تم استبعاد مهاجم روما الإيطالي باولو ديبالا من قائمة الأرجنتين للمباراتين المقررتين ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026، أمام باراغواي وبيرو، بسبب إصابة في الركبة تعرض لها.

وذكر الحساب الرسمي للألبيسيليستي على موقع التواصل الاجتماعي (إكس) أن ديبالا استبعد من قائمة اللاعبين الذين تم استدعاؤهم بسبب الإصابة.

كما يغيب خوان فويث (فياريال) عن القائمة التي أعلنها المدرب ليونيل سكالوني، وأدرج فيها في الساعات الأخيرة المدافع فاكوندو ميدينا، لاعب لنس الفرنسي.

وتعرض ديبالا لإصابة في الركبة خلال المواجهة بين كالياري وروما في الدوري الإيطالي، وكان بالإمكان استشعار خطورة الوضع من خلال تصريحات مدربه جوزيه مورينيو بعد المباراة "علينا أن ننتظر نتائج الاختبارات، لكن لدي ثقة كبيرة في اللاعبين ومعرفتهم بأجسادهم. باولو ليس متفائلًا ولا أنا كذلك".
ومع تغيير فويث ليحل محله ميدينا واستبعاد ديبالا، سيكون هناك 33 لاعبًا سيحظى بهم سكالوني هذه المرة، رغم أن ستة منهم، وهم ماركو بيليغرينو ولوكاس إسكيفيل وكارلوس ألكاراز وبرونو زابيلي وتياجو ألمادا وفاكوندو فارياس، مدرجون أيضًا ضمن قائمة خابيير ماسكيرانو لمعسكر منتخب تحت 23 عامًا بهدف الاستعداد للأولمبياد.

وسيبدأ الفريق العمل اعتبارًا من اليوم الإثنين في جلسات تدريب مسائية في مقر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم في إيزيزا (مقاطعة بوينوس أيرس).

وسيكون أنخل دي ماريا وأنخل كوريا وليساندرو مارتينيز أبرز غيابات منتخب الأرجنتين، وعلى النقيض سيكون قائده ليونيل ميسي موجودًا على الرغم من المشكلات البدنية التي عانى منها في الأسابيع الأخيرة.

وسيلعب المنتخب الأرجنتيني أمام باراغواي يوم 12 أكتوبر على ملعب مونومنتال في بوينس أيرس، وسيواجه بيرو في 17 من نفس الشهر في ليما.

وتحتل الأرجنتين صدارة ترتيب التصفيات برصيد 6 نقاط، وهو نفس رصيد البرازيل، باعتبارهما الفريقين الوحيدين اللذين فازا بأول مباراتين. وتأتي كولومبيا خلفهما برصيد 4 نقاط حصدتها من فوز وتعادل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: من قائمة

إقرأ أيضاً:

وصفة الأرجنتين تكتسح «كوبا أميركا»!

 
سلطان آل علي (دبي)

أخبار ذات صلة سكالوني يهدد الإكوادور بـ «الإيذاء»! كاكا لا يثق في البرازيل!


انتهى دور المجموعات من كوبا أميركا 2024، واكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى دور الثمانية بحضور الأرجنتين والإكوادور، وأوروجواي والبرازيل، وفنزويلا وكندا، وكولومبيا وبنما، وتصدر المجموعات الأربع، الأرجنتين، وأوروجواي وفنزويلا وكولومبيا، وبينها عامل مشترك واحد هو المدرب الأرجنتيني.
وشهد دور المجموعات حادثة تاريخية في كوبا أميركا، بصدارة 4 منتخبات يقودها 4 مدربين من نفس الجنسية، وهي الأرجنتين، حيث تصدر منتخب الأرجنتين بالعلامة الكاملة ويقوده الأرجنتيني سكالوني، كما تصدر منتخب فنزويلا مجموعته بالعلامة الكاملة، تحت قيادة الأرجنتيني جابرييل لورينزو، والأمر نفسه مع منتخب أوروجواي الذي يقوده الكبير جداً مارسيلو بييلسا، وفي كولومبيا، قاد الأرجنتيني باتيستا المنتخب إلى صدارة المجموعة بـ7 نقاط على حساب البرازيل.
والجدير بالذكر أن 7 من أصل 16 منتخباً في المسابقة يقودها مدربون من الأرجنتين، حيث يُضاف إلى الأربعة المذكورين، منتخبات تشيلي وباراجواي وكوستاريكا، وقد سبق أن حقق الأرجنتينيون رقماً أصعب من الحالي، حيث كانت كوبا أميركا 2015 تضم 4 منتخبات في نصف النهائي بـ4 مدربين أرجنتينيين، كما ضم نصف نهائي 2019 كذلك 3 مدربين من أصل 4 يمثلون بلاد «التانجو».
وتعكس هذه الحالة تطور المدربين الأرجنتينيين على مستوى قارة أميركا الجنوبية والعالم، حيث هناك أسماء كبرى مثل سيميوني مع أتلتيكو مدريد، وماوريسيو بوكيتينيو مع تشيلسي قبل نهاية مهمته، ومارسيلو جاياردو الذي اتجه إلى تدريب الاتحاد السعودي، وغيرهم من الأسماء.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الأرجنتين ضد كندا في نصف نهائي كوبا أمريكا 2024 والقنوات الناقلة
  • استبعاد حارس الهلال من قائمة المغرب
  • كوبا أمريكا 2024: الأرجنتين تواجه الإكوادور في أولى مواجهات الدور ربع النهائي
  • كوبا أمريكا 2024.. مدرب الإكوادور: مواجهة الأرجنتين صعبة رغم غياب ميسي
  • وصفة الأرجنتين تكتسح «كوبا أميركا»!
  • الأرجنتين تواجه الإكوادور غدًا في ربع نهائي “كوبا أمريكا 2024”
  • رسميا.. ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • القنوات الناقلة لمباراة الأرجنتين والإكوادور في بطولة كوبا أمريكا
  • تشكيل منتخب الأرجنتين المتوقع أمام الإكوادور في كوبا أمريكا
  • سكالوني يهدد الإكوادور بـ «الإيذاء»!