لجنة تلقي طلبات الترشح بالهيئة الوطنية للانتخابات.

 

عبدالسند يمامه يختار رمز النخلة 

وحضر المرشح الرئاسي المحتمل الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، إلى مقر الهيئة الوطنية للانتخابات بشارع القصر العينى، بعد أن حصل على تزكيات من أعضاء مجلس النواب، تدعم ترشحه فى انتخابات الرئاسة، والتى تجاوزت النصاب القانوني المطلوب للترشح بالانتخابات وهو 20 عضوا بمجلس النواب.


من جهته قال الدكتور ياسر الهضيبي السكرتير العام والمتحدث الرسمي باسم الحملة الانتخابية على هامش إجراءات تقدمهم بأوراق ترشح يمامة في الانتخابات الرئاسية: «رئيس الوفد تقدم بتزكية 27 نائبا وحصل على رمز النخلة الرمز التاريخي للوفد».

 

وحصل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية على تزكية 20 نائبًا من نواب حزب الوفد بالبرلمان، ولقبول الترشح لرئاسة الجمهورية، يجب أن يزكي المترشح 20 عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى 1000 مؤيد من كل محافظة منها، وفي جميع الأحوال لا يجوز تزكية أو تأييد أكثر من مترشح.


وتكون تزكية أعضاء مجلس النواب لمن يرغب في الترشح لرئاسة الجمهورية على النموذج الذي تعده الهيئة الوطنية للانتخابات، ويجب أن يتضمن هذا النموذج على وجه الخصوص البيانات المثبتة لشخصية طالب الترشح، ولشخصية العضو الذى يزكيه ولعضويته في مجلس النواب، وإقرارًا بعدم سبق تزكيته لآخر، ويلتزم العضو بالتوقيع على ما تضمنه النموذج من بيانات، ويتم إثبات هذا التوقيع والبيانات الواردة بالنموذج بمعرفة الجهاز التنفيذى لمجلس النواب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد الترشح لرئاسة الجمهورية الدكتور عبد السند يمامة الترشح للانتخابات الرئاسية الهيئة الوطنية طلبات الترشح الانتخابات الرئاسية الوطنیة للانتخابات مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب: مصر لن تتهاون مع أي مساس بحقوقها أو أمنها المائي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، إن مصر سعت خلال المفاوضات التي جرت على مدار السنوات الماضية للتوصل لاتفاق عادل ومنصف حول سد النهضة، إلا أن إثيوبيا قد أفشلت -وما زالت- كافة الجهود والمساعي التي بذلت من أجل حل هذه الأزمة، وخير دليل على ذلك التصريحات الأخيرة لرئيس الوزراء الإثيوبي حول المرحلة الخامسة من ملء "سد النهضة" بحجز كمية من مياه النيل الأزرق هذا العام واستكمال بناء الهيكل الخرساني للسد الإثيوبي. 

وأكد جبالي خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن، أن مجلس النواب المصري رفضه البات لتلك السياسات الأحادية الإثيوبية المخالفة لقواعد ومبادئ القانون الدولي، والتي تلزم إثيوبيا، بوصفها دولة المنبع، بعدم الإضرار بحقوق دول المصب.


كما أكد أن الدولة المصرية لن تتهاون مع أي مساس بحقوقها أو أمنها المائي أو أي تهديد لمقدرات الشعب المصري الذي يمثل نهر النيل شريان الحياة الأوحد له.

مقالات مشابهة

  • الكبير: الرئاسي قد يتقدم خطوة للأمام بإصدار مرسوم لتجميد مجلسي النواب والدولة وإعلان الطوارئ
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره النيجيري
  • مجلس النواب يحيل 18 اتفاقية دولية بشأن القرارات الجمهورية إلى اللجان النوعية
  • 14 رسالة من رئيس النواب بشأن الأحداث الداخلية والخارجية
  • رئيس البرلمان: السيسي يقود مسيرة الوطن بحكمةٍ وبصيرةٍ
  • رئيس مجلس النواب: مصر لن تتهاون مع أي مساس بحقوقها أو أمنها المائي
  • بدء الجلسة الإجرائية لعودة انعقاد مجلس النواب بتلاوة قرار رئيس الجمهورية
  • وزير الأوقاف يستقبل رئيس الطائفة الإنجيلية ووفدًا من مجلس كنائس جنوب إفريقيا
  • سرقة أموال مخصصة للهيئة الوطنية لرعاية الموهوبين
  • رئيس مجلس النواب الليبي يدعو لتحقيق المصالحة الوطنية ودعمها