استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، كيم جين بيو رئيس الجمعية الوطنية بكوريا الجنوبية، وذلك بحضور المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، وعدد من أعضاء البرلمان الكوري، وسفير كوريا الجنوبية بالقاهرة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن اللقاء شهد تأكيد الاعتزاز المتبادل بالروابط الوثيقة التي تجمع بين البلدين الصديقين، والإشادة بالتطور الذي شهدته العلاقات الثنائية خلال الفترة الأخيرة، لاسيما على الصعيد البرلماني، مع الإعراب عن التطلع لمواصلة استكشاف آفاق تطوير العلاقات، خاصةً فيما يتعلق بالتعاون الاقتصادي المشترك.

وفي ذات السياق، نوه رئيس برلمان كوريا الجنوبية إلى أن زيارة الرئيس التاريخية لسول في عام 2016 كانت نقطة تحول في مسار العلاقات بين البلدين، إذ تدفقت على إثرها الاستثمارات الكورية إلى مصر، مستفيدة من التطور التنموي السريع والملموس الذي شهدته مصر خلال السنوات الأخيرة.

كما تم التباحث حول تعزيز أطر التعاون الثنائي المشترك في عدة قطاعات، لاسيما على الصعيد البرلماني، وكذلك سبل تعظيم استفادة مصر من الخبرات الكورية العريقة في الصناعات التكنولوجية، وفي توطين مختلف مكونات صناعة النقل والطاقة الخضراء والمتجددة، وزيادة المكون المصري في عملية الإنتاج.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر بشأن أبرز مستجدات القضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها تطورات الأزمة الراهنة على الصعيد الفلسطيني الإسرائيلي، حيث تم التوافق على أهمية العمل لمنع التصعيد لما له من تداعيات خطيرة على الأوضاع الإنسانية وأمن واستقرار المنطقة بالكامل، وأكد الرئيس ضرورة استناد مسار التسوية الشاملة والعادلة للقضية الفلسطينية على حل الدولتين بما يحقق الأمن والاستقرار لجميع شعوب المنطقة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال إسرائيل قوات الاحتلال قطاع غزة الرئيس عبد الفتاح السيسي اسرائيل القدس المحتلة المسجد الأقصى القدس غزة حماس حركة حماس اخبار فلسطين العدوان الإسرائيلي غزة تحت القصف عاصمة فلسطين القدس عاصمة فلسطين اسرائيل اليوم قصف غزة غزة الان أخبار فلسطين اليوم الاقصى اسرائيل الان طوفان الأقصى كتائب القسام طوفان الاقصى طوفان طوفان الاقصي القبة الحديدية غزه عملية طوفان الاقصى محمد الضيف القسام عز الدين القسام اخبار فلسطين الان اخر اخبار فلسطين اخبار غزة الان اخبار اسرائيل اليوم اخبار فلسطين اليوم القدس عاصمة اسرائيل ماذا يحدث في فلسطين فلسطين واسرائيل اسماعيل هنية الاقصي ماذا يحدث في فلسطين الآن اخر اخبار فلسطين اليوم أقصى احداث فلسطين اليوم احداث الاقصى عاصمة رئيس الجمعية الوطنية بكوريا الجنوبية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من السيارات في النصف الأول من 2024

المناطق_متابعات

أظهرت بيانات نشرت اليوم الأحد، أن صادرات كوريا الجنوبية من السيارات نمت بنسبة 3.8 بالمئة، على أساس سنوي، ووصلت قيمتها إلى 37 مليار دولار في النصف الأول من العام الجاري، بفضل زيادة صادراتها إلى الولايات المتحدة.

وأظهرت البيانات الصادرة عن وزارة التجارة والصناعة والطاقة ورابطة التجارة الدولية في كوريا، أن هذا المستوى هو الأعلى على الإطلاق لصادرات كوريا الجنوبية من السيارات في النصف الأول من أي عام، وهو أعلى من الرقم القياسي البالغ قدره 35.65 مليار دولار والذي سجل خلال النصف الأول من العام الماضي.

أخبار قد تهمك ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية للشهر التاسع على التوالي 1 يوليو 2024 - 6:47 صباحًا بعد اتفاق بوتين-كيم.. “روزفلت” تصل كوريا الجنوبية 22 يونيو 2024 - 8:23 صباحًا

وسجلت صادرات السيارات الكورية في النصف الأول زيادة على أساس سنوي منذ عام 2021.

وقالت وزارة التجارة والصناعة والطاقة إن هذا الإنجاز يرجع في الأساس إلى مواصلة نمو صادرات السيارات ذات القيمة المضافة العالية مثل السيارات الصديقة للبيئة، بما في ذلك السيارات الكهربائية والهجينة، إلى أمريكا الشمالية وأوروبا.

وفي نفس الوقت، زادت صادرات السيارات الهجينة وسيارات محركات الاحتراق الداخلي بنسبتي 19.5 بالمئة و7.2 بالمئة على أساس سنوي في الفترة من يناير إلى يونيو الماضيين، بينما انخفضت صادرات السيارات الكهربائية بنسبة 17.5 بالمئة خلال نفس الفترة.

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية: التدريبات الكورية الجنوبية قرب الحدود استفزاز لا مبرر له
  • الإليزيه: ماكرون سينتظر تشكيلة الجمعية الوطنية الجديدة لاتخاذ القرارات اللازمة
  • ماكرون يدعو إلى توخي الحذر في تحليل نتائج الانتخابات التشريعية
  • الإليزيه : ماكرون سينتظر تشكيلة الجمعية الوطنية الجديدة لاتخاذ القرارات اللازمة
  • عاجل|السيسي ورامافوزا يؤكدان استمرار التشاور بشأن التطورات في غزة
  • مدرب أولسان يقود منتخب كوريا الجنوبية
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من السيارات في النصف الأول من 2024
  • "فاروق" يبحث مع الاتحاد التعاوني الزراعي تعميق دور الجمعيات في دعم الفلاح
  • الرئيس السيسي يبحث هاتفيا مع بشار الأسد مستجدات الأوضاع الإقليمية