RT Arabic:
2024-07-05@23:20:45 GMT

الدفاع الروسية: إطلاق تحقيق في الكونغرس بشأن Prestige Biotech

تاريخ النشر: 9th, October 2023 GMT

الدفاع الروسية: إطلاق تحقيق في الكونغرس بشأن Prestige Biotech

أطلق الكونغرس الأمريكي تحقيقا في شركة Prestige Biotech التي أجرت تجارب بيولوجية غير قانونية في مدينة ريدلي بولاية كاليفورنيا، بعد نشر روسيا معلومات عن أبحاث أجريت هناك.

أفاد بذلك قائد قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي التابعة للقوات المسلحة الروسية، الجنرال إيغور كيريلوف، خلال مؤتمر صحفي صباح اليوم، حيث تابع أن ثلاث لجان تابعة للكونغرس الأمريكي بدأت دراستها لأنشطة الشركة، "بعد أن نشرت روسيا بيانات عن تجارب بيولوجية غير قانونية في أحد مختبرات كاليفورنيا".

إقرأ المزيد الدفاع الروسية تنشر قائمة جديدة للمشاركين في البرامج البيولوجية الأمريكية بأوكرانيا

وأضاف كيريلوف أن الإدارة المحلية حاولت إلقاء اللوم على الصين في تنظيم عمل المختبر البيولوجي، دون تقديم أي دليل مقنع. وبحسب وزارة الدفاع الروسية، فإن شركة Prestige Biotech مسجلة في ولاية نيفادا، فيما يقع المختبر نفسه بالقرب من القاعدة البحرية الأمريكية في مقاطعة كينغز بولاية كاليفورنيا. وأشار كيريلوف إلى أن الخبراء الصينيين علقوا على المواد الإعلامية حول اكتشاف المختبر، ونقل عنهم قولهم إن "الولايات المتحدة تفتقد إلى السيطرة المناسبة على نتائج البحث والتطوير ذات الاستخدام المزدوج".

وأشار رئيس قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي التابعة للقوات المسلحة الروسية إلى أن الشركة استحوذت على أكثر من 20 نوعا من الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض والحيوانات ومعدات المختبرات، دون الإعلان عن أهدافها. ومن الوثائق التي حصلت عليها منظمة المراقبة الفضائية الأمريكية غير الحكومية، يتضح أنه تم تخزين المواد البيولوجية الخطرة بشكل غير صحيح في المرافق، وأكد كيريلوف على أن "طبيعة العمل السرية تتجلى في رفض مكتب التحقيقات الفدرالي ووزارة الصحة الأمريكية تقديم معلومات لديهما حول أنشطة المختبر، وتم استدعاء ممثلي هذه الإدارات للكونغرس لتقديم معلومات سرية".

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا البنتاغون الجيش الروسي الكونغرس الأمريكي منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وزارة الدفاع الروسية، مساء أمس الثلاثاء، بأن منظومات الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة مسيرة أوكرانية في مقاطعة بيلجورود.

وجاء في بيان الوزارة: "في 2 يوليو، حوالي الساعة 22:30 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة مسيرة ضد منشآت داخل روسيا الاتحادية، وتم تدمير الطائرة المسيرة الأوكرانية من قبل منظومات الدفاع الجوي العاملة على أراضي مقاطعة بيلجورود".

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا؛ في محاولة لصرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ"الهجوم المضاد"، الذي أعلنت عنه في يونيو العام الماضي.

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 شباط/فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات للاضطهاد على يد نظام كييف.

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تصف التصريحات الإسرائيلية بشأن استئناف المفاوضات بـ«الانفراجة»
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • وزارة الدفاع الروسية: تدمير 50 مسيرة أوكرانية داخل أراضينا
  • محكمة روسية ترفض الاستئناف على اعتقال مواطن فرنسي متهم بجمع بيانات عسكرية
  • إجلاء آلاف الأشخاص بسبب حريق ضخم في ولاية كاليفورنيا الأمريكية
  • روسيا تعلن تحقيق تقدّم في شرق أوكرانيا
  • بعد أفعاله في روسيا.. العميل الفرنسي "يقر بالذنب"
  • الأمن الروسي: الفرنسي لوران فيناتييه تجسس على روسيا لمصلحة الاستخبارات الغربية
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود