اضطر مقدم شرطة يعمل بفرقة مكافحة العصابات بمدينة فاس، في الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد 08 أكتوبر الجاري، لاستعمال سلاحه الوظيفي في تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 25 سنة، من ذوي السوابق القضائية في الجرائم العنيفة، والذي كان في حالة اندفاع قوية وعرّض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير عن طريق السلاح الأبيض وتحريض كلب من فصيلة شرسة.

 

وكانت عناصر الشرطة قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيه بعد أن دخل في خلاف تطور إلى التهديد باستعمال العنف في حق صهره، غير أنه واجههم بمقاومة عنيفة عن طريق التهديد باستعمال أسلحة بيضاء وتحريض كلب من فصيلة شرسة، وهو ما اضطر موظف الشرطة لإطلاق رصاصات تحذيرية قبل إصابة الكلب بعيار ناري على مستوى أطرافه السفلى.

 

وقد تمكنت عناصر الشرطة من توقيف المشتبه فيه بعدما أبدى مقاومة عنيفة، وذلك قبل أن تسفر عملية الضبط والتفتيش عن العثور بحوزته على سلاحين أبيضين من الحجم الكبير.

 

وتمت إحالة الكلب المصاب على المصالح البيطرية المختصة، بينما تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية السعودي يزور المعهد القومي لتدريب القوات المصرية ومعهد الشرطة (صور)

مصر – زار وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، امس الاثنين، المعهد القومي لتدريب القوات الخاصة في جمهورية مصر العربية.

وكان في استقباله لدى وصوله المعهد، مساعد وزير الداخلية لقطاع التدريب اللواء تامر مخيمر.

واستمع سموه خلال الزيارة إلى شرح عن المعهد وأقسامه ودوره في تأهيل المتدربين لحفظ الأمن، كما شهد خلال جولته في المعهد تمرينا افتراضيا لقوات التدخل السريع في التعامل مع الإرهابيين والمجرمين.

وحين زار أكاديمية الشرطة المصرية، كان في استقباله لدى وصوله مقر الأكاديمية، مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة اللواء هاني أبو المكارم.

واستمع خلال الجولة لشرح موجز عن تاريخ الأكاديمية، ودورها في إعداد وتأهيل رجال الشرطة، كما شاهد فيلما وثائقيا عن أقسام الأكاديمية وبرامجها التدريبية، ثم تجول في مرافقها وشهد فرضية لحفظ الأمن وحماية السلامة العامة.

يذكر أن العلاقة الأمنية بين السعودية ومصر تعد من أهم جوانب التعاون الثنائي بين البلدين، وتستند إلى تاريخ طويل من الشراكة الاستراتيجية في مجالات الأمن والدفاع.

المصدر: وكالة الأنباء السعودية “واس”

مقالات مشابهة

  • جمارك باب سبتة تحبط محاولة تهريب كمية ضخمة من اليورو والين الصيني
  • بسبب العنف الطائفي..حظر تجول وحجب الإنترنت في شمال شرق الهند
  • وزير الداخلية السعودي يزور المعهد القومي لتدريب القوات المصرية ومعهد الشرطة (صور)
  • مصرع 3 عناصر إجرامية في تبادل إطلاق نار مع الشرطة بمدينة القناطر الخيرية
  • مقتل 3 عناصر إجرامية فى تبادل إطلاق نار مع الأمن بالقليوبية
  • مستغانم: الإطاحة بشبكة لتنظيم رحلات “الحرقة”
  • صيد ثمين في قبضة الأمن بضواحي الحسيمة
  • اعتقال ارهابي خطير خطف وقتل عددا كبيرا من عناصر الأمن في نينوى
  • الاستخبارات تطيح بإرهابي خطير في بغداد
  • اندلاع مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي في الضالع ومقتل عناصر حوثية