بغداد اليوم -  

بغداد / إعلام القضاء
أصدرت محكمة جنايات ديالى أحكاماً مختلفة بحق مدانين اثنين (تاجر ومتعاطي) مخدرات عن جريمة بيع مادة المثيل امفيتامين المخدرة في قضاء خانقين.
وأوضح المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى أن "المحكمة أصدرت حكما بالسجن لمدة ثماني سنوات بحق المدان الاول بعدما ضبطت بحوزته (1) كيلو غرام من مادة المثيل امفيتامين المخدرة بقصد الاتجار بها وبيعها بين المتعاطين، لافتا إلى ان الحكم صدر وفقا لأحكام المادة 28من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 لسنة 2017".


وأضاف أن "المحكمة نفسها أصدرت حكما بالسجن لمدة سنتين بحق مدان ثان عن جريمة تعاطي المواد المخدرة استنادا لأحكام المادة 32 من قانون المخدرات".

يتبع ...

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

العدل الأمريكية: اعتقال اثنين من قادة أعنف منظمات تهريب المخدرات في العالم

قالت وزارة العدل الأمريكية إن تاجر المخدرات المكسيكي إسماعيل "إل مايو" زامبادا وابن شريكه السابق خواكين "إل تشابو" جوزمان اعتقلا في إل باسو بولاية تكساس.
ووفق لوكالة "رويترز"، قالت وزارة العدل في بيان لها:"احتجزت وزارة العدل اثنين آخرين من القادة المزعومين لعصابة سينالوا، إحدى أعنف منظمات تهريب المخدرات وأكثرها قوة في العالم".
 ويواجه زامبادا وخواكين جوزمان لوبيز، نجل إل تشابو، تهمًا متعددة في الولايات المتحدة "لترؤس العمليات الإجرامية، بما في ذلك شبكات تصنيع وتهريب الفنتانيل القاتلة"، بحسب بيان وزارة العدل الأمريكية.
وكانت وكالة رويترز للأنباء أول من أورد خبر اعتقال جوزمان لوبيز، قبل بيان وزارة العدل.
وقال مسؤولان أمريكيان لرويترز إن زامبادا وجوزمان لوبيز اعتقلا بعد هبوطهما في طائرة خاصة.
ويعد زامبادا أحد أخطر تجار المخدرات في تاريخ المكسيك، وهو أحد مؤسسي كارتل سينالوا مع إل تشابو، الذي تم تسليمه إلى الولايات المتحدة في عام 2017 ويقضي عقوبة بالسجن مدى الحياة في سجن شديد الحراسة.

توريث تجارة المخدرات بعائلة ال تشابو


بعد تسليم إل تشابو، ورث أربعة من أبنائه - المعروفين باسم لوس تشابيتوس، أو تشابوس الصغير - إمبراطوريته الإجرامية، حيث تولوا قيادة فصيله في الكارتل وأصبحوا من أكبر مصدري الفنتانيل إلى الولايات المتحدة.
كانت العلاقة بين إل مايو ولوس تشابيتوس متوترة منذ تسليم إل تشابو، ومن الممكن أن يؤدي اعتقال المتجرين إلى إثارة عدم الاستقرار أو حتى العنف في المكسيك.
وفي فبراير، اتهم ممثلو الادعاء الفيدراليون الأميركيون زامبادا بالتآمر لتصنيع وتوزيع الفنتانيل، الذي تقول إدارة مكافحة المخدرات إنه السبب الرئيسي للوفاة بين الأميركيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و45 عاما.
 

مقالات مشابهة

  • القبض على مُتهمٍ بتجارة المخدرات في السويس
  • بينهم متهمين بالتزوير.. القبض على 27 متهما بقضايا مختلفة في بغداد
  • ضبط 3 عناصر إجرامية بالدقهلية تخصصوا في الاتجار بالمواد المخدرة
  • اعتقال مستحوذين اثنين على أراضٍ عامة وتحويلها الى كَراجات في الطوبچي
  • محكمة الإستئناف الإدارية تلغي حكماً يقضي بتعويض أستاذة عن أضرار لقاح كورونا
  • اعتقال اثنين من أباطرة تجارة المخدرات في تكساس
  • إجرام بغداد تلقي القبض على متهمين اثنين بسرقة الحقائب النسائية
  • العدل الأمريكية: اعتقال اثنين من قادة أعنف منظمات تهريب المخدرات في العالم
  • جماعة الحوثي تصدر 145 حكماً بإعدام مختطفين مدنيين
  • القبض على 20 متهما بقضايا مختلفة في بغداد