#سواليف

أمر وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف #غالانت، الاثنين، بفرض #حصار كامل على قطاع #غزة، بعد يومين من شن حركة حماس هجوما مباغتا من القطاع.

وقال يوآف غالانت إن الحصار الجديد سيكون تاما “لا كهرباء. لا ماء. لا وقود”.

وجاء قرار وزير الدفاع الإسرائيلي عقبة جلسة تقييم في قيادة المنطقة الجنوبية في الجيش بمنطقة بئر السبع.

مقالات ذات صلة فعاليات شعبية تضامنية مع المقاومة في محافظات الأردن اليوم / تفاصيل 2023/10/09

وقال في بيان: “كل شيء سيكون مغلقا”.

ووصف غالانت الفلسطينيين بأنهم “وحوش بشرية ونتصرف بناءً على ذلك”.

وكان وزير الطاقة الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أعلن بعد ساعات من اندلاع #الحرب أنه أمر عمليا بالتوقف عن تزويد قطاع غزة بالكهرباء.

وعمليا يعاني القطاع من انقطاع كبير في التيار الكهربائي، حتى قبل اندلاع الحرب الحالية، إذ تأتي الكهرباء لساعات محدودة في اليوم، لكن تلك الساعات انخفضت إلى ساعتين أو ثلاث مع الحرب وفي بعض المناطق لم تصل الكهرباء أبدا، طبقا لـ”الأونروا”.

وقال وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت الاثنين، إن إسرائيل تصعد إجراءاتها ضد قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الإسلامية ” #حماس ” إلى “حصار كامل” يشمل حظر دخول #الغذاء و #الوقود، واصفا ذلك بأنه جزء من معركة ضد “أناس متوحشين”.
وتستمر لليوم الثالث على التوالي عملية ” #طوفان_الأقصى” التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية، فيما تواصل غارات الاحتلال الإسرائيلي استهداف المنازل والأحياء السكنية بشكل مباشر في قطاع غزة .

وشنت مقاتلات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة على مواقع مختلفة في القطاع، بينها منزل سكني في منطقة رفح ما أسفر عن سقوط 24 شهيدا؛ بينهم أطفال رضع ونساء، إضافة إلى العديد من الإصابات.

ونزح نحو 74 ألف فلسطيني إلى مدارس “الأونروا” في القطاع منذ فجر السبت الماضي وسط توقعات بازدياد الأعداد مع استمرار القصف العنيف والغارات الجوية التي تستهدف المناطق السكنية ومنازل المدنيين العزل.

وما زالت الاشتباكات جارية بين قوات المقاومة والاحتلال في عدد من مستوطنات غلاف غزة، فيما يواصل جيش الاحتلال دفع المزيد من الآليات العسكرية والمدرعات نحو المناطق الحدودية مع القطاع.

وأغلقت المعابر على الحدود بين إسرائيل وغزة بعد أن شنت حركة حماس هجوما مباغتا وغير مسبوق على الدولة العبرية انطلاقا من القطاع، أوقعت مئات القتلى الإسرائيليين.

وتمر من خلال هذه المعابر المواد الأساسية لسكان القطاع الذين يبلغ عددهم زهاء مليونين.

وحذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” من أن قدرتها على خدمة نحو 75 ألف نازح في القطاع لجؤوا إلى مدارسها سقفها أيام، في حال لم تفتح إسرائيل المعابر إلى القطاع.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غالانت حصار غزة الحرب حماس الغذاء الوقود طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

لواء احتياط: حتى لو استمرت الحرب 5 أعوام.. فستبقى “إسرائيل” تراوح مكانها في غزة

#سواليف

رأى اللواء في الاحتياط في “جيش” الاحتلال، طال روس، أن ما حدث في “غلاف غزة”، في الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر 2023، هو الفشل الأكبر لـ”إسرائيل”، مشدداً على ضرورة أن تعرف كل هرمية قيادة الـ7 من أكتوبر، ومن يرتبط بها، وحتى الذين كانوا قبل ذلك، أنّ وظيفتهم انتهت، ويجب أن يأتي جيل جديد.

وقال روس، في حديث إلى قناة “كان” الإسرائيلية، “أننا فعلاً فقدنا الشمال”، مؤكداً أن “إسرائيل” لا تعالج التهديد في الشمال ولا من إيران، وأنها في حرب استنزاف في الشمال والجنوب.

ورأى روس أن وضع حماس اليوم يؤكد أنها لم تُهزَم ولم يتم القضاء عليها، وأنه حتى لو استمرت الحرب 5 أعوام، فستبقى “إسرائيل” تراوح مكانها في غزة.

مقالات ذات صلة شهداء وجرحى بقصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بجباليا / شاهد 2024/09/07

وكانت عضو “كنيست” الاحتلال، شارون نير، رأت أنّ الفشل الإسرائيلي لم يقتصر على الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر 2023، وأنّ الحكومة التي فشلت في هذا التاريخ مستمرة في الفشل على مدى 11 شهراً، مضيفةً أن “ما ترونه هو عمى استراتيجي يجب أن نستفيق منه”.

وفي السياق ذاته، انتقد رئيس لجنة الخارجية والأمن السابق في “الكنيست”، تسفي هاوزر، في حديث إلى القناة “الـ12” الإسرائيلية، تركيز رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو على “محور فيلادلفيا” “بينما إسرائيل محاطة بطوق من نار”، مضيفاً أن “المشكلة هي في الشمال، والمشكلة هي حزب الله، وليس محور فيلادلفيا، ومن السهل علينا أن نتحدث عن فيلادلفيا”.

مقالات مشابهة

  • من غزة إلى صنعاء.. سرايا القدس تنشر فيديو مثير يظهر شعار “أنصار الله” على أنقاض القطاع ويشيد بدور اليمن في دعم المقاومة الفلسطينية
  • إيهود باراك: “إسرائيل” أقرب إلى الهزيمة من النصر.. والحرب مع حزب الله خطأ استراتيجي
  • وزير الدفاع الإسرائيلي من غزة: سنقضي على حماس والسنوار ومستعدون للتحرك شمالا
  • غالانت يتوعد من نتساريم ونتنياهو يأمر بتغيير وضع جبهة الشمال
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • خوفاً من مؤيدي الحرب الإسرائيلية.. “بي بي سي” توقف بث نداء إنساني من أجل غزة
  • لواء في جيش الاحتلال: حتى لو استمرت الحرب 5 أعوام.. فستبقى “إسرائيل” تراوح مكانها في غزة
  • لواء احتياط: حتى لو استمرت الحرب 5 أعوام.. فستبقى “إسرائيل” تراوح مكانها في غزة
  • “بلدي إسرائيل تحاول قصـ.ـفي دون توقف”.. آخر كلمات “هيرش غولدبرغ” الأسير الإسرائيلي قبل مقتله
  • مجموعة “شاندراماري” تفتتح مطعم “زوردار”