شن قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريات أمن " الشرقية - المنوفية - الأقصر" حملات مكثفة لضبط العناصر الإجرامية القائمة على الإتجار بالمواد المخدرة.

 

ضبط المتهم بالتشهير بمطاعم ومحال شهيرة على فيس بوك ضبط متهم بقتل موظف بالمعاش في المنوفية

أسفرت تلك الجهود عن ضبط (عاطلان - لأحدهما معلومات جنائية - مقيمان بدائرة قسم  شرطة القرين بمديرية أمن الشرقية)، وبحوزتهما (كمية من مخدر الحشيش – كيلو جرام لمخدر الهيدرو  - بندقية خرطوش وطلقات لذات العيار).

 

كما تم ضبط (عاطل – له معلومات جنائية - مقيم بدائرة مركز شرطة أشمون بمديرية أمن المنوفية)، وبحوزته (كمية من مخدرى "الحشيش – الآيس" - فرد خرطوش وطلقة).

 ونجحت الحملات في ضبط (عاطل –له معلومات جنائية -مقيم بدائرة قسم شرطة الأقصر)، وبحوزته (1,600 كيلو جرام الحشيش - 2 كيلو جرام لمخدر البانجو  - كمية من مخدر الهيروين - بندقية خرطوش وطلقات لذات العيار) و تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

عقوبات رادعة للإتجار بالمخدرات:

 

وتصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت: يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

وينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

فيما تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الامن العام الشرقية المنوفية الأقصر حملات الحشيش المواد المخدرة جنیه مصرى کمیة من

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس تشكيل عصابي للاتجار في الاستروكس بدار السلام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر قاضي المعارضات، بمحكمة جنوب القاهرة، تجديد حبس عاملين كونا تشكيلًا عصابيًا، فيما بينهما للاتجار في المخدرات، عقب ضبطهما وبحوزتهما جوهر الاستروكس، ١٥ يومًا علي ذمة التحقيقات.

وكلفت النيابة قبل وقت سابق، بإرسال المضبوطات الي المعمل الكيميائى لفحصها.

كما أمرت بالتحفظ على السلاح المضبوط، والأخرى حول نشاطهما، وجهت لهما تهم الاتجار في المخدرات وحيازة سلاح نارى غير مرخص.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من القبض على عاطلين لاتجارهما في الإستروكس بمنطقة دار السلام.

ونجحت القوة الأمنية في ضبط (عاطلين "لهما معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة دار السلام، وبحوزتهما (3 كيلو جرام لمخدر الإستروكس – فرد خرطوش عدد من الطلقات).

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الاتجار فى المواد المخدرة.

مقالات مشابهة

  • لحيازته كمية حشيش كبيرة.. التحقيق مع تاجر المخدرات في الحي الشعبي
  • حملات أمنية مكثفة لملاحقة تجار الكيف في قنا
  • تجديد حبس تشكيل عصابي للاتجار في الاستروكس بدار السلام
  • بحوزتهما 25 كيلو حشيش.. سقوط 2 من أباطرة الكيف بمصر الجديدة
  • بقيمة 3 ملايين جنيه.. إحباط إغراق القاهرة ومطروح بأكثر من 37 كيلو حشيش
  • سقوط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم مخدرات بـ3 ملايين جنيه
  • السجن المشدد 10 سنوات لعاطل بتهمة الاتجار فى المواد المخدرة بجنوب سيناء
  • لحيازتهما مخدر الحشيش.. تجديد حبس 2 من أباطرة الكيف بالحدائق
  • "بيع المخدرات وسط الشارع".. استمرار حبس سائق وزوجته في المطرية
  • سقوط عنصرين إجراميين بحوزتهما مخدرات بقيمة 150 ألف جنيه فى الإسكندرية