افتتح مدير إدارة الإشراف التربوي في تعليم الشرقية، عيسى الحربي، ورشة عمل تعريفية لبرنامج التقويم المدرسي للعام الهجري 1445 هـ. ويهدف البرنامج إلى تطوير وتحسين جودة التعليم، وتعزيز الأداء المدرسي والتحصيل العلمي للطلاب في تعليم الشرقية.

أقيمت الورشة في مقر مجمع الأمير سعود بن نايف التعليمي بمدينة الدمام، وشارك فيها منسقي ومشرفي التقويم المدرسي بالإضافة إلى عدد من مديري المدارس.

وتمكن المشاركون الآخرون من متابعة فعاليات الورشة عبر نقل مباشر عبر الإنترنت.

أخبار متعلقة لشغالي الوظائف التعليمية.. إطلاق خدمة "سهلناها" في تعليم الشرقيةقبل اختبارات الرخصة المهنية..2500 معلم ومعلمة يبدؤون التدريبيوم المعلمين.. تعليم الشرقية يطلق 15 برنامجًا تدريبًيامحتوى الورشة

وقدم اخصائي التقويم، أحمد الغوينم، شرحًا مفصلًا لإطار العام للتقويم المدرسي، بما في ذلك الأهداف والأدوات والمعايير التي يتبعها. كما قام مشرف التميز، محمد الهندي، بتسليط الضوء على آلية تنفيذ التقويم الذاتي في المدارس.

وأشار المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية، سعيد الباحص، إلى أن الورشة تضمنت الورشة استعراض بناء خطة عمل مقترحة لدعم التقويم المدرسي في مكاتب التعليم. واختتمت الورشة بجلسة نقاش وحوار مع الحضور، حيث تم تقديم توصيات وفرص للتحسين، والعمل على تحويل التحديات إلى إنجازات ملموسة تعود بالفائدة على المجتمع التعليمي بشكل عام.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام تعليم الشرقية ورشة عمل تعريف التقويم المدرسي تعلیم الشرقیة

إقرأ أيضاً:

“فن التنقيب الحديث وأدواته” في ورشة عمل بثقافي أبو رمانة

دمشق-سانا

تناولت ورشة عمل “فن التنقيب الحديث وأدواته” التي أقامها المركز الثقافي العربي في أبو رمانة بدمشق كيفية تحديد الطبقات الأثرية وبعض الوسائل المستخدمة في تأريخ الآثار ومشاكل كل حفرية أثرية بحسب مكان وطبيعة الموقع الأثري.

وتحدث المؤرخ والباحث في علم الآثار واللغات في المديرية العامة للآثار والمتاحف الدكتور محمود السيد عن أهمية التنقيب عن الآثار وتطور فن التنقيب وأدواته بفضل استخدام العلم والتكنولوجيا الحديثة في تحديد مواقع الحفر وطرق تحليل التربة، بهدف تحديد الطبقات الأثرية والمكتشفات الأثرية.

ولفت السيد إلى أن الورشة ستركز على إمكانية تصوير المواقع الأثرية من الجو وابتكار وسائل وأدوات تمكن من التنقيب في أعماق البحار والمحيطات وكيفية إعداد المنقب الأثري، إضافة إلى طرق اختيار المناطق الأثرية وتحديدها واستخدام المنقب لأجهزة وطرق علمية تحتاج للدراسة في كل عملية من العمليات التي يقوم بها بدءاً من اختيار موقع التنقيب وحتى الانتهاء من الحفرية الأثرية.

وتستمر الورشة حتى يوم الخميس المقبل، وسيتم في نهايتها التدريب على أساليب استخدام التكنولوجيا الحديثة في التنقيب والدراسات الأثرية.

مقالات مشابهة

  • الهيئة الملكية بينبع تقيم ورشة عمل لتعزيز المحتوى المحلي
  • اختتام فعاليات ورشة العمل العربية حول تأثير الأزمة الاقتصادية الراهنة على عمل الأطفال
  •  التعليم العالي يوحد التقويم الجامعي في الجامعات الحكومية والخاصة
  • "الثقافة" تنفذ ورشة حول برمجة المتابعة العلمية لإعداد الرياضيين
  • ورشة عمل متخصصة بالمركز الوطني للبحث والإنقاذ
  • المركز الوطني للبحث والإنقاذ ينظم ورشة عمل متخصصة في أبوظبي
  • الأربعاء.. مكتبة مصر الجديدة للطفل تقدم ورشة عمل عن الفراعنة
  • ورشة عمل في حلب بهدف تعزيز مشاركة المرأة في الحياة العامة
  • ورشة عمل في متحف الحضارة حول «فن الطبخ المستدام»
  • “فن التنقيب الحديث وأدواته” في ورشة عمل بثقافي أبو رمانة