يبدو أن شهرة أبو عبيدة، المتحدث الرسمي الإعلامي لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، لم تقتصر على الجوانب السياسية والحربية وباتت تصل إلى المستطيل الأخضر حتى نال لقب أفضل مدرب في العالم، بحسب المدرب واللاعب التونسي والمحلل الرياضي طارق ذياب.

اقرأ ايضاًهل تنبأ الشيخ أحمد ياسين بعملية طوفان الأقصى؟

وتزامنًا مع العملية المباغتة التي شنتها حركة حماس ضد دولة الاحتلال الإسرائيلي وحملت عنوان "معركة الطوفان"، اختار المحلل طارق ذياب التفاعل مع الأحداث الملتهبة بنكهة رياضية وقرر منح أبو عبيدة لقب "أفضل مدرب في العالم".

هذا ما قاله طارق ذياب عن أبو عبيدة

" المذيع يسأل المُحلل عن مباراة ريال مدريد و عن المدرب كارلو أنشيلوتي ، و المُحلل يُجيب : مباراة شاملة ، أبو عبيــ / ــدة قدّم مباراة شاملة ، أفضل مدرب في العالم ، قدّم مباراة أفضل من غوارديولا ، مبارك للمنتخب الفلسطيني ، هذا ما قاله على الهواء مباشرة ، طارق ذياب " ♥️???????? pic.twitter.com/lKVcPXwKBw

— محمود (أبو زياد) (@mahmoudabuziad5) October 7, 2023

جاء تفاعل طارق ذياب مع الأحداث السياسية الراهنة، خلال استضافته في الاستوديو التحليلي الخاص بشبكة beIN SPORTS قبيل انطلاق مباراة ريال مدريد أمام نظيره أوساسونا في الدوري الإسباني.

وردًا على سؤال عن رأيه بمباراة ريال مدريد، ليأتي الجواب من ذياب أن "اليوم اكتشفنا مدربًا جديدًا، شاهدنا الكرة الشاملة (في إشارة إلى طوفان الأقصى)، أبو عبيدة علمنا الكرة الشاملة وهي الهجوم".

وتابع طارق ذياب قائلًا:  "أبو عبيدة مدرب منتخب فلسطين، فهو اليوم لم يكن متحدثًا رسميًا بل مدربًا أفضل من غوارديولا وأنشيلوتي، واليوم شاهدنا مباراة كبيرة من المنتخب الفلسطيني وإن شاء الله تكمل على خير، لأنهم يستحقون الانتصار".

طوفان الأقصى 

عملية عسكرية غير مسبوقة نفذها رجال المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة على مستوطنات "غلاف غزة" وفي النقب بالجنوب فجر يوم السبت 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وشملت هجومًا جويًا وبريًا وبحريًا وتسللًا للمقاومين إلى عدة مستوطنات في غلاف غزة.

وتمثلت عملية طوفان الأقصى تسلل رجال المقاومة لمستوطنات "غلاف غزة" عبر السياج الحدودي وعبر وحدات الضفادع البشرية من البحر، إضافة إلى مظليين من فوج "الصقر" التابع لكتائب القسام.

وأعلن عن العملية محمد الضيف، قائد الأركان في كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، واعتُبرت أكبر هجوم على إسرائيل منذ عقود.

طارق ذياب 

لاعب سابق في المنتخب التونسي لكرة القدم، ونادي الترجي الرياضي التونسي، وتبوأ وزارة الشباب والرياضة بحكومتي حمادي الجبالي وعلي العريض.

اقرأ ايضاًبعدما أثارت تفاعلًا بابتسامتها.. كشف هوية الأسيرة العجوز الإسرائيلية في غزة

حصل على الكرة الذهبية الأفريقية سنة 1977 وشارك مع المنتخب التونسي في نهائيات كأس العالم 1978 وفي الألعاب الأولمبية بسيول لسنة 1988 التي سجل خلالها هدفين ضد المنتخب المغربي في التصفيات إضافة إلى هدف في النهائيات ضد السويد. 

اعتزل طارق ذياب عن اللعب نهائيًا عام 1990 وكانت آخر مبارياته في إياب كأس إفريقيا ضد الأهلي بالقاهرة. 

عمل كمحلل رياضي مع قناة ارت كما عمل لمدة سبع سنوات كمحلل في قناة الجزيرة الرياضية قبل أن يقدم استقالته من القناة في ديسمبر 2011 بعد تعيينه وزيرًا للرياضة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ القدس المسجد الأقصى قطاع غزة أبو عبيدة جيش الاحتلال طوفان الأقصى أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

الحيتان القاتلة تغرق سفينة بريطانية في مضيق جبل طارق

الثورة نت/..

أعلنت خدمة الإنقاذ الإسبانية، أمس الجمعة، أن موظفي الخدمة البحرية أنقذوا ثلاثة من أفراد طاقم سفينة شراعية أغرقتها الحيتان القاتلة (حيتان الأوركا) في مضيق جبل طارق.
وقالت الخدمة في بيان عبر حسابها على منصة “إكس”: “طلبت السفينة الشراعية البريطانية Bonhomme William الإنقاذ بعد اصطدام حيتان قاتلة بها. وبعد فترة قليلة أبلغت أنها تغرق”، وأضاف البيان “قام مركزنا في طريفة بتعبئة سفينة الإنقاذ إنيف، التي أنقذت الأشخاص الثلاثة الذين كانوا على متن السفينة”.

وبحسب الخبراء فإن الحيتان المتسببة بالحادثة هي مجموعة فرعية من الحيتان القاتلة التي يبلغ عددها حوالي 15 فردا وتسمى “غلاديس”، وتعيش بين شمال شبه الجزيرة الإيبيرية ومضيق جبل طارق، وكانت قد وقعت أول حادثة موثقة من هذا النوع في مايو 2020.
وأشار باحثون بيئيون إلى أن تصرف الحيتان القاتلة بهذه الطريقة غير واضح، في حين أن النظريات الرائدة تقول إن هذا إما عرض مرح لفضول الثدييات، أو هجوم متعمد على أولئك الذين يعتبرونهم منافسين على فرائسهم المفضلة – سمك التونة المحلي ذو الزعانف الزرقاء.
وفي مايو الماضي، قالت وزارة التغير البيئي والشؤون الديموغرافية الإسبانية إنها ستطور تتبعا عبر الأقمار الصناعية لستة حيتان قاتلة لتقليل تفاعلاتها مع السفن.
ومنذ عام 2020، تم الإبلاغ عن وقوع حوادث تصادم بين الحيتان القاتلة والسفن، وخاصة المراكب الشراعية في مضيق جبل طارق وفي المياه قبالة سواحل غاليسيا. وقد تم بالفعل تنفيذ التتبع عبر الأقمار الصناعية للحيتان كجزء من مشروع التحول البيئي.

مقالات مشابهة

  • مدرب النصر يجهز 5 أجانب لمواجهة بورتو الودية
  • مدرب منتخب اليد: الفوز في أول مباراة دفعة قوية
  • تفاؤل حكومي بإنجاز مشروع الإكساء الحجري لطريق السندباد قبل موعده
  • أولمبياد باريس 2024.. مدرب منتخب اليد: الفوز بأول مباراة رفع الضغط عن الفريق
  • الحيتان القاتلة تغرق سفينة بريطانية في مضيق جبل طارق
  • مدرب ضمك يتمسك بـ طارق حامد
  • فاروق جعفر يتغزل في مجلس إدارة الأهلي: "الأفضل في إفريقيا"
  • وسام أبو علي أفضل لاعب في مباراة الأهلي والمصري
  • تعرف على أفضل لاعب في مباراة الزمالك وبيراميدز
  • وسام أبو علي يحصد جائزة أفضل لاعب في مباراة الأهلي والمصري