افتتح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية  اليوم، محطة رفع الصرف الصحي بالسنطة وذلك في إطار احتفالات المحافظة بالعيد القومي والذي يوافق السابع من أكتوبر من كل عام، بحضور المهندس عبد السلام بركات رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي بالغربية، الأستاذة منى صالح رئيس مركز ومدينة السنطة، المحاسب أحمد المغاوري رئيس حي ثان المحلة.

هندسة جامعة طنطا: نتبنى فكرة بناء معامل بحثية متطورة جدا

واستمع محافظ الغربية إلى شرح تفصيلي عن المحطة من المهندس عبد السلام بركات الذي أوضح أن المحطة تقع على مساحة 1100 م مربع وتخدم ١٥ ألف نسمة من أهالي مركز ومدينة السنطة وتضم محطة الرفع (البيارة، عنبر التشغيل، مبنى المخزن مبنى الأمن، قواعد المحولات، مولد الكهرباء، خزان الوقود، السور) وخطر الطرد بطول 2200 م/ ط قطر 450 مم بولي ايثلين وشبكة الانحدار 12000م مواسير بلاستيك ومواسير فخار أقطار من 10-12-15-16-20-24 بوصة بتكلفة إجمالية بلغت 60 مليون جنيه.

تنظيم عملية إحالة المرضى وإعادة توزيعهم لتلقي الخدمة بمستشفيات الغربية

وأكد رحمي أن قطاع مياه الشرب والصرف الصحي شهد نقلة نوعية في الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجمهورية الجديدة احتفالات العيد القومي أسير ا الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور طارق رحمي الصرف الصرف الصحي بالغربية بالعيد القومي

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية: تنفيذ 19 ألف مشروع للشباب بتكلفة 3 مليارات جنيه

أعلن المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، اليوم، تنفيذ 19 ألفا و292 مشروع ضمن مبادرة «مشروعك» بتكلفة 3 مليارات و264 مليونا و985 ألف جنيه، وتوفير 56 ألفا و463 فرصة عمل للشباب منذ انطلاق المبادرة في 2015 وحتى 2024.

تشجيع الشباب على إقامة العديد من المشروعات

أكد محافظ الشرقية على ضرورة تشجيع الشباب على إقامة العديد من المشروعات وتعزيز ثقافة العمل الحر حيث تُساهم تلك المشروعات في رفع مستوى الحياة المعيشية للمواطنين والحد من البطالة فضلاً عن التأكيد على جهود الدولة نحو الإتجاه إلى التصنيع والإنتاج.

أهم المشروعات التي تم تنفيذها في محافظة الشرقية 

وأوضح العربي الشبراوي مدير برنامج مشروعك، أن المشروعات التي تم تنفيذها هي «تجارة سيراميك ، تجارة مفروشات، مصنع أعلاف، مصنع أسمدة عضوية، مصنع ملابس، صناعات كهربائية، مستلزمات طبية، مصنع لتعبئة الأرز، حظيرة مواشي، تجارة حبوب، ورشة موبيليات».

وأضاف أن مركز ديرب نجم جاء هو الأول في عدد المشروعات التي تمت الموافقة عليها، ووصلت إلى 2643 مشروعا بقيمة 398 مليونا و354 ألفا و309 جنيهات، يليه في المركز الثاني مركز الزقازيق - بإجمالي عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلى 2789 مشروعا بقيمة 383 مليونا و348 ألفا و400 جنيه، ويليه في المركز الثالث مركز الحسينية بإجمالي عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلى 850 مشروعا بقيمة 354 مليونا و414 ألف جنيه و400 جنيه.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع صرف صحي في نزلة العزازي بتكلفة 27 مليون جنيه
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. .محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع الصرف الصحي بنزلة العزازى
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف نزلة العزازي بالشرقية
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح مبنى معامل مركزية بكلية الطب
  • محافظ الشرقية: تنفيذ 19 ألف مشروع للشباب بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • محافظ قنا: إقامة محطة طاقة شمسية بتكلفة 600 مليون دولار في نجع حمادي
  • بتكلفة 200 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف صحي بالأقصر.. صور
  • بتكلفة 20 مليون جنيه.. البيئة والتنمية تسلمان المدفن الصحي الآمن في أسوان
  • وزيرة البيئة: مدفن إدفو الصحي يعمل بالطاقة الشمسية بتكلفة 20 مليون جنيه
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه