تجتمع الجمعية العمومية الطارئة لجمعية البناء والإسكان لمصايف الصحفيين، لانعقادها الثالث، صباح السبت المقبل، للنظر في اتخاذ ما يلزم بشأن انتخاب مجلس الإدارة لدورة جديدة تمتد لخمس سنوات، خلفا للمجلس السابق الذي انتهت مدته في السابع من سبتمبر الماضي.

وأرسلت الجمعية طلبات الترشح لمجلس الإدارة ، التي تلقتها من 16 مرشحا إلى هيئة تعاونيات البناء والإسكان للمراجعة والاعتماد.

وانتهت الهيئة إلى قبول طلبات 9 مرشحين، مع استبعاد طلبات 7 آخرين اعتبرتهم غير مستوفين لشروط الترشح، وفقا لأحكام القانون ولائحة النظام الأساسي للجمعية.

ويصح الاجتماع الذي يعقد بمقر وكالة أنباء الشرق الأوسط بالقاهرة بمن يحضر من الأعضاء، نظرا لعدم اكتمال النصاب اللازم لصحة انعقاد الجمعية العمومية في اجتماعها السابق، ما ترتب عليه توجيه الدعوة للاجتماع الجديد من الاتحاد التعاوني الإسكاني المركزي، تنفيذا لأحكام القانون رقم 14 لسنة 1981.

ويقتصر اجتماع الجمعية العمومية الطارئة على ما ورد في جدول أعمالها، ولا يجوز لها النظر في أية بنود أخرى، وتصدر قراراتها بموافقة الأغلبية المطلقة للأعضاء الحاضرين، وفي حال تساوت الأصوات يعتبر الأمر المعروض مرفوضا.

وتأسست الجمعية التعاونية للبناء والإسكان لمصايف الصحفيين عام 1985 واستهلت نشاطها بتشييد قرية الصحفيين بالساحل الشمالي عام 1991 من تصميم شيخ المعماريين المهندس العالمي حسن فتحي.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مجلس نقابة البيطريين يوافق على دعوة الجمعية العمومية للانعقاد 26 يوليو المقبل

قرر مجلس نقابة البيطريين مصر برئاسة الدكتور مجدى حسن النقيب العام للأطباء البيطريين، الموافقة على تحديد يوم الجمعة الموافق 2024/7/26 لإنعقاد  الجمعية العمومية العادية، بالقاعة الكبري بدار الحكمة.

 

وفي وقت سابق عقدت النقابة اجتماعا مع مجموعة من المستشارين القانونيين لبحث آليات حل مشكلة المعينين على الصناديق بشقيها سواء من هم حاصلين علي أحكام قضائية أو من لم يلجأ للتقاضي.


وأكدت النقابة في بيان لها، أنها ستعمل على إعداد حصر بأسماء الأطباء البيطريين الذين يعانون من تلك المشكلة، وأيضا الحاصلين على أحكام قضائية ولم تنفذ، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لإنهاء تلك المشكلة.


ودعت النقابة، جميع الأطباء البيطريين المعينين علي الصناديق بمختلف محافظات الجمهورية بالتواصل مع النقابة العامة، وإرسال الأحكام القضائية التي حصلوا عليها، أو موافاة النقابة بأسماء الأطباء لإنهاء الحصر المطلوب لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحل تلك المشكلة في أقرب وقت.

 

أما بالنسبة لمشكلة بدل المخاطر أو ما يسمى بكادر المهن الطبية، أوضحت النقابة  أنه سيتم اللجوء لحل جذري تشريعي لحل تلك المشكلة.

 

وتطرق الاجتماع إلى الحديث عن العجز الشديد في الأطباء البيطريين بمختلف قطاعات الجهاز الإداري بالدولة، لذلك سيتم السعي من قبل مجلس النقابة لإيجاد الحلول خلال الفترة القادمة لسد هذا العجز الشديد.
 

مقالات مشابهة

  • عمومية الغرف السياحية تعتمد الميزانية والحساب الختامي للاتحاد
  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات جديدة ومتنوعة
  • مجلس نقابة البيطريين يوافق على دعوة الجمعية العمومية للانعقاد 26 يوليو المقبل
  • ننشر جدول اجتماع الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين
  • عمومية القوى تعتمد النظام الأساسي وتناقش شروط عضوية مجلس الإدارة
  • “عمومية” اتحاد الكرة تعتمد لجانه القضائية وهيئاته التحكيمية
  • في اجتماعها الأول.. عمومية جمعية “السواعد الخضراء” تختار جمال السويدي رئيساً لمجلس الإدارة
  • عمومية جمعية «السواعد الخضراء» تختار جمال سند السويدي رئيساً لمجلس الإدارة
  • عمومية جمعية “السواعد الخضراء” تختار جمال سند السويدي رئيساً لمجلس الإدارة
  • الجمعية العمومية لـــ “تكافل الإمارات “ تعزز الثقة في الإدارة الجديدة للشركة