أبوظبي في 9 أكتوبر / وام / بدأت وكالة الإمارات للفضاء، تزامنا مع أسبوع الفضاء العالمي ، تنظيم سلسلة متميزة من الفعاليات والزيارات المدرسية بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي ، إلى جانب تنظيم فعالية مجلس شباب وكالة الإمارات للفضاء بالتعاون مع متحف اللوفر أبوظبي.

بدأت فعاليات وكالة الإمارات للفضاء، خلال أسبوع الفضاء العالمي، بتنظيم مسابقة البطاقة البريدية بالتعاون مع مجموعة بريد الإمارات في 4 أكتوبر الجاري ، بهدف دعم المواهب المبدعين من الشباب في مجال التصميم وتشجيعهم على تصميم بطاقة بريدية تعبر عن مهمة الإمارات لاستكشاف حزام الكويكبات، أول مهمة من نوعها على الإطلاق لدراسة سبعة كويكبات في حزام الكويكبات الرئيسي، والتي تمتد لمدة 13 عاماً حيث تنقسم إلى 6 سنوات لتطوير وتصميم المركبة الفضائية، و7 سنوات لاستكشاف حزام الكويكبات الرئيسي.

كما تنظم وكالة الإمارات للفضاء سلسلة من الزيارات المدرسية في بعض الإمارات، لتعزيز الوعي والشغف بين الطلاب حول مجال الفضاء وتقنياته، من خلال التعريف بإنجازات دولة الإمارات في الاستكشاف الفضائي، وتشجيعهم على التفكير في الفرص المستقبلية والمساهمة في التقدم العلمي للوطن.

وعلى هامش فعاليات أسبوع الفضاء العالمي، تنظم وكالة الإمارات للفضاء، بالتعاون مع متحف اللوفر أبوظبي، فعالية لمجلس شباب وكالة الإمارات للفضاء بمعرض "مغامرات عبر الكون"، والتي ستتضمن العديد من الجلسات النقاشية والحوارية بمشاركة نخبة من المهندسين والمتخصصين لتسليط الضوء حول الفضاء والمبادرات الوطنية والرد على استفسارات زوار المتحف والمشاركين في الفعالية عن الموضوعات المتعلقة بهذا القطاع الرائد والحيوي.

يذكر أن أسبوع الفضاء العالمي يعتبر الحدث الأبرز سنويًا في مجال الفضاء، حيث يهدف إلى بناء الجيل القادم من العاملين في هذا المجال من خلال إلهام الشباب وتوعيتهم بأهمية الفضاء، إلى جانب تسليط الضوء على الدور المتزايد للفضاء في التجارة والفرص الناشئة في مجال ريادة الأعمال الفضائية.

عماد العلي/ أحمد جمال

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: وکالة الإمارات للفضاء أسبوع الفضاء العالمی بالتعاون مع

إقرأ أيضاً:

فعاليات تراثية متنوعة

جذبت الفعاليات التي احتضنها بيت حائل” البيت بيتكم.. يا بعد حيي” المقام في نسخته الثالثة بمتنزه أجا بارك، الزوار من أهالي المنطقة وخارجها. وشاهد الزوار العديد من الفعاليات المباشرة لصناعة السدو، والخزف، والتطريز، وكذلك صناعة” الريوزن” وصناعة الأبواب الخشبية، والنقوش الثمودية، وسف الخوص، وحياكة السدو، وخراطة السبح، ونحت ونجارة الخشب، وخرز القرب”. واستمتع الحضور بمشاهدة فنون حائل الشعبية للعرضة السعودية والسامري، والأهازيج الشعبية المتنوعة لفرق ينبع الشعبية، كما تعرفوا على جناح” صنع في حائل” الذي يشتمل على مصنوعات حائلية مشهورة تخص المنطقة من مباخر وبهارات الأكل المتنوعة، وكذلك جناح القرية الحجازية الذي ضم العديد من الأركان والمعارض. يذكر أن مهرجان بيت حائل يقام على مدى 30 يومًا بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والهيئات، التي تعنى بالتراث والحرف الزراعية والمنتجات الغذائية.

مقالات مشابهة

  • جامعة هيريوت وات دبي تحتفل باليوم العالمي للمرأة في الهندسة
  • أحمد علي.. بطل الفضاء في المستقبل
  • روسيا تخطط لإنشاء محطتها الفضائية الخاصة عام 2027
  • المملكة تؤكد أهمية الاستثمار في العلوم والتقنية لتعزيز الاستقرار العالمي
  • السعودية تؤكد التزامها بالاستثمار في العلوم والتقنية لتعزيز الاستقرار العالمي
  • أمين عام التعاون الخليجي يؤكد سعي دول المجلس لزيادة الاستثمار في قطاع الفضاء
  • المملكة تؤكد على أهمية الاستثمار في العلوم والتقنية لتعزيز الاستقرار العالمي والرفاهية للأجيال القادمة
  • وفد أفريقي يزور وكالة الفضاء المصرية لبحث تبادل الخبرات والتقنيات
  • فعاليات تراثية متنوعة
  • “مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج