قال إمام أحمد رئيس القسم السياسي بجريدة «الوطن» إنَّ قناة «الوثائقية» أنتجت عددًا من الأفلام الوثائقية لتوثيق ملحمة النصر تزامنًا مع اليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر ومرور 50 عامًا على النصر.

وأضاف «إمام» خلال لقائه عبر برنامج «8 الصبح» على قناة «DMC»: «نوجه التحية لجيشنا الوطني الباسل بمناسبة مرور 50 عامًا على النصر، والشركة المتحدة ومن خلال قناة الوثائقية والتي أشرف بالعمل بها رئيسًا للبرامج الخاصة والأفلام أنتجت عددًا من الأفلام الوثائقية لتوثيق ملحمة النصر، إذ تمّ إنتاج مجموعة من الأفلام الوثائقية مثل فيلم لحظة العبور والذي يتحدث عن مشهد العبور وهو أكبر مشهد عبور في التاريخ العسكري الحديث».

فيلم «صمود السويس»

ولفت إلى أنَّه تمّ إنتاج فيلم «صمود السويس» أو «ملحمة السويس» والذي يتحدث عن بطولات الأهالي والمقاومة الشعبية بجانب قواتنا المسلحة في السويس، كما تمّ إنتاج فيلم «لجنة أجرانت» والذي يكشف اعترافات القادة السياسيين والعسكريين في إسرائيل بالهزيمة في 1973».

تحقيقات «لجنة أجرانت»

ونوه إلى أنَّ فيلم «لجنة أجرانت» مهم للغاية وهو خاص بلجنة «أجرانت» وتحقيقاتها، وذلك تزامنًا مع حملة شرسة تقوم بها إسرائيل وبعض القوى المؤيدة لها في محاولة لبث شائعات أو أكاذيب تشويش على نصر المصريين في حرب أكتوبر، موضحًا أنَّ كل هذه المحاولات لن تنجح لأننا في نصر أكتوبر استطعنا استعادة أرضنا مرة أخرى.

وأشار إلى أنَّ هناك مجموعة أخرى من الأعمال الوثائقية التي أذيعت على قناة «الوثائقية» مثل «أنا حاربت إسرائيل»، وهي مجموعة من شهادات القادة الذين مازالوا على قيد الحياة، ويروون من خلالها شهاداتهم على الجبهة ماذا قدموا وكيف حاربوا وماذا شاهدوا على الجبهة المصرية.

وفي سياق آخر، استعرض برنامج «8 الصبح» المذاع على فضائية «DMC» ملف الزراعة المائية من صفحات عدد اليوم في جريدة «الوطن»، إذ علق «إمام» عليه قائلًا إن الزراعة المائية تأتي ضمن استراتيجية الدولة المصرية لتنمية قطاعاتها المختلفة، وعلى رأس هذه القطاعات في إطار التنمية الشاملة، وتحقق مجموعة من الفوائد منها توفير 85% من المياه المستخدمة في الزراعة، و80% من الأسمدة مقارنة بالزراعة التقليدية، وتحقق إنتاجية تعادل 15 ضعف الزراعة العادية.

الزراعة المائية على مساحات واسعة

وأوضح أنَّ الحكومة تشجع على الزراعة المائية على مساحات أراضي واسعة في كل مكان، وبدأت بعض المبادرات الشعبية التي نفذها الأهالي في القرى لتوفير استهلاكهم الأسرى من الخضروات، متابعا «نحتاج لمزيد من التوعية بهذا النوع من الزراعة ونقل المعلومات من الخبراء للمواطنين لتحقيق أفضل إنتاجية».

وأشار إلى أنَّ الزراعة دون تربة هي أحد الحلول التي يمكن الاعتماد عليها لمواجهة مشكلة نقص المياه، لكونها تسهم بشكل كبير في الحصول على محاصيل عالية الجودة من خلال زراعة النباتات في وسط مائي دون الحاجة إلى التربة بمفهومها التقليدي وعناصرها المختلفة وهنا لا يحتاج النبات إلى التربة لمد الجذور بالعناصر الغذائية، أو لتثبيته، لأن الماء يحل محل التربة بعد إضافة محاليل مغذية له، وبهذا يمكن استغلال المناطق الصحراوية ذات التربة غير الخصبة في الزراعة، وهو ما تنتج عنه حاصلات صحية، لأن هذا النوع من الزراعة لا يعتمد على رش المبيدات كوسيلة للتخلّص من الآفات الزراعية، وذلك لأن الوسط المائي هنا لا يحوي آفات، كما تحوي التربة التقليدية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نصر أكتوبر قناة الوثائقية الشركة المتحدة حرب أكتوبر الزراعة المائیة إلى أن

إقرأ أيضاً:

عاجل.. عبدالقادر يساوم الأهلي للموافقة على طلبه

كشف الإعلامي محمد شبانة، تفاصيل أزمة داخل النادي الأهلي بسبب أحمد عبدالقادر لاعب الفريق الأول لكرة القدم.

عبدالقادر يطالب بمساواته بـ إمام عاشور

قال شبانة عبر برنامجه الإذاعي  على “شعبي إف إم”، أن لجنة التخطيط في الأهلي تواصلت مع مجلس الإدارة بشأن ملف تمديد عقد أحمد عبد القادر، بمساواته بالفئة الأولى مقابل 7 ملايين جنيه.

عاجل.. رابطة الأندية تقرر تغريم الأهلي لهذا السبب شبانة: أزمة في الأهلي بسبب عبد القادر

وأشار شبانة إلى أن أحمد عبد القادر فاجأ الجميع برفضه للعرض المقدم وطلب المساواة في القيمة المالية التي يتقاضاها زميله إمام عاشور، والتي تصل لـ15 مليون جنيه.

وواصل: “وكيل عبدالقادر أبلغ الأهلي بأن هناك عروض عديدة مقدمة بالفعل للاعب، للحصول على خدماته، وأن الراتب بمثابة جزء من المشكلات النفسية التي يعاني منها اللاعب”.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: ما يحدث في البحر الأحمر وتأثيره على قناة السويس “مقصود”
  • صعود حرس الحدود للدوري المصري الممتار
  • 25.2 مليون جنيه حصاد إيرادات "اللعب مع العيال"
  • اجتماع بصنعاء يناقش آليات تقييم المصادر المائية في قاع سهمان بمديرية بني مطر
  • "اللعب مع العيال" يقترب من 26 مليون جنيه منذ طرحه فى السينمات
  • عشرات الأجنة في علب البان ودبس.. ماذا يحدث في مقبرة إمام أحمد؟
  • «العربية لحقوق الإنسان» تستقبل وفدا من فلسطين لتوثيق انتهاكات الاحتلال
  • عبد القادر يفجر أزمة جديدة في الأهلي بسبب "إمام عاشور"
  • أحمد حلمي يكشف عن مخاوف عودته
  • عاجل.. عبدالقادر يساوم الأهلي للموافقة على طلبه