كشفت مصادر صحفية إسرائيلية أن عدد القتلى الإسرائيليين نتيجة للعملية العسكرية التي نفذتها المقاومة الفلسطينية مؤخرًا قد يرتفع إلى 1000 قتيل، في حين ارتفع عدد الضحايا الفلسطينيين بسبب القصف الإسرائيلي المكثف في قطاع غزة إلى 436 قتيلاً.

صحيفة إسرائيلية

وتوقعت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية في تقريرها هذا الرقم لعدد القتلى، مشيرة إلى أن عدد الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة قد تجاوز 100 أسير، ولكن الصحيفة تشير إلى أن هذا العدد قد يصل إلى 150.

هجمات المقاومين

 تأتي هذه التقارير في الوقت الذي تستمر فيه إسرائيل في شن هجماتها على قطاع غزة ردًا على هجوم المقاومين الفلسطينيين، والذي يُعد واحدًا من أكثر الهجمات قوة في تاريخها.

عدد الشهداء الفلسطنيين

وفي قطاع غزة، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الضحايا نتيجة القصف الإسرائيلي إلى 436، بينهم 91 طفلاً و61 امرأة، بالإضافة إلى 2271 جريحًان فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قد قصف أكثر من 500 هدف في قطاع غزة خلال الليل باستخدام الطائرات الحربية والمروحيات وسلاح المدفعية

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اشتباكات قوات الاحتلال صحيفة إسرائيلية المقاومة الفلسطينية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل ضابط برتبة رائد (احتياط) شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال جيش الاحتلال، الخميس في بيان تحت بند سُمح بالنشر، إن الرائد (احتياط) إيتاي غاليا، 38 سنة، من رمات غان، نائب قائد السرية في الوحدة 8679، أوزبت يفتاح (679)، قتل في القتال في الشمال.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 677 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 322 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 4,066 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 606 منهم بالخطرة، و1,023 إصابة متوسطة، و2,437 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • ماذا تبلغ نصرالله مؤخراً؟ صحيفة إسرائيلية تكشف
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات "طوفان الأقصى" الميدانية والسياسية
  • صحيفة عبرية: هناك 3 كتائب لحماس لم يتم تفكيكها في دير البلح والنصيرات
  • تطورات اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • تطورات اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • صحيفة عبرية تتحدث عن المرحلة الثالثة وتكشف سبب توسيع مساحة محور نتساريم
  • بالأرقام.. خسائر مذهلة ألحقها طوفان الأقصى بالجيش الإسرائيلي
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى