الرياض

أوضح برنامج مساند القائم على متابعة وتحسين قطاع العمالة المنزلية، أنه لا يمكن للمقيم تقديم طلب استقدام عمالة منزلية، إذا كان من نفس جنسيته.

والجدير بالذكر أن الحد الأدنى لراتب المقيم هو 10 آلاف ريال، حتى يتسنى له تقديم طلب استقدام العمالة، وأن يكون هناك إثبات للقدرة المالية بتقديم كشف بنكي بقيمة 100 ألف ريال.

وأضاف البرنامج أنه يجب على المقيم تقديم شهادة من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، لإثبات القدرة المالية، بتوضيح تفاصيل الأجر الشهري، على ألا يتجاوز تاريخ إصدار الشهادة 60 يومًا من تقديم الطلب.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: العمالة المنزلية مساند مقيمين

إقرأ أيضاً:

تمارين منزلية تغنيك عن الذهاب إلى «الجيم».. تعرف عليها

تمارين منزلية تغنيك عن الذهاب إلي الجيم.. كوننا في زمن السرعة والكثير منا لم يعد لديه رفاهية الوقت للذهاب إلى الصالة الرياضية (الجيم) للمحافظة علي لياقته البدنية أو تحسينها، وفي التقرير التالي حل لمشكلة عدم توافر الوقت للذهاب إلى الجيم، من خلال الكشف عن مجموعة تمارين يمكنك القيام بها بنفسك وباستخدام أبسط الأدوات في المنزل، وذلك وفقًا لما ذكره موقع EGY fitness.

تمارين منزلية تغنيك عن الذهاب إلي الجيم

ويقدم موقع «الأسبوع»، لزواره ومتابعيه في السطور التالية، بعض التمارين المنزلية التي تغنيك عن الذهاب إلي الجيم، ضمن خدمة يقدمها في كل المجالات، من خلال الضغط هنـــــــــــا.

تمارين الغطس باستخدام الكراسي (Chair Dips)

تمرين الغطس (Dip) هو أحد التمارين التي تساعد على تقوية الجزء العلوي من الجسم، وخاصة عضلات الصدر والعضلات ثلاثية الرؤوس (Triceps Dips) ويعتبر هذا التمرين من أكثر التمارين فعالية لعضلات الذراع.

فقط تأكد من ممارسة الضغط والوزن في المناطق الصحيحة حتى تتمكن من أداء العدات بأمان، ويمكنك حينها وبسهولة محاكاة هذا التمرين باستخدام كرسي قوي وثابت أو كرسيين.

حقيبة ظهرك لتمارين وزن الجسم

إذا لم يكن يتوفر لديك أوزان في المنزل، فيمكنك القيام بمجموعة متنوعة من تمارين القوة والمقاومة فقط باستخدام حقيبة ظهر محملة بالأوزان المناسبة (مثل الكتب أو الأطعمة المعلبة أو حتى أكياس الأرز) لبناء العضلات والحفاظ على لياقتك.

استخدام الحائط لتمارين القوة والمرونة

يمكنك تقوية عضلات ساقيك وجذعك وكذلك أداء تمارين الضغط والتمدد وحتى القرفصاء واليوجا، فقط باستخدام أي حائط في منزلك، حيث سيوفر لك الاستقرار ويساعدك على اتخاذ الوضع الصحيح.

السلالم لتمارين الكارديو

يمكنك استخدام السلالم في منزلك للحصول على تمرين رائع للقلب والأوعية الدموية والقوة، وتحسين لياقتك، وزيادة معدلات الحرق، بل يمكنك القيام بتمرين كامل الجسم عن طريق إضافة الأوزان واستخدام السلالم لتمارين الضغط والقرفصاء.

الأريكة لتمرينات البطن والصدر

بدلاً من الاستلقاء عليها لمشاهدة التلفاز، يمكنك استخدام الأريكة كبديل لبنش التمارين في صالة الألعاب الرياضية، وذلك لتقوية عضلات البطن والظهر والذراعين، كما أنها توفر سطحًا ممتازة لعمليات الدفع.

المناشف والبطانيات لتمارين اليوجا والضغط

لتجنب صلابة الأرضية أثناء أداء التمارين، يمكنك ببساطة ممارسة تمارين الضغط والتمدد وحتى حركات اليوجا على المناشف أو البطانيات السميكة بدلاً من سجادة اليوجا المطاطية الموجودة في صالة الألعاب الرياضية.

اقرأ أيضاً6 طرق للتخفيف من آلام الدورة الشهرية.. أهمها التمارين الرياضية

7 خرافات متداولة حول دهون البطن.. تعرف عليها

مقالات مشابهة

  • التحالف الثلاثي ينتخب بودراع رئيسا لمجلس العمالة خلفا للناصري
  • تمارين منزلية تغنيك عن الذهاب إلى «الجيم».. تعرف عليها
  • إدانة مخالفَين لنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية عبر معرفاتهما في منصة (X) وتغريمهما 11.1 مليون ريال
  • إدانة مخالفين لنظام السوق المالية وتغريمهما 11.1 مليون ريال
  • «السوق المالية»: إدانة مخالفين وتغريمهما 11.1 مليون ريال بسبب تلاعب في أسعار الأسهم عبر منصة «X»
  • إدانة مخالفَيْن لنظام السوق المالية وتغريمهما 11.1 مليون ريال
  • إيقاف تراخيص مكاتب استقدام مخالفة
  • هل يلزم بخدمة معروفة التأمين على عقد العمالة المنزلية؟.. مساند توضح
  • عقوبات على 23 صاحب عمل وإيقاف تراخيص 9 مكاتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • “الموارد البشرية” تفرض عقوباتٍ على 23 صاحب عمل وإيقاف تراخيص 9 مكاتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية