وجهت عبير أحمد، مؤسس \ائتلاف أولياء الأمور واتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، سؤالا حول الكتب المدرسية وهل تم استلامها لجميع المراحل أم لا؟

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن عدد كبير من أولياء الأمور أكدوا عدم استلام أبنائهم للكتب المدرسية حتى الآن رغم دخول الأسبوع الثاني من العام الدراسي الجديد، لافته إلى أن بعض المدارس تجعل الطلاب يطبعون المنهج كجزء جزء على نفقتهم لحين استلام الكتب، بحسب أولياء أمور.

ولفتت النظر إلى أن بعض أولياء الأمور كتبوا تعليق تضمن: "ليه المدارس التجريبية مش بيستلموا كتب العربي والدراسات والدين والقيم مع إننا بندفع المصاريف زي المدارس الحكومية".

في المقابل، أكدت عبير أحمد، استلام بعض المدارس للكتب المدرسية منذ اليوم الأول في بعض المدارس، بحسب أولياء الأمور، مناشدة الوزارة بتوجيه المديريات التعليمية والمدارس بسرعة تسليم الكتب للطلاب الذين لم يستلموها حتي الآن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ائتلاف أولياء الأمور التعليم أولیاء الأمور

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. التعليم: إغلاق عدد كبير من جروبات الغش بالتعاون مع الجهات المعنية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بالوزارة أكد عدم صحة كافة المنشورات التي تم تداولها على جروبات الغش الإلكتروني قبل انطلاق امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية اليوم.

وأوضح المتحدث الرسمي أنه تم بالتعاون مع الجهات المعنية رصد وإغلاق عدد كبير من جروبات الغش الإلكتروني على مختلف تطبيقات التواصل الاجتماعي، والتي يستهدف القائمين عليها النصب والاحتيال على الطلاب وأولياء الأمور.

كما أوضح شادي زلطة، أن بعض التطبيقات تسمح بتعديل مواعيد النشر على هذه الجروبات لإيهام المنضمين لها بقدرتهم على نشر أوراق أسئلة الامتحانات قبل بداية الامتحان، وهو الأمر الذي كشفه فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بالوزارة كما هو موضح بالصورة المرفقة.

وتناشد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق خلف هذه الجروبات التي تستهدف النصب والاحتيال في الأساس والالتزام بكافة التعليمات والإجراءات التي أعلنت عنها الوزارة حفاظا على سلامة انتظام سير لجان الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • التعليم ومهارات القرن الحادي والعشرين
  • السلطات العراقية تضبط كميات كبيرة من الكتب المدرسية معدة للبيع
  • التربية تضبط كميات كبيرة من الكتب معدة للبيع بالتنسيق مع الأمن الوطني
  • ضبط كميات كبيرة من الكتب المدرسية معدة للبيع بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني
  • الثانوية العامة 2024.. التعليم: إغلاق عدد كبير من جروبات الغش بالتعاون مع الجهات المعنية
  • التعليم: لا صحة لكافة المنشورات المتداولة على جروبات الغش قبل بداية الامتحان اليوم
  • بقلوبٌ معلقة بين القلق و الدعاء.. أولياء الأمور يفترشون الأرصفة لانتظار أبنائهم أمام مدارس بالإسكندرية
  • فارشين الملايات على الرصيف.. أولياء الأمور بالمنيا ينتظرون بقلق خروج أبنائهم من امتحان اللغة الفرنسية
  • أولياء أمور مصر يوجه نصائح لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم
  • "التعليم" تتيح الحصول على برامج القيادات لشغل وظائف الإدارة المدرسية عبر منصة المعلم