طوفان الأقصى.. وثق مقطع فيديو لحظات استهداف قوات حركة حماس الفلسطينية للطائرات الإسرائيلية بصواريخ أرض - جو، ضمن هجمات عملية طوفان الأقصى.

ورصد الفيديو مشاهد استهداف أفراد المقاومة الفلسطينية للطائرات الإسرائيلية التي تستهدف قطاع غزة، وأظهر نجاح قوات «حماس» في إسقاطها، وهم يرددون: «الله أكبر الله أكبر».

عملية طوفان الأقصى

واستيقظت إسرائيل صباح يوم السبت الماضي على أحداث عملية طوفان الأقصى التي حققت الكثير من النجاحات منذ بداية انطلاقها، وذلك بعد ارتفاع عدد قتلى الاحتلال الإسرائيلي، إلى 1000 قتيل مع وجود أكثر من 150 أسيرًا ومختطفًا داخل قطاع غزة.

وأعلنت حكومة الاحتلال الدخول رسمياً في حالة الحرب، وهذه هي المرة الأولى منذ حرب السادس من أكتوبر عام 1973م، التي تعلن فيها إسرائيل حالة الحرب هذه.

يأتى ذلك، بعدما تعرضت إسرائيل لخسائر كبيرة عقب انطلاق عملية طوفان الأقصى يوم السبت الماضي، بإطلاق أكثر من 5 آلاف صاروخ والسيطرة على مستوطنات إسرائيلية.

طوفان الأقصىحزب الله يقصف إسرائيل

أعلن حزب الله اللبناني أمس الأحد، مسئوليته عن قصف 3 مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا المحتلة، وأكد في بيان له أن المواقع التي استهدفتها مجموعة «عماد مغنية» هي موقع الرادار، وزبدين، وويسات العلم.

كما أشار إلى أن هذا التحرك أتى تضامنًا مع الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة، كما جاء من ضمن سعيه لتحرير ما تبقى من الأراضي اللبنانية المحتلة.

عملية طوفان الأقصىقائد عملية طوفان الأقصى

وقاد عملية طوفان الأقصى محمد الضيف، القائد العام لكتائب القسام، ردًا على جرائم الإسرائيليين تجاه الشعب الفلسطيني، وهجومهم المتكرر على المسجد الأقصى.

وقال الضيف خلال كلمة مسجلة له: «نعلن بدء عملية طوفان الأقصى، ونُعلن أن الضربة الأولى التي استهدفت مواقع العدو وتحصيناته قد تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة».

أخبار فلسطين الآن.. جيش الاحتلال: مقتل 700 إسرائيلي بينهم 73 جنديا منذ بدء طوفان الأقصى

مصطفى بكري: ما يحدث بغزة جريمة حرب لن تُنسى.. والشعب الفلسطيني لن يموت وسينتصر

أخبار فلسطين الآن.. كاميرات المراقبة ترصد فشل القبة الحديدية في التصدي لصواريخ المقاومة (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال إسرائيل قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل القدس المحتلة المسجد الأقصى القدس غزة حماس حركة حماس اخبار فلسطين العدوان الإسرائيلي غزة تحت القصف عاصمة فلسطين القدس عاصمة فلسطين اسرائيل اليوم قصف غزة غزة الان أخبار فلسطين اليوم الاقصى اسرائيل الان طوفان الأقصى كتائب القسام طوفان الاقصى طوفان طوفان الاقصي القبة الحديدية غزه عملية طوفان الاقصى محمد الضيف القسام عز الدين القسام اخبار فلسطين الان اخر اخبار فلسطين اخبار غزة الان اخبار اسرائيل اليوم اخبار فلسطين اليوم القدس عاصمة اسرائيل ماذا يحدث في فلسطين فلسطين واسرائيل اسماعيل هنية الاقصي ماذا يحدث في فلسطين الآن هجوم فلسطين على اسرائيل اخر اخبار فلسطين اليوم أقصى احداث فلسطين اليوم احداث الاقصى عاصمة عملیة طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

بيان عاجل من حماس عن استهداف الاحتلال لـ حسن نصر الله

أدانت حركة المقاومة الفلسطينية حماس، اليوم الجمعة، الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقالت حماس في بيان لها، "ندين في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بأشد العبارات العدوان والتصعيد الصهيوني الوحشي المتواصل ضدَّ الشعب اللبناني الشقيق، عبر الغارات الهمجية، التي كان آخرها غارة صهيونية استهدفت مبانٍ سكنية في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت، وادعاء الاحتلال استهداف سماحة السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله".

وأضاف البيان: "الإرهاب الصهيوني المتصاعد ضدَّ الشعب اللبناني الشقيق بسبب إسناده للشعب الفلسطيني ووقوفه ضد الإبادة الجماعية في قطاع غزَّة، والدماء التي تسيل بفعل هذا الإجرام الصهيوني في كلّ من فلسطين ولبنان، يتطلّب من أمتنا العربية والإسلامية مغادرة مربع الصمت، والتحرّك بكل الوسائل وفي كل المحافل الدولية، رفضا للانحياز والدعم الأمريكي لهذا العدوان الغاشم، وانتصاراً لقيم النخوة والشهامة في الوقوف مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ضد مخططات الاحتلال الصهيوني العدوانية".

وشدد: "نجدّد تضامننا المطلق مع الشعب اللبناني الشقيق والإخوة في حزب الله والمقاومة الإسلامية في لبنان، نشاركهم الألم والأمل بالنصر على هذا العدو الصيهونازي، ونثمّن ونشيد بتضحياتهم وصمودهم في ملحمة الحساب المفتوح إسناداً لشعبنا ومقاومتنا، ورداً ودفاعاً عن الشعب اللبناني الشقيق".

وتابع: "الاحتلالَ وقادتَه النازيين يتوهَّمون حالمين، أنَّهم بممارستهم أبشع المجازر ضدَّ الشعبين الفلسطيني واللبناني، أو باستهدافهم قادة المقاومة ورجالاتها، سيحقّقون أهدافهم الخبيثة، أو سيحرزون نصراً موهوماً يقضي على جذوة المقاومة وقوّتها واستمرارها، وعلى الحاضنة الشعبية الداعمة والمؤيّدة لها".

مقالات مشابهة

  • رباطة علماء اليمن: ما يقوم به العدو الصهيوني هي محاولات بائسة لاسترداد قوة الردع التي فقدها في معركة طوفان الأقصى
  • حفيد الخميني بعد مقتل حسن نصر الله: هذه الجريمة لن تغتفر
  • حماس تنعى حسن نصر الله وتدين جريمة الاحتلال.. شهيد في معركة الطوفان
  • حماس تنعى حسن نصر الله: كلما مضى قائد خلفه جيلٌ أكثر بأسا
  • حركة حماس ناعية نصر الله: قضى شهيداً وهو داعم ومؤيد للشعب الفلسطيني
  • حماس تعلن التضامن مع حزب الله بعد رحيل أمينه العام: طوفان الأقصى مستمرة
  • حماس تنعي نصر الله
  • أول رد من حزب الله على قصف ضاحية بيروت الجنوبية.. ماذا فعل؟ (فيديو)
  • أبرز قيادات حزب الله التي اغتالتها إسرائيل بعد طوفان الأقصى
  • بيان عاجل من حماس عن استهداف الاحتلال لـ حسن نصر الله