استُشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم /الاثنين/، في قصف صاروخي إسرائيلي استهدف مخيمي الشاطئ وجباليا شمال قطاع غزة.. بينما أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أن صافرات الإنذار دوت في مواقع مختلفة في جميع أنحاء إسرائيل، بما في ذلك تل أبيب.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية(وفا) بأن طائرات الاحتلال قصفت بعدد من الصواريخ مسجد السوسي وسط مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، ما أوقع عددا من الشهداء والجرحى، ودمارا كبيرا في المنازل المجاورة، وفي البنية التحتية وشبكات المياه والكهرباء والاتصالات.

وقصفت طائرة حربية بعدد من الصواريخ السوق المركزي وسط مخيم جباليا شمال القطاع، وتحديدًا منطقة الترانس وسط السوق المكتظ بالمواطنين، ما أوقع شهداء وجرحى ودمارا كبيرا.

وفى الضفة الغربية، أفادت مصادر طبية باستشهاد الشاب أحمد خالد أبو تركي (28 عاما) وإصابة آخرين، بعد استهداف جيش الاحتلال السيارة التي كانوا يستقلونها في منطقة الحرايق عند الطريق الالتفافي جنوب الخليل، كما اعتدى الجنود بالضرب المبرح على شاب آخر وصحفيين، وكسروا عددا من كاميرات الصحفيين ومن ضمنها كاميرات وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا" واستولَوا عليها.

واعتدى جنود الاحتلال كذلك بالضرب على مصور "وفا" مشهور الوحواح، وعلى الصحفيين ساري جرادات، ومصعب شاور التميمي، وموسى القواسمة، ووسام الهشلمون وكسروا كاميراتهم واستولوا عليها وعلى عدد من كاميرات صحفيين آخرين، كما أطلقوا الرصاص صوبهم وصوب الصحفيين يسريي الجمل وحازم بدر.

وعلى صعيد متصل، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن صافرات الإنذار دوت في مواقع مختلفة في جميع أنحاء إسرائيل، وأنه جرى اعتراض صاروخ واحد على الأقل فوق القدس المحتلة.

وأمطرت الفصائل الفلسطينية، اليوم إسرائيل بوابل من الصواريخ، سقط بعضها في مطار بن جوريون الدولي في "تل أبيب".

وأشارت تقارير إلى سقوط الصواريخ في مناطق مفتوحة في تل أبيب وعلى الطريق السريع الرابط بين القدس وتل أبيب.

وقالت خدمة الإسعاف التابعة لنجمة داود الحمراء إن مسعفيها يقومون بمسح المنطقة بعد ورود تقارير عن سقوط صواريخ في منطقة وسط إسرائيل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الشاطئ جباليا غزة طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة ترتفع مع استمرار الإبادة الجماعية

نشرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الأحد، إحصائية جديدة بشأن أعداد الشهداء والجرحى على إثر العدوان المتواصل على غزة لليوم الـ359 يوما على التوالي.

وقالت الوزارة إن حصيلة الشهداء في قطاع غزة ارتفعت إلى 41 ألفا و595، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 96 ألفا و251 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن تسعة شهداء ارتقوا، وأصيب 41 آخرون، خلال الساعات الـ24 الماضية، مشيرة إلى أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.





واستشهد الأحد، عدد من المواطنين وأصيب آخرون بجروح، إثر استهداف طيران الاحتلال مناطق في قطاع غزة.

أحدث هذه الجرائم كانت في شمال قطاع غزة، حين قصفت طائرات الاحتلال محيط مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا، ما أدى إلى استشهاد مواطنين على الأقل.

وأشارت مصادر محلية، إلى استشهاد ثلاثة مواطنين على الأقل وإصابة عدد آخر  في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية في محيط مفترق الشعبية وسط مدينة غزة.

واستشهد مواطن، فجر الأحد، إثر قصف الاحتلال منزلا في مخيم جباليا.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد شاب وإصابة عدد آخر بجروح مختلفة، بعد استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلًا لعائلة أبو نصر في منطقة العلمي بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكي بمساعدة إسرائيل وإسقاط الصواريخ الإيرانية
  • إيران تطلق عشرات الصواريخ تجاه إسرائيل
  • إطلاق عشرات الصواريخ من إيران تجاه إسرائيل
  • عاجل| بدء الهجوم الإيراني على إسرائيل بإطلاق عشرات الصواريخ
  • حزب الله يوسع نطاق القصف وصافرات الإنذار تدوي في وسط الأراضي المحتلة
  • سماع دوي انفجارات في تل أبيب وصافرات الإنذار تدوي بعد إطلاق صاروخ من لبنان
  • برصاص الاحتلال والقصف العنيف.. سقوط عشرات الشهداء والجرحى في غزة صباح اليوم
  • حزب الله يشعل إسرائيل.. عشرات الصواريخ تقصف المستوطنات
  • غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت وصافرات الإنذار تدوي في شمال (إسرائيل)
  • حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة ترتفع مع استمرار الإبادة الجماعية