أشادت نائب رئيس لجنة الخدمات النيابية جليلة السيد بمضامين الخطاب السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، في افتتاح دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي السادس، مشيرة الى أن خطاب الملك يمثل خارطة طريق تهتدي بها السلطتين كما تمثل برنامج عمل للسنوات المقبلة.


وبينت السيد ان المرحلة تتطلب توحيد جهود الارتقاء بمستوى التعاون مع الحكومة الموقرة برئاسة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء. واشارت السيد الى ان تاكيد الملك على ضرورة توجيه المسار نحو المزيد من التحسين والتطوير والازدهار، يؤكد الحاجة لبذل المزيد من الجهود في مختلف المجالات والموضوعات والتي ترتبط بموضوع التنمية المستدامة التي تتسابق عليها الدول ومن بينها جودة حياة الافراد ولاننسى ملفات الاسكان والتوظيف والبطالة والتعليم وغيرها من الملفات الرئيسة التي تمثل عناصر هامة لم يغفل عنها جلالته في مختلف خطاباته.
هذا واشارت السيد الى أن توجيهات جلالته بوضع خطة عمل تختص بالمحافظة على الهوية التاريخية والثقافية لمباني ومدن البحرين، والعمل على تطوير الأحياء التراثية وعودة اهلها لها تعكس الروح الأبوية التي يحملها جلالته لمواطنين كما تدعونا أيضا لسن تشريعات تساعد في تنفيذ هذه التوجيهات السديدة وهي دعوة أيضا للجهاز التنفيذي ببذل المزيد من جهود الحفاظ على النسيج الاجتماعي والهوية الأصيلة لمملكتنا الغالية والتي يثني عليها الكبير والصغير وايقاف أي ممارسات من شأنها تغيير هذا النسيج الاجتماعي الاصيل وهذا يلزم السلطة التنفيذية على التقيد والتطبيق العملي بما يضمن استقرار المواطنين في مسقط رأسهم خاصة فيما يرتبط بوجود المشاريع الاسكانية الرئيسة الكبرى وضرورة التقيد بتوفير مشاريع اسكانية لاهالي كل دائرة على حدة، كما وأنه من الضرورة الاشارة الى ماتسببت به الاعداد المهولة للعمالة السائبة والعشوائية وانسحابها للقرى والمناطق بما يخلخل التركيبة السكانية ويخلق عادات دخيلة غير معتادة وهو الأمر المرفوض من الجميع والذي يدعونا للتكاتف هو اهتمام جلالته ايده الله بهذه الموضوعات التي تلامس احتياجات الناس وهمومهم.
من جانب آخر نوهت السيد باهتمام جلالة الملك بتطوير منظومة الاصلاح والحقوق ومواصلة الاصلاحات والانجازات المرتبطة بالصعيدين الحقوقي والقضائي مؤكد أن تطوير منظومة العدالة وخلق جو من الحريات وحقوق الإنسان علامة حضارية لأي مجتمع وهو الأمر الذي ينبغي أن نركز عليه أيضا عبر تهيئة أرضية تعليمية اجتماعية تعزز روح حقوق الإنسان وثقافة الإصلاح واعطاء البرامج المستحدثة في هذا المجال المزيد من المساحة سيما برنامجي السجون المفتوحة والعقوبات البديلة وصولا الى تصفير السجون وخلق مجتمع ينعم فيه الكبير والصغير بالأمن والأمان.
هذا وأشارت السيد في ختام تصريحها بضرورة عمل السلطتين بكل عزيمة وجد لتحقيق ما جاء في مضامين كلمة الملك المعظم مؤكدة أن السلطة التشريعية لن تألوا جهداً في تحقيق صالح الوطن، لافتة إلى أن المرحلة الراهنة تحتاج من الجميع التكاتف والتعاون من أجل الصالح العام ورفعة الوطن وتحقيق المنجزات للمواطنين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المزید من

إقرأ أيضاً:

يسرا تشوق جمهورها لمسرحية "ملك والشاطر"

نشرت الفنانة يسرا صورة جديدة لها، وذلك عبر خاصية ستوري،  من خلال صفحتها الرسمية بموقع تداول الصور والفيديوهات " إنستجرام "  ٠

وظهرت يسرا في الصورة  بشخصيتها  في مسرحية " ملك والشاطر "  ، وعلقت على الصورة قائلة  :" ملك والشاطر ٠٠ يوم ٢٦ /٦  "٠

IMG_1111

آخر أعمال يسرا

والجدير بالذكر آخر أعمال النجمة يسرا مشاركتها في  فيلم شقو، بطولة الفنان عمرو يوسف، الفنان محمد ممدوح، أمينة خليل، دينا الشربيني، وهو من إنتاج أحمد السبكي، وإخراج كريم السبكي.

وحقق  فيلم شقو نجاحا كبيرا على الصعيد المصري والعربي، إذ اقتربت أرباحه من 70 مليون جنيه، وقرر صناع العمل تقديم جزء ثانٍ منه يعرض ضمن موسم أفلام عام 2025.


تصريحات يسرا
 

وقالت يسرا: "في بداية مسيرتي الفنية، عملت 25 فيلما ومنزلوش، فسموني النجمة المعلبة، ولما نزلوا سقطوا ومنجش فيهم حاجة، وكنت محتارة وبقول لنفسي أكمل تمثيل ولا مكملش، وكان لازم أعيد حساباتي وقتها".

وأضافت: "ما دام العمل في هذه المهنة نابع عن حب، يجب تحمل عيوبه قبل مميزاته".

يسرا:مبصدقش في كلمة ضحيت دي، الطبيعي إنك بتحبي الفن وعايزاه

وتابعت:" مبصدقش في كلمة ضحيت دي، الطبيعي إنك بتحبي الفن وعايزاه، فهتستحملي الحلو والوحش اللي فيه، أنما هتقوليلي ضحيت ومجبتش عيال أنا فنانة.. لا بلاش الكلام، وما بحبش الكلام الكبير اللي ملوش أي أساسا".

 

مقالات مشابهة

  • محاربة "الإيديولوجية الإسلامية" وإلغاء حق المواطنة بالولادة.. بارديلا يكشف عن سياساته المستقبلية
  • في ورشة جمعت 40 جهة رسمية وغير رسمية: 80 قائدًا وخبيرًا وأكاديميًا ومختصًا في القطاع الزراعي يرسمون خارطة طريق لتحسين الإنتاجية والكفاءة والربحية في حلقات سلسلة السمسم
  • يسرا تروج لمسرحيتها الجديدة "ملك والشاطر"
  • الأسدي يجدد الدعوة للعاملين كافة باستثمار قانون التقاعد والاسراع في التسجيل
  • من دروس السيد القائد الولاية طريق الحضارة الصحيحة
  • حيل بسيطة للإقلاع عن التدخين في الصيف
  • جلالته يتلقى شكر كارل السادس عشر على جهود عُمان في الإفراج عن مواطنين سويديين
  • بالفيديو.. كلمة السيد الصدر بمناسبة عيد الغدير
  • يسرا تشوق جمهورها لمسرحية "ملك والشاطر"
  • قانون العمل الجديد.. الحوار الاجتماعي يناقش مواد تشغيل النساء والأطفال