جريدة الرؤية العمانية:
2024-09-20@01:25:21 GMT

"عمران" تدشن "أكاديمية إعداد القادة"

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

'عمران' تدشن 'أكاديمية إعداد القادة'

مسقط - العُمانية

دشنت الشركة العُمانية للتنمية السياحية "مجموعة عُمران" اليوم "أكاديمية إعداد القادة" وأطلقت أولى برامجها وذلك بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض؛ في إطار جهودها الرامية إلى تمكين الكفاءات الوطنية وتزويدهم بمختلف المهارات والخبرات في القطاع السياحي.

وتعد الأكاديمية منصة لتعزيز المهارات القيادية للكفاءات الوطنية وتوفير بيئة مهنية محفزة، بالإضافة إلى رفد قطاع السياحة والقطاعات المرتبطة به بموارد بشرية مؤهلة تسهم بشكل فاعل في تحقيق النمو والتطور المرجو لهذا القطاع الواعد.

وقال الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران: إن المجموعة تولي اهتمامًا بإطلاق مختلف البرامج والمبادرات التي تسعى إلى بناء قدرات الكفاءات الوطنية وتزويدها بالمعارف اللازمة لدفع عجلة النمو واستدامة قطاع السياحة في سلطنة عُمان، موضحًا أن هذه الخطوة تعكس التزام المجموعة الثابت بالاستثمار في الموارد البشرية وتنميتها بما يتواءم مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة.

من جانبه أوضح هلال بن مسعود الجديدي رئيس وحدة الموارد البشرية بمجموعة عُمران أن "أكاديمية إعداد القادة" تعد واحدة من أبرز المبادرات التي تركز على تطوير القيادات في القطاع السياحي ودعم الكفاءات في قطاع الضيافة، مشيرًا إلى أن الأكاديمية ستعمل على توفير برامج تدريبية شاملة ومتخصصة تستهدف المهنيين والعاملين في هذا القطاع، بالإضافة إلى توفير برامج تدريبية شاملة ونوعية وفقًا لأحدث الممارسات والمعارف الدولية في المجالات القيادية.

وسيعمل البرنامج الأولي للأكاديمية "شيفت" على توفير فرص تدريب في مختلف الأدوار الإدارية والقيادية في قطاع السياحة، ويستقطب البرنامج في مرحلته الأولى 40 مشاركًا من مختلف المستويات الإدارية في مجموعة عُمران والشركات التابعة لها، فيما سيعمل برنامج "ليفت" على تنمية المهارات القيادية لـ 20 موظفًا من العاملين في مجال الضيافة. وبهدف ضمان جودة البرامج التدريبية المقدمة في الأكاديمية، تتعاون مجموعة عُمران مع عدد من المؤسسات ذات الخبرة والكفاءة محليًّا وإقليميًّا في مجال تمكين الكفاءات القيادية في قطاعي السياحة والضيافة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: ع مران

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يكشف عن خطته لمجابهة تحديات القطاع

كتب- محمد شاكر ومحمد أبو بكر:

أعلن شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، أن جولات الجمال والخيل ستقتصر قريبًا على مسارين محددين داخل المنطقة الأثرية، بهدف تنظيم الأوضاع وتقديم تجربة أفضل للزوار.

يأتي ذلك، في إطار جهود تطوير وتحسين تجربة زيارة منطقة أهرامات الجيزة.

وكشف "فتحي"، خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء، عن خطط لمعالجة مجموعة من التحديات التي تواجه قطاع السياحة بالتعاون مع عدد من الوزارات المختلفة.

وأشار فتحي إلى أن الوزارة تخطط لإقامة معارض أثرية في كل من اليابان ولندن، بالإضافة إلى دول أخرى سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق.

وفيما يتعلق بالترويج السياحي، أوضح الوزير أن الفترة المقبلة ستشهد تغييرات جذرية في آليات الترويج، حيث سيتم تعيين مدير مشروع لكل خطة، لضمان قياس فعّال لمدى نجاح جهود الترويج السياحي في الأسواق المستهدفة.

مقالات مشابهة

  • تطوير الكفاءات الوطنية في قطاع الملاحة البحرية
  • قصور الثقافة تختتم ورشة إعداد مسئولي تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة بوسط الصعيد
  • وزارة المالية تنظم لقاء مفتوحًا مع القادة الماليين في القطاع الحكومي
  • «أكاديمية أدنوك الفنية» تُخرّج 358 من الكفاءات الإماراتية في قطاع الطاقة
  • أكاديمية أدنوك الفنية تُخرّج 358 من الكفاءات الإماراتية في قطاع الطاقة
  • كيف تطوّرت مشاركة المرأة بالمناصب القيادية في القطاع الخاص الإماراتي؟
  • “أكاديمية أدنوك الفنية” تُخرّج 358 من الكفاءات الإماراتية في قطاع الطاقة
  • جامعة أبوظبي تطلق “أكاديمية التميز الريادي” لتعزيز القدرات الوطنية في ريادة الأعمال
  • الهيئة العامة للزكاة تدشن اختبارات المفاضلة للمتقدمين لبرنامج تنمية الكفاءات الخاصة بإدارة المشاريع
  • وزير السياحة يكشف عن خطته لمجابهة تحديات القطاع