انخفض سعر البصل في سوق العبور اليوم الاثنين، إذ تراوح الكيلو ما بين 14 إلى 18 جنيها، تزامنا مع تراجع الأسعار بعد قرار مجلس الوزراء بوقف تصدير المحصول لمدة 3 شهور.

انخفاض سعر البصل خلال الفترة المقبلة 

وقال نقيب الفلاحين، حسين أبو صدام، إن الفترة المقبلة ستشهد تراجعا كبير، موضحا أن العروة الجديدة من البصل ستدخل الأسواق خلال أيام.

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أن البصل يصدر لعدد كبير من دول العالم خصوصا الدول الأوروبية، مؤكدا أن الفترة الأخيرة شهدت إقبالا كبيرا من الدول على شراء البصل نتيجة التغيرات المناخية التي حدثت على مستوى العالم.

مصر الرابعة عالميا في إنتاج البصل 

وبحسب البيانات الرسمية الصادرة عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، تحتل تحتل المرتبة الرابعة عالميًا في إنتاج البصل، بإجمالي كميات تتجاوز 3.2 مليون طن، خلف الهند والصين وأمريكا الذين يتقدمون العالم في الإنتاج على الترتيب بواقع 26 و23 و3.8 مليون طن.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انخفاض سعر البصل سعر البصل اليوم أسعار البصل الصادرات المصري

إقرأ أيضاً:

انخفاض أسعار المانجو اليوم بنسبة 20% في الإسماعيلية.. تبدأ من 20 جنيها للمستهلك

انطلق موسم حصاد المانجو في الإسماعيلية في شهر يونيو، ويستمر حتى نهاية أغسطس، فيما يستمر حصاد الأصناف الأجنبية حتى نهاية أول شهر أكتوبر، وفي الفترة الأخيرة زاد حجم المحصول الموجود في الأسواق ما أدى إلى انخفاض أسعارها مقارنة ببداية الموسم.

أسعار المانجو السكري اليوم

وانخفضت أسعار المانجو اليوم في أسواق الإسماعيلية في أول جمعة بشهر يوليو مقارنة بشهر يونيو الماضية بنسبة وصلت إلى 20% تقريبًا، مع زيادة إنتاج محصول السكري الأبيض.

وقال إبراهيم صالح أحد مزارعي المانجو في منطقة التعاون بمحافظة الإسماعيلية، إن أسعار المانجو اليوم سجلت 28 جنيهًا للسكري الأبيض للمستهلك، وما يقرب من 20 جنيهًا للتجار في المزارع المختلفة.

وأضاف «صالح» في تصريحات لـ«الوطن» أن أسعار المانجو من المتوقع أن تنخفض أكثر خلال الفترة المقبلة.

أسعار المانجو اليوم.. الزبدة بـ20 جنيها 

أما سعر المانجو من صنف الزبدة فهو 20 جنيهًا للمستهلك، ويباع في المزارع بـ15 جنيها بحسب جودة الصنف وحجم الثمرة، بحسب محمد سعد أحد تجار المانجو في سوق المستقبل لتجارة الفاكهة والخضروات بالجملة.

وقال سعد إن الأصناف الموجودة في الأسواق الفترة الحالية، هي: «السكري الأبيض، البلدي، الزبدة»، وخلال أيام ستظهر باقي الأصناف: «العويس والفص والسكري الممتاز والصديقة والنعومي».

مقالات مشابهة

  • الحق اشتري.. انخفاض سعر الذهب في ختام التعاملات
  • انخفاض أسعار المانجو اليوم بنسبة 20% في الإسماعيلية.. تبدأ من 20 جنيها للمستهلك
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • تعرف على خطة الحكومة الجديدة في المرحلة المقبلة
  • مفاجأة .. انخفاض كبير في أسعار الذهب نهاية تعاملات اليوم
  • انخفاض مفاجئ في سعر جرام الذهب عيار 21 الآن
  • ارتفاع الحرارة في أوروبا ..ما تأثيره على الجزيرة العربية والأردن الفترة المقبلة
  • انخفاض سعر الدولار بختام تعاملات اليوم الخميس
  • مدبولي يكشف الهدف من تشكيل المجموعات الوزارية
  • محافظ القاهرة: تسهيلات كبيرة في قانون التصالح خلال الفترة المقبلة