تعتزم الصين تنمية قوة الحوسبة والذكاء الاصطناعي في البلاد، بأكثر من الثلث في غضون أقل من ثلاثة أعوام، حسب وكالة بلومبرغ، اليوم الإثنين.

وحسب الوكالة فإن ثاني أكبر اقتصاد في العالم، يستهدف توفير أكثر من 300 جهاز "إكسافلوب"، من القدرة الحاسوبية عبر قطاع التكنولوجيا بحلول 2025، بالمقارنة مع 220 في العام الجاري.

مليار عملية حسابية في الثانية

و"إكسافلوب" هو عبارة عن "حواسيب عملاقة قادرة على أداء مليار عملية حسابية في الثانية" وفق ما ورد في بيان مشترك لعدة هيئات، من بينها وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات.

ومن المنتظر أن تعود هذه الخطوة بالنفع على الموردين المحليين، وأن تعزز الاعتماد على الذات في التكنولوجيا، بينما تضغط العقوبات الأمريكية على الصناعة المحلية.

ويمثل هذا الهدف أحدث محاولة من بكين لبناء بنية تحتية رقمية، لتحفيز الاقتصاد المتباطيء.

كما تخطط الصين لبناء 20 مركزاً إضافياً للحوسبة الذكية في غضون عامين.


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الصين

إقرأ أيضاً:

تجربة المستقبل ..كشف النقاب عن رؤية  TECNO للذكاء الاصطناعي في IFA Berlin 2024!

أكتوبر 2, 2024آخر تحديث: أكتوبر 2, 2024

المستقلة/- أحدثت شركة TECNO، العلامة التجارية الرائدة في مجال التكنولوجيا، تأثيرًا كبيرًا في معرض IFA Berlin، حيث شاركت للمرة الثالثة وأعلنت عن استراتيجيتها في مجال الذكاء الاصطناعي، وكشفت عن منظومتها المتنوعة من منتجات AIoT. تحت شعار “الابتكار من أجل المستقبل”. قدمت العلامة التجارية منتجات AIoT التي تهدف إلى تعزيز الترفيه والإبداع والاتصال والإنتاجية.

من بين الابتكارات البارزة كانت Pocket Go، أول نظارات AR محمولة في الصناعة ومجموعة أجهزة ألعاب تعمل بنظام Windows، و MEGA MINI Gaming G1، أصغر جهاز ألعاب مبرد بالماء في العالم.

تعرض رؤية TECNO في مجال الذكاء الاصطناعي دمج ميزات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، بما في ذلك الكتابة بالذكاء الاصطناعي، والترجمة، والبحث، والرسم والمزيد، بهدف تعزيز الإنتاجية والإبداع. في حدث حديث. وأكدت العلامة التجارية تركيزها على استراتيجية الذكاء الاصطناعي ذات المحورين: أولاً، إعطاء الأولوية لتوطين اللغات عبر الذكاء الاصطناعي، مع تحقيق تقدم في الترجمة للغات الأقلية والتعرف الدلالي؛ وثانيًا، دمج الذكاء الاصطناعي مع التطبيقات المحلية لتحويل الأجهزة الذكية إلى مساعدين شخصيين. سيمكن ذلك المستخدمين من التنقل بسلاسة في المهام اليومية مثل طلب سيارات الأجرة، وطلب الطعام، والمزيد، بطريقة عملية وسهلة الاستخدام.

في الحدث، عرضت TECNO مجموعة من أجهزتها المتقدمة في مجال AIoT، مسلطةً الضوء على كيفية تعزيزها للترفيه والإنتاجية لإضفاء المزيد من السعادة والراحة على الحياة اليومية.

تم تقديم  Pocket Go أول جهاز ألعاب بنظام Windows بتقنية الواقع المعزز (AR) في الصناعة، حيث يجمع بين نظارات AR وجهاز محمول يعمل بنظام Windows، كحل خفيف الوزن ومحمول يوفر تجربة ألعاب 6D AR غامرة. توفر شاشته Micro-OLED مرئيات سينمائية، بينما يضمن معالج AMD® Ryzen™ 7 أداءً سلسًا. كما تساهم تقنيتا VisionTrackوN’BASS® الصوتية في تعزيز التحكم وتوفير ردود فعل حسية لتحسين تجربة الألعاب إلى مستوى جديد.

قدمت TECNO جهاز MEGA MINI Gaming G1، وهو أصغر جهاز ألعاب مبرد بالماء في الصناعة، مجهزًا ببطاقة رسومات منفصلة وتقنية تبريد متقدمة، مما يوفر أداءً استثنائيًا في الألعاب. يتميز بمعالج Intel® Core™ i9-13900H وبطاقة رسومات NVIDIA GeForce RTX™ 4060 لتقديم رسومات مذهلة. مع 15 منفذ اتصال، بما في ذلك Thunderbolt 4 وWi-Fi 6E، يضمن اتصالات سلسة، في حين يحافظ نظام التبريد المتقدم على الأداء الأمثل. يتم تشغيل هذا الجهاز الأنيق، المزود بإضاءة RGB، بواسطة محول GaN بقوة 330 واط.

تم تقديم  Dynamic 1كلب روبوت ذكي، أذهل الحضور بأفعاله الواقعية، مدعومًا بخوارزميات وأجهزة استشعار الذكاء الاصطناعي المتقدمة. دمج هذا الابتكار الرائع في مجال الروبوتات بين متعة امتلاك الحيوانات الأليفة والتكنولوجيا المستقبلية.

عرضت TECNO أيضًا جهاز Phantom Ultimate 2 الجديد، وهو جهاز قابل للطي ثلاثي يعيد تعريف حدود الهواتف الذكية القابلة للطي. يتوسع الجهاز من شاشة بحجم 6.48 بوصة إلى شاشة LTPO OLED بحجم 10 بوصات، مما يوفر تجربة مشابهة للأجهزة اللوحية. بفضل تقنية TDDI ومفصلة مزدوجة مطورة ذاتيًا، وغطاء بطارية هو الأنحف بسمك 0.25 ملم فقط، يتميز الجهاز بالابتكار والأناقة. اختبرت TECNO المفصلات لتحمل 300,000 عملية طي، كما يقلل التصميم من ظهور التجاعيد على الشاشة. يجسد Phantom Ultimate 2 رؤية TECNO لمستقبل الأجهزة القابلة للطي.

مقالات مشابهة

  • في مؤتمر صحفي.. استادات تعلن التوسع في استخدام أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي في قطاع الرياضة
  • تجربة المستقبل ..كشف النقاب عن رؤية  TECNO للذكاء الاصطناعي في IFA Berlin 2024!
  • استادات تعلن التوسع في استخدام أحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي في قطاع الرياضة
  • رئيس الدولة: الإمارات تولي اهتماماً خاصاً بالابتكار والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • خبراء الصحة والذكاء الاصطناعي يؤكدون أهمية تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطوير القطاع الصحي بالمملكة
  • اللغة الكوردية والذكاء الاصطناعي
  • جامعة طنطا تعلن بدء قبول الطلاب ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي"
  • مركزان للابتكار والذكاء الاصطناعي وتعزيز الرقمنة الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن المبنى الجديد للأمن العام بالرياض
  • القومي للمرأة تنظم ندوة "نحو الاستخدام الآمن لتكنولوجيا الاتصال والتواصل الاجتماعي والذكاء الاصطناعي"
  • بدء قبول الطلاب ببرنامج "تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي " بحاسبات طنطا