انطلق الآن داخل المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية (مرصد حلوان) اعمال المؤتمر العربي للفلك والجيوفيزياء الدورة الثامنة، بحضور الدكتور ياسر رفعت نائب وزير التعليم العالى نائبًا عن وزير التعليم العالي، والدكتور علي عمر أمين الفتوى نائبًا عن مفتي الديار المصرية، والمستشار السيد علي الهاشمي مستشار رئيس دولة الإمارات للشؤون الدينية، والدكتور مشهور الواردات استاذ الفيزياء نائبًا عن رئيس الإتحاد العربي لعلوم الفضاء الفلك، و الدكتور زهير التميمي رئيس الاتحاد الدولي للجيوديسيا والجيوفزياء.

قال الدكتور ياسر رفعت نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمي لشئون البحث العلمي، إن المعهد القومي البحوث الفلكية واحد من أقدم المراكز البحثية في مصر والشرق الأوسط، وأنه يسعده تواجد جميع الباحثين والعلماء من مختلف الدول الذين جاء إلى المعهد للمشاركة في أعمال المؤتمر العربي للفلك والجيوفيزياء في دورته الثامنة.

وأضاف رفعت، أن مؤتمر هذا العام ينعقد وسط تحديدات كبيرة تأثير بشكل كبير ومباشر على كوكب الأرض، حيث تشهد المنطقة نشاط زلزالي حيث بالأمس القريب ضربت الزلازل كلآ من تركيا وسوريا والمغرب، وأن التداعيات الجديدة والكبيرة لهذا النشاط الزلزالي جعلت من الاهمية بمكان المشاركة الدولية للحد من هذه المخاطر الطبيعية.

البحوث الفلكية البحوث الفلكية البحوث الفلكية البحوث الفلكية البحوث الفلكية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعليم العالي القومي للبحوث الفلكية القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية البحوث الفلکیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: خطة تطوير مناهج التربية والتعليم وضعها الدكتور طارق شوقي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: إن تطوير مناهج التربية والتعليم، هي خطة وضعها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الأسبق، ونحن ما زلنا نسير على هذه الخطة حتى الآن.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي منعقد اليوم الثلاثاء بمقر مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة، أنّ تحديث مناهج التربية والتعليم يجب أن يتم، وكل تركيزنا على وضع الآليات الفعّالة لتنفيذه على الأرض بطريقة سليمة، ولا نُغيّر مسارات، وحتى لو تغير الأشخاص فإنّنا نسير وفق مسار معين، وما يتغير هو التكتيك الخاص بتنفيذه، وعندما نجد عراقيل على الأرض فإنّنا نطور ونُسرّع الخطى في التنفيذ حتى نحقق المستهدف.

وأضاف مدبولي، أن الحكومة الجديدة حكومة تحديات، ونحتاج وزراء يكونون على دراية تامة بالملفات الموكلة إليهم، ويبدأون على الفور في حل التحديات.

وتابع رئيس مجلس الوزراء: «وزير التعليم الجديد يعرف الفجوة والأزمة في قطاع التعليم، وأكد لي أنه قادر على حل المشاكل بطرق غير تقليدية، وقد تحدث معي عن طرق زيادة أعداد الفصول ووضع رؤية كاملة لتطوير التعليم».

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي: «ليس لدينا رفاهية الوقت، ونحتاج وزراء يعملون على حل المشكلات بشكل فوري»، مشيرًا إلى أن تقييم الوزراء سيكون بصورة سريعة، ولن ننتظر فترة طويلة لحين تقييم مدى نجاح أي وزير، وسيكون هناك تقييم سريع لآداء الوزراء، وإذا شعرنا بتواجد وزير غير قادر على الإنجاز سنتدخل ونعدل».

اقرأ أيضاًالحكومة: لا صحة لانسحاب سيمنز من تشغيل أكبر محطتين للكهرباء بمصر

مصدر رفيع المستوى: الوفد الأمني المصري يتجه إلى الدوحة غدا لتقريب وجهات النظر بين حماس وإسرائيل

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يزور المنيا لاستعراض أهم القضايا والتحديات التي تواجه المنظومة
  • وزير التربية والتعليم يصل محافظة المنيا لاستعراض أهم تحديات منظومة التعليم
  • نائب "العربي للدراسات" يكشف أهمية تواصل الحكومة الجديدة مع المواطنين
  • «تحديد أماكن التوصيل المثلي» رسالة ماجستير بالأكاديمية العربية للتكنولوجيا
  • وزير التعليم.. يبدأ مواجهة تحديات المنظومة داخل كل محافظة لحلها
  • وزير التعليم: تحديد كافة التحديات التي تواجه المنظومة داخل كل محافظة على حدة لوضع الآليات المناسبة لمواجهتها
  • الحسيني للجزيرة نت: تحديات جدية تواجه التعليم في القدس
  • تعطل الاستعدادات وإلغاء المؤتمر الصحفي.. هولندا تواجه أزمة كبيرة عشية مواجهة إنجلترا
  • «على مسئوليتي» يعرض تعليق رئيس الوزراء على شهادات وزير التربية والتعليم
  • رئيس الوزراء: خطة تطوير مناهج التربية والتعليم وضعها الدكتور طارق شوقي