أعلنت وزارة الأوقاف عن انطلاق النسخة الثانية من المسابقة القرآنية الكبرى بين الدارسين والدارسات بـ مراكز إعداد محفظي القرآن الكريم على مستوى الجمهورية يوم الاثنين 30 أكتوبر 2023، وذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم، وحرصها على ترسيخ الفهم الصحيح لمعاني ومقاصد القرآن الكريم، وبعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى من المسابقة القرآنية الكبرى.

المسابقة القرآنية الكبرى بمراكز إعداد محفظي القرآن الكريم

ويتم ترشيح 5 من أفضل الدارسين والدارسات بالمراكز، من أجل تمثيل مركزهم في المسابقة، وتخصص جائزة قدرها 50 ألف جنيه للمعهد الحاصل على المركز الأول.

كما تخصص 5 آلاف جنيه منها لعميد المعهد، و3 آلاف جنيه منها لمدير المديرية التابع لها المعهد، وألفا جنيه منها لمدير المعهد، وثمانية آلاف جنيه منها لكل متسابق.

جوائز مسابقة القرآنية الكبرى بمراكز إعداد محفظي القرآن الكريم

وتخصص جائزة قدرها 30 ألف جنيه للمعهد الحاصل على المركز الثاني، تخصص 3 آلاف جنيه منها لعميد المعهد، وألف جنيه منها لمدير المديرية التابع لها المعهد، وألف جنيه منها لمدير المعهد، و4 آلاف جنيه منها لكل متسابق.

وتُمنَح جائزة قدرها 2000 جنيه لأفضل متسابق في كل منافسة بين مركزين، وتسلم الترشيحات لمدير عام شئون القرآن الكريم يوم الاثنين 23 أكتوبر 2023.

اقرأ أيضاًبث مباشر.. احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور الرئيس السيسي

وزارة الأوقاف تعلن عن وظائف خالية «الشروط والأوراق المطلوبة»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف أنشطة وزارة الأوقاف انطلاق النسخة الثانية من المسابقة القرآنية جنیه منها لمدیر آلاف جنیه منها القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

الأرصد تكشف موعد ارتفاع درجات الحرارة في مصر

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه متوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة اليوم، لتسجل على القاهرة الكبرى نحو 35 درجة، نتيجة تأثر البلاد بوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

درجات الحرارة

وأشارت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم السبت، إلى أننا نشهد مزيد من الانخفاضات في درجات الحرارة، حيث نشهد طقس صيفي حار رطب على القاهرة الكبرى، وتكون حالة الطقس على محافظات جنوب الصعيد  شديدة الحرارة.

وزير الخارجية الأسبق: حرب غزة ضربت مصداقية القانون الدولي عمرو أديب: الفترة الماضية كانت صعبة.. ويوجد بشائر أن الأمور ستتحسن

ونوهت بأن اليوم نشهد ارتفاع في أمواج البحر على شواطىء البحر المتوسط، حيث يصل ارتفاع الموج إلى 2.5 متر، لافتة إلى أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء تتجه درجات الحرارة للارتفاع وتستمر في ارتفاعها حتى نهاية الأسبوع. 

مقالات مشابهة

  • على قناتي «أون» و«الحياة».. انطلاق الموسم الرابع لمسابقة فني ومبتكر لطلاب المدارس الفنية
  • الأرصد تكشف موعد ارتفاع درجات الحرارة في مصر
  • وزير الأوقاف يهدي المرضى في مستشفى الدعاة نسخة من القرآن
  • اليوم.. انطلاق بطولة الجائزة الكبرى للمصارعة بإسبانيا بمشاركة منتخب مصر
  • 28 لاعبة في قائمة إعداد “أبوظبي الرياضي للسيدات” للمشاركة في أبطال آسيا
  • كولر يحدد موعد انتظام كهربا في مران الأهلي
  • "سندباد" و"دكان الأحلام" و"حدوتة بعد النوم".. مسرحيات النسخة الثانية لمهرجان العلمين
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تختتم فعاليات النسخة الثانية من برنامج مسرعة الأمن السيبراني
  • 28 لاعبة في قائمة إعداد «أبوظبي الرياضي للسيدات»
  • فنانون يشاركون في مهرجان العلمين للمرة الأولى.. بينهم كاظم الساهر