قال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إن توجيه تركيز الدولة على الشباب يعد افضل استثمار، مشيرا إلى أنه من المتوقع خلال الفترة المقبلة أن وجود عدد من العلماء العرب حاصلون على جائزة نوبل، كما أن هناك عددا من المعايير والعلماء الذين سيتم العمل عليهم في هذه الفترة من حيث التجهيز، ولكن حيث أنه بالنسبة للدول العربية فالأقرب هم دولتا الأردن والمغرب.

وأضاف أن المتابع لموضوعات جائزة نوبل والفائزين بها، سيلاحظ أنها ذات الموضوعات التي جرى العمل عليها في مصر على مدار سنوات ويوجد بها إنجازات تم تحقيقها، مشيرا إلى أن كل ما نحتاجه الفترة المقبلة هو الاستمرارية والعمل على توفير بيئة حاضنة ومقومات ونبعد العلماء المتميزين عن العوامل البيروقراطية المعرقلة لمسيرتهم.

100 منحة سنويًا بالجامعات المصرية للمبتكرين| ودعم الباحثين والعلماء للوصول إلى نوبل.. جهود التعليم العالي في تطوير المنظومة بحوث الإلكترونيات ينظم معسكرًا تدريبيًا لطلاب وخريجي الجامعات وزير التعليم العالي يستعرض تقريرًا حول ختام مسابقة NASA Space Apps Cairo ألسن عين شمس تطلق كرنفال استقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد البحث العلمي تعلن عن برامج منح للباحثين الشباب العاملين بالجامعات .. تفاصيل مصر تستضيف الاجتماع الـ22 للأمناء العامين للجان الوطنية العربية للتربية والعلوم والثقافة التعليم العالي تعلن تفاصيل المبادرة المصرية اليابانية للتعليم لعام 2023/2024 وزير التعليم العالي يهنئ علماء مصر المُدرجين بقائمة أفضل 2% على مستوى العالم احصل على فرص للدراسة خارج مصر بهذه الدول.. تفاصيل التقديم إطلاق عام الإيسيسكو للشباب | مدبولي: التضامن والسلام ثقافة أساسية لخلق بيئة داعمة للتنمية .. مصر تعلن عن 100 منحة للطلاب المبتكرين في العالم العربي والإسلامي

وأشار رئيس أكاديمية البحث العلمي، إلى أن الدولة المصرية تقدم دعما غير محدود لجميع الباحثين والمبتكرين في مختلف المجالات العلمية وغيرها، ويعود ذلك إلى استضافتها لموتمر عام الايسيسكو للشباب من الباحثين والمبتكرين وهو خير دليل على ذلك، حيث يؤكد سعي الدولة ورغبتها في تنمية مهارات الشباب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعلیم العالی البحث العلمی

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي: الإعلان عن منح دراسية باليابان مقدمة من البنك الدولي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي _ الإدارة المركزية للبعثات، إفادة المكتب الثقافى المصرى بطوكيو عن إعلان منحة البنك الدولي _ بنك التنمية الآسيوي لدراسة الماجستير في برنامج السياسة الاقتصادية والعامة، وذلك بجامعة تسوكوبا اليابانية، للعام الأكاديمي؛ "2025_2026".

علمًا بأن التقديم مفتوح خلال الفترة من (2 ديسمبر 2024 _ 17 يناير 2025).

وللاطلاع على كافة شروط التقدم والتخصصات المتاحة يمكن الرجوع للموقع التالى:

https://moe.gov.lk/wp-content/uploads/2024/08/26/EconomicandPublicPolicyUnuversityofTsukubaJapan.PD
https://pepp-cepgt.hass.tsukuba.ac.jp/general-admission/

وجدير بالذكر أن الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل أية نفقات عن هذه المنح.

مقالات مشابهة

  • زراعة الشيوخ: البحث العلمي والتصنيع الزراعي من أبرز الملفات بأجندة اللجنة
  • التعليم العالي: الإعلان عن منح دراسية باليابان مقدمة من البنك الدولي
  • شريف وديع: اهتمام القيادة السياسية بالتعليم يدعم البحث العلمي
  • "الأعلى لمراجعة أخلاقيات البحوث الطبية" يؤكد اهتمام القيادة السياسية بدعم البحث العلمي
  • أكاديمية البحث العلمي: فتح باب التقدم لجوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين
  • «زراعة النواب»: تعظيم الاستفادة من البحث العلمي في القطاع الزراعي أولوية
  • أكاديمية البحث العلمي تفتح باب التقدم لجوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين
  • فوز سامي هاشم برئاسة لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب
  • لقاء مصري سويدي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لبحث التعاون المشترك
  • رئيس جامعة بنها: نسعى لتكوين شراكات مع الجامعات الدولية لتطوير البحث العلمي