أشاد رئيس الوزراء اليوناني المحافظ كيرياكوس ميتسوتاكيس مساء الأحد بفوز حزبه "الديمقراطية الجديدة" بسبع من أصل 13 منطقة في الجولة الأولى من الانتخابات المحلية، بما في ذلك أكبرهما، أثينا وسالونيك (شمال).

اعلان

وقال رئيس الوزراء بعد نشر النتائج الجزئية التي تغطي نصف مراكز الاقتراع "لقد أكدنا على الأهمية السياسية للانتخابات الإقليمية، وقد تم بالفعل حسم سبع مناطق على الأقل لصالح حزب الديمقراطية الجديدة منذ الجولة الأولى".

استناداً إلى هذه النتائج، انتُخِب نيكوس هاردالياس، الوزير اليميني السابق، منذ الجولة الأولى حاكما لأتيكا، وهي منطقة في أثينا، بأكثر من 45% من الأصوات.

وينص القانون على ضرورة الحصول على غالبية أكثر من 43% للفوز في الانتخابات المحلية والإقليمية.

في سالونيك، ثاني أكبر مدينة في اليونان، أعيد انتخاب أبوستولوس تزيتزيكوستاس، بدعم من حزب الديمقراطية الجديدة، لحاكمية مقدونيا الوسطى، وهي منطقة في هذه المدينة، وذلك لولاية ثالثة بغالبية تزيد عن 60% من الأصوات، وفق النتائج الجزئية.

وقال ميتسوتاكيس "الرسالة السياسية لهذا التصويت تؤكد ثقة المواطنين في حزب الديمقراطية الجديدة".

المفوضية الأوروبية: اليونان تشهد "أكبر حريق غابات في الاتحاد الأوروبي"كاسيلاكيس: سياسي ناشئ مثلي الجنس يفوز برئاسة حزب "سيريزا" اليساري في اليونانبيوت ملأها الوحل وسيارات جرفتها السيول... هكذا بدا المشهد في اليونان بعد عاصفة "إلياس"

قبل أربعة أشهر، في الانتخابات العامة في حزيران/يونيو، عاد حزب الديمقراطية الجديدة الى السلطة بتحقيقه فوزاً ساحقاً وحصوله على نسبة 40,56%، أي أكثر بـ20 نقطة من منافسه الرئيسي، اليساري الراديكالي سيريزا.

ومن المقرر إجراء جولة ثانية لانتخاب حكام المناطق الست الأخرى الأحد 15 تشرين الأول/أكتوبر.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قتلوا على يد حماس.. إسرائيل تعثر على 260 جثة في موقع حفل موسيقي شاهد: القوات الإسرائيلية تقصف مئات المواقع في قطاع غزة شي جينبينغ يقول إن العلاقات بين بكين وواشنطن حاسمة "لمستقبل البشرية" أثينا انتخابات يمين متطرف اليونان حزب الديمقراطية الجديدة اعلانالاكثر قراءة طوفان الأقصى: مقتل700 إسرائيلي على الأقل ونتنياهو يحذر من حرب طويلة وصعبة مباشر. اليوم الثالث للحرب.. لا كهرباء لا طعام لاماء لا غاز.. وزير دفاع إسرائيل يأمر بفرض حصار مطبق على غزة شاهد: قتال شوارع بين جنود إسرائيليين ومقاتلي حماس في جنوب إسرائيل كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ مقتل إسرائيليين اثنين ومصري إثر إطلاق شرطي النار وسط فوج سياحي في الإسكندرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم الثالث للحرب.. لا كهرباء لا طعام لاماء لا غاز.. وزير دفاع إسرائيل يأمر بفرض حصار مطبق على غزة يعرض الآن Next عاجل. الأميركية كلوديا غولدن تفوز بجائزة نوبل للاقتصاد يعرض الآن Next بعد شهر من الزلزال المدمر.. المغرب يحتضن الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدولي يعرض الآن Next شي جينبينغ يقول إن العلاقات بين بكين وواشنطن حاسمة "لمستقبل البشرية" يعرض الآن Next المرصد السوري لحقوق الإنسان: 20 قتيلا من قوات الأمن الكردية في قصف تركي في شمال شرق سوريا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل فلسطين حركة حماس الشرق الأوسط غزة قصف هجوم تايوان الصين ألمانيا قطاع غزة Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل فلسطين حركة حماس الشرق الأوسط غزة قصف My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: أثينا انتخابات اليونان إسرائيل فلسطين حركة حماس الشرق الأوسط غزة قصف هجوم تايوان الصين ألمانيا قطاع غزة إسرائيل فلسطين حركة حماس الشرق الأوسط غزة قصف یعرض الآن Next فی الیونان

إقرأ أيضاً:

فيصل المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائبا للرئيس السوري

أدى فيصل المقداد اليمين الدستورية أمام الرئيس السوري بشار الأسد نائبا له.

والتقى الأسد بالمقداد بعد أدائه اليمين، وزوده بتوجيهاته.

وأصدر الأسد في سبتمبر الماضي مرسوما بتسمية فيصل المقداد نائبا لرئيس الجمهورية، ومرسوما بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة محمد غازي الجلالي، وتكليف بسام الصباغ بمنصب وزير الخارجية والمغتربين بدلا من المقداد.

مقالات مشابهة

  • تشييع ل18 فلسطينياً قُتلوا في أعنف غارة إسرائيلية استهدفت مقهى بمخيم طولكرم شمال الضفة الغربية
  • تونس تنتخب الأحد: استحقاق رئاسي وسط غياب المنافسة وتصاعد الأزمات الاقتصادية
  • صراعات داخلية تعجل باستمرار تصدع أغلبية الأحرار في جماعة تغازوت
  • التزوير واللجوء إلى الجريمة.. ملف قضائي جديد ضد ترامب يكشف تفاصيل عن اقتحام الكابيتول في العام 2021
  • إسرائيل تعلن مقتل 3 قادة من حماس بينهم روحي مشتهى يد السنوار اليمنى.. ماذا نعرف حتى الآن؟
  • “انتخابات الآن”.. حملة من أجل حقبة لبنانية جديدة
  • وزير الصحة يوجه بقياس مؤشرات الأمراض في المناطق الجديدة وغير المطوّرة
  • إعصار "كراثون" يصل تايوان: مقتل شخصين وإجلاء الآلاف في المناطق المتضررة
  • المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائبا للرئيس السوري
  • فيصل المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائبا للرئيس السوري