قالت الرئاسة الروسية "الكرملين" -اليوم الاثنين- إن سفارتها ليس لديها معلومات بعد عن عدد الروس في إسرائيل الذين قد يكونون أصيبوا أو قتلوا بعد اقتحام مقاتلين من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) السياج الحدودي لقطاع غزة في عمليتها العسكرية التي بدأتها السبت.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين في إفادة صحفية روتينية إن موسكو قلقة للغاية من الموقف في إسرائيل والأراضي الفلسطينية، مضيفا أن الأحداث هناك تشكل خطرا كبيرا على المنطقة الأوسع.

من جهته، أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم خلال استقباله الأمين العام لجامعة الدول العربية في موسكو أن روسيا والجامعة ستعملان على "وقف إراقة الدماء" في إسرائيل وغزة.

ودعت روسيا الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني إلى "ضبط النفس"، وقال ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي في وقت سابق إن موسكو تدعو الطرفين إلى وقف فوري لإطلاق النار، والعودة إلى طاولة المفاوضات.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن روسيا تعبر عن قلقها البالغ إزاء التفاقم الحاد للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وأضافت في بيان سابق "ندعو الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي إلى وقف فوري لإطلاق النار ونبذ العنف وممارسة ضبط النفس اللازم وإقامة عملية تفاوض بمساعدة المجتمع الدولي تستهدف إقامة سلام شامل ودائم طال انتظاره في الشرق الأوسط".

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

البابا فرنسيس يدعو إلى وقف إطلاق نار فوري في المنطقة

دعا البابا فرنسيس، اليوم الأحد، إلى وقف فوري لإطلاق النار في الشرق الأوسط، معربا عن "ألمه" إزاء اتساع نطاق النزاع في المنطقة .
وقال بابا الفاتيكان، في ختام قداس أقيم في ملعب الملك بودوان في العاصمة البلجيكية بروكسل "أواصل متابعة اتساع النزاع واحتدامه بألم وقلق".
وأشار إلى أن "هذه الحرب لها آثار مدمرة على السكان".
وأضاف "مازال الكثير من الناس يموتون يوما بعد يوم في الشرق الأوسط".
ودعا "جميع الأطراف إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان وقطاع غزة".
وأعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي أن عدد النازحين في لبنان قد يكون وصل إلى "مليون شخص"، معتبرا أن عملية النزوح هذه ربما تكون هي "الأكبر" في البلاد.

أخبار ذات صلة إسرائيل صادقت على 80 مخططاً  استيطانياً بالضفة والقدس منذ 2022 أستراليا: حل الدولتين الأمل الوحيد لكسر دائرة العنف المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • "التعاون الخليجي" يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • مجلس التعاون يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • البابا فرنسيس يدعو إلى وقف إطلاق نار فوري في المنطقة
  • البابا فرنسيس يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • بابا الفاتيكان يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • بريطانيا وفرنسا تطالبان إسرائيل وحزب الله بوقف فوري لإطلاق النار
  • الصين تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في المنطقة
  • وزير الخارجية: يجب تحقيق وقف ‏فوري ودائم لإطلاق النار بغزة ولبنان وتجنيب المنطقة الانزلاق لحرب إقليمية
  • وزير خارجية بريطانيا يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار بين "حزب الله" وإسرائيل