تقدم الاتحاد السعودى لكرة القدم، اليوم الاثنين، بطلب المملكة العربية السعودية لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، وذلك إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".
حيث أعلن الحساب الرسمي للاتحاد السعودي، على موقع التواصل الاجتماعى "توتير"، قائلاً: "أرسلنا خطاب الترشح الرسمي لاستضافة مونديال 2034".
وكانت المملكة العربية السعودية، أعلنت نيتها الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، وفق خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد السعودي لكرة القدم نحو توفير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة، وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم في هذا الحدث العالمي بعد النجاحات الكبيرة التي تحققت في استضافة المملكة للعديد من الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية.


وتحدث ياسر بن حسن المسحل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي: "كشفنا خلال الأسبوع الماضي عن طموح المملكة باستضافة نسخة عام 2034 من المونديال، ويمثل هذا الخطاب الخطوة التالية في جهودنا نحو تحويل حلم استضافة البطولة لواقع".
مضيفًا، أن السعودية تركز في الوقت الحالي على تقديم ملف متكامل يظهر قدرات المملكة على تنظيم البطولة والترحيب بجماهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم.
وتعتزم المملكة في ترشحها لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 تنظيم نسخة استثنائية من البطولة تعكس حرص المملكة على الاستثمار في تطوير كرة القدم، وتقدم في ذات الوقت تجارب كروية تحمل الشغف للاعبين والمسؤولين والجماهير.
وحظي إعلان الاتحاد السعودي، عن نية الترشح على تأييد أكثر من 70 اتحادا من مختلف القارات، عبر بيانات رسمية أعلنت من خلالها عن دعم المملكة لاستضافة البطولة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد السعودي لكرة القدم المملكة العربية السعودية بطولة كأس العالم 2034 کأس العالم 2034

إقرأ أيضاً:

إيقاف مهاجم في تشامبيونتشيب 8 مباريات بسبب عضة

#سواليف

#أوقف #الاتحاد_الإنجليزي_لكرة_القدم، #مهاجم #بريستون_نورث إند، #ميلوتين_أوسمايتش، 8 مباريات، وفرض عليه غرامة مالية قدرها 15 ألف جنيه إسترليني، بسبب #عضه أحد لاعبي #فريق_منافس.

ذكرت وكالة الأنباء البريطانية بي.أيه.ميديا، أن الحادثة وقعت في المباراة التي جمعت بين الفريقين بدوري الدرجة الأولى “تشامبيونتشيب”، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وقال متحدث رسمي باسم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم: “أكد المهاجم أنه ارتكب فعل عنيف في الدقيقة 87 من خلال عض منافسه”.

مقالات ذات صلة الفيصلي يتخطى الأهلي في الدرع 2024/10/04

وأضاف: “فرضت لجنة تنظيمية مستقلة العقوبات عقب جلسة استماع، وسيتم نشر أسبابها المكتوبة في أقرب وقت”.

ومن الممكن أن يلتقي الثنائي بيك وأوسماييتش مرة أخرى هذا الشهر، حيث اختير أوسماييتش في قائمة منتخب مونتينيغرو، التي ستواجه ويلز في دوري الأمم 14 أكتوبر (تشرين الأول).

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد: الانتهاء من استعدادات استضافة بطولة العالم للخماسي الحديث بشاطئ بورفؤاد
  • وفاة أسطورة أياكس ومنتخب هولندا
  • الفيصل يلتقي وفد الفيفا في زيارته التفقدية للسعودية
  • وزير الرياضة يلتقي وفد فيفا في زيارته التفقدية للمملكة .. صور
  • رسمياً.. اعتزال الرسام
  • احتفالات المصريين في المملكة السعودية بذكرى انتصار ال ٦ من أكتوبر.. صور
  • رسميا.. الأهلي يعرض أحمد قندوسي للبيع
  • جماهير فرق كرة القدم تعتبر سياسة المدرجات الفارغة "تضييقا على الحريات"
  • “الفيفا” يهدد بحرمان إسبانيا من استضافة مونديال 2030 رفقة المغرب والبرتغال
  • إيقاف مهاجم في تشامبيونتشيب 8 مباريات بسبب عضة