كتب- نشأت علي:

أعلن حزب حماة الوطن، برئاسة الفريق جلال الهريدي، كامل تقديره لجهود القيادة السياسية المصرية في تهدئة الأوضاع داخل فلسطين عقب طوفان الأقصى.

وقال الحزب، في بيان له اليوم الإثنين، إنه منذ الساعات الأولى لطوفان الأقصى وبدأت الاتصالات المصرية على كل المستويات مع جميع الدول الفاعلة في المنطقة؛ من أجل وقف التصعيد، وللحفاظ على أرواح الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني.

ودعا الحزب إلى ضرورة تبني الموقف المصري الذي يهدف للعودة إلى طاولة المفاوضات بين الجانبَين، حرصًا على تحقيق الاستقرار في المنطقة بالكامل.

ويؤكد الحزب رفضه موقف المجتمع الدولي، والذي ينحاز بشكل واضح لإسرائيل وتبرير عمليات القصف والاعتداء على المدنيين وبناء المستوطنات، بينما يستنكر على الفلسطينيين الدفاع عن أنفسهم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني الفريق جلال الهريدي حزب حماة الوطن القضية الفلسطينية طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

عضو «التحرير الفلسطينية»: أحداث غزة مقدمة لحرب عالمية ثالثة

قال الدكتور عمر الغول، عضو منظمة التحرير، إنه من خلال التجارب في الحربين العالميتين الأولى والثانية عادة ما يحدث مخاض على المستوى العالمي ينتشر في الأقاليم المختلفة، والتي تكون مقدمة طبيعية لتتويجها بالحرب العالمية التي حدثت في 1914 و1939، وكل ما يحدث حاليا هي مقدمات لحرب عالمية ثالثة.

تعدد الحروب في الأقاليم المختلفة

وأضاف «الغول» خلال مداخلة ببرنامج «عن قرب»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، والمذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هذه المخاضات تحدث على صعيد تعدد وتشتت الحروب في الأقاليم المختلفة، إذ أن هناك 56 صراعا حول العالم، ومنطقة الشرق الأوسط جزء مهم من هذه الصراعات الحامية، والتي يجرى التنافس عليها بين الأقطاب الدولية لإبقائها ضمن هذا القطب أو ذات القطب.

العالم يشهد انزياحا جيوسياسيا على المستويات المختلفة

ولفت إلى أن العالم يشهد انزياحا جيوسياسيا على المستويات المختلفة، والانزياح من حالة العالم ذات القطب الواحد إلى منظومة متعددة الأقطاب، وهو ما يشهد احتدام وتجاذب واستقطاب فيما بين الأقطاب المتنازعة وينعكس ذلك على الصراعات المختلفة في الأقاليم التي تشكل الكرة الأرضية.

مقالات مشابهة

  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • «حماة الوطن»: قطاع السياحة شهد طفرة كبيرة بعد ثورة 30 يونيو 
  • محلل سياسي فلسطيني: موقف مصر تجاه القضية قوي ومشرف منذ بداية الحرب على غزة
  • «حماة الوطن»: ثورة 30 يونيو جاءت لإنقاذ البلاد من محاولات اختطافها
  • وزير خارجية اليمن: علاقاتنا مع مصر متجذرة.. وفلسطين أولوية لدينا
  • عضو «التحرير الفلسطينية»: أحداث غزة مقدمة لحرب عالمية ثالثة
  • «حماة الوطن» بالجيزة: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من السقوط في الهاوية 
  • «حماة الوطن»: 30 يونيو ثورة تصحيح المسار وإعلاء قيمة الوطن
  • السيسي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • «حماة الوطن»: كلمة الرئيس السيسي رسالة ثقة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي